وجهت بلدية فنيدق ومخاتيرها وفاعلياتها الرسمية والمدنية والدينية بيانا، الى "الضيوف القادمين إلينا تحت ضغط الإرهاب الصهيوني الهمجي". 

وأكدت أن فنيدق بعائلاتها كافة ترحب بالضيوف، "وأبناؤها يتقاسمون معكم الهموم والأحزان والأعباء والضغوط، وهذا موضع فخر وشرف لنا، وأقل الواجب في الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، فنحن أبناء نسيج ومجتمع ومصيرنا وعدونا واحد وقضيتنا واحدة".



وشددت على أنه "لا يجوز أن يعكر صفو وحدتنا مجموعات خارجة عن القانون من قطاع طرق وتجار مخدرات وتجار أسلحة، وأصحاب سيارات "مفيّمة" تحوم حولها شبهات خطيرة". 

وأشارت الى ان "الجميع يسعى للحفاظ على نعمة  الأمن والأمان وما أوصلكم إلينا ضيوفا كراما إلا الخوف على أطفالكم من العدو الصهيوني الذي لم يوفر طفلا ولا امرأة ولا عجوزا ولا بيتا  آمنا". 

وطالبت "الدولة التي هي الأم الحاضنة لجميع أبناء شعبها من كل الطوائف، أن تقف بالمرصاد لقطاع الطرق والخارجين عن القانون، من أجل ثبيت الأمن والأمان للجميع، مؤكدة أن "المجتمع المحلي في بلدة فنيدق لن يسمح لقريب أو بعيد  بالإخلال بالأمن مهما كانت الظروف". 

ولفتت الى أن "كل تصرف يصدر عن أي شخص يسيء فيه للبلدة وأهلها وضيوفها وأمنها، سيكون دافعا لتوقيفه وتحميله جرم ما ارتكبه وتسليمه للدولة، والجميع  بالمرصاد لكل مسيء مهما علا شأنه أو نزل. فلا سلاح متفلت في نطاق البلدة لا ظاهراً ولا مخفيا، ولا ترويج  للمخدرات أو تعدٍ على ممتلكات الناس الآمنين وكراماتهم، ولا سيارات  مظللة الزجاج دون ترخيص ولا شعارات طائفية أو مذهبية، فكلنا للوطن والوطن لنا كلنا، والقانون والعدالة هما السقف فوق الجميع".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المطلق يوضح هل يجوز الاحتفاظ بالأجنة في البنك ثم استرجاعها بعد عام .. فيديو

الرياض

أوضح الشيخ عبدالله المطلق هل يجوز الاحتفاظ بالأجنة في البنك ثم استرجاعها بعد عام، لمن لم يستطيع الإنجاب .

وقال المطلق خلال لقائه على برنامج فتاوي :” الحقن المجهري جائز وهو نعمة من الله تعالى بين الزوجين لأن بعض الناس الآن يمكن أن يكون ضعيف أو الحيوانات المنوية قليلة .”

وأضاف:” الحقن نعمة من الله تعالى، أما الاحتفاظ بالأجنة المخصبة وتجميدها حتى وقت الحاجة فهذه نعمة أيضًا يا أخواني وليس فيها معذور شرعي مادام هذه الأجنة منسوبة إلى أهلها .”

وجاء ذلك ردًا على سؤال شخص متزوج ولم يستطيع الإنجاب ويقدم على الحقن المجهري ويسأل هل يجوز الاحتفاظ بالأجنة ثم إرجاعها بعد عام .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/LyusW-AYBWRgeAnQ.mp4

مقالات مشابهة

  • حكم فتح الرجلين في الصلاة وهل يجوز التنقل من موضع الفريضة لأداء النوافل
  • محمد شقير: لا يحمي لبنان في هذا الوقت إلا وحدتنا الوطنية
  • المضاربين وتجار الحروب يتعمدون الاضرار بالاقتصاد الوطني
  • المطلق يوضح هل يجوز الاحتفاظ بالأجنة في البنك ثم استرجاعها بعد عام .. فيديو
  • نائب محافظ البصرة يتجاوز على القانون ويستثني أبناء طائفته من رفع التجاوزات (فيديو)
  • نائب محافظ البصرة يتجاوز على القانون ويستثني أبناء طائفته من قرار رفع التجاوزات (فيديو)
  • هل يجوز تحية المسجد بعد صلاة العصر؟.. اعرف رأي الفقهاء
  • هل يجوز الاستغفار للميت؟.. الصيغة الصحيحة وما يصل إليه في القبر
  • حماس: عملية بئر السبع امتداد طبيعي لعمليات أبناء الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني ورد متوقعٌ على جرائمه