تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس ندوة بعنوان "أثر الزرع والغرس على التنمية المستدامة" لطلاب مدرسة الشهيد محمد حسنين الثانوية بنات، وذلك ضمن إطار مبادرة 100 مليون شجرة، وتمت خلالها زراعة شتلات زينة في المدرسة، تأكيدًا على أهمية المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة.

وشدد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، على الدور المحوري الذي تلعبه الندوات التوعوية في تعزيز وعي الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة والمساهمة في التنمية المستدامة.

كما أكدت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية مبادرة 100 مليون شجرة في تعزيز الغطاء النباتي وتشجيع زراعة الأشجار المثمرة والزينة.

وتحت إشراف الدكتور محمود فرج، عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد وصفي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قام الدكتور محمد صالح محمد، أستاذ مساعد الفاكهة بقسم البساتين، محاضرة تناولت تأثير الزرع والغرس على التنمية المستدامة، وتطرقت إلى موضوعات متعددة منها التغيرات المناخية وأسبابها، والحلول المقترحة للتخفيف من آثارها، وأهمية الاهتمام بالمسطحات الخضراء وزراعة الأشجار لتعزيز الطابع الجمالي ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة.

الندوة جاءت بالتعاون بين إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وإدارة المشاركة المجتمعية.

ونظمتها إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات، وحسام الدين مصطفى، مدير إدارة المشاركة المجتمعية، بالتعاون مع إدارة المدرسة.

كما شاركت طالبات المدرسة في زراعة شتلات الزيتون ونباتات الزينة في محيط المدرسة. وتم اقتراح أن تتولى كل مجموعة من الطالبات العناية بنباتاتها (من ري، تسميد، وتقليم)، على أن يتم وضع لوحة بجوار كل نبات تحمل اسم الطالبات، وفي نهاية العام يتم تكريم أفضل مجموعة للعناية بالنباتات.

واختتم اللقاء بالوعد بتنظيم لقاءات أخرى لتعزيز الوعي البيئي بين الطلاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأشجار المثمرة التغيرات المناخية التنمية المستدامة الحفاظ على البيئة الدكتور محمود الخضراء التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تنظم سباق الطريق احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر

نظمت جامعة قناة السويس ، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة ، سباق الطريق بمشاركة 200 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة وذلك ضمن احتفالاتها بذكرى انتصار مصر في حرب السادس من أكتوبر عام 1973 المجيد.


وأشار رئيس الجامعة ، في بيان اليوم ، الى أهمية هذه الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية لدى الطلاب ، مؤكدا على أن ذكرى انتصارات أكتوبر تمثل درسا في الصمود والتفاني لأجيال المستقبل.


من جانبه ، قام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بتوزيع الشهادات على الفائزين في السباق ، معربا عن فخره بمستوى الحماس الذي أبداه الطلاب.


وأوضح الدكتور عبد النعيم أن الجامعة تهتم بتعزيز الجانب الرياضي للطلاب ، معتبرا أن الأنشطة الرياضية تمثل جانبًا مهما من تكوين شخصية الطلاب الجامعية ، كما تشجعهم على الاستمرار في ممارسة الرياضة والمشاركة في مختلف الأنشطة التي تنظمها الجامعة.


وفي سياق آخر ، نظمت كلية التجارة بجامعة قناة السويس لقاء تعريفيا للطلاب الجدد بحضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الذي ألقى كلمة ترحيبية بالطلاب الجدد.

مقالات مشابهة

  • إهداء درع وزارة الثقافة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس
  • محافظ الإسماعيلية ورئيس جامعة قناة السويس يسلمان شهادات الإعفاء من التجنيد لذوي الهمم
  • جامعة قناة السويس تستقبل الدفعة الثانية من طلبة العلاج الطبيعي وتحتفي بالمتميزين
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة بمدرسة عاطف بركات حول انتصارات أكتوبر
  • جامعة قناة السويس تنظم سباق الطريق احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • «البيئة» توضح العناصر الأساسية والإجرائية لتحقيق التنمية المستدامة
  • جامعة قناة السويس تنظم سباق الطريق احتفالًا بانتصارات أكتوبر بمشاركة 200 طالب
  • بمشاركة 200 طالب.. جامعة قناة السويس تنظم مارثون احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • جامعة قناة السويس تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر بتنظيم أنشطة