المناطق_نجران

أعادت أمانة نجران ممثلة في وكالة خدمات الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة تأهيل عددٍ من الحدائق والمتنزهات الطبيعية في المنطقة خلال شهر سبتمبر الماضي.

وعملت الأمانة على تأهيل المسطحات الخضراء بمساحة تقدر بـ 2660000 متر مربع، وتقليم وتنسيق وتكريب 8656 شجرة ونخلة، وزراعة 80000 زهرة بالطرق الرئيسة والمتنزهات والحدائق، وصيانة الملاعب بمساحة تبلغ 850 مترًا مربعًا، وصيانة 450 عمود إنارة ديكوري، و42 حاوية، و31 دورة مياه، و250 من المصدات الخرسانية وكراسي الجلوس، إضافةً إلى صيانة الأرصفة، والممرات للحدائق والمتنزهات والمماشي بمساحة 70 مترًا مربعًا، وإزالة التشوه البصري بمساحة تقدر بـ 100 متر مربع.

أخبار قد تهمك أمانة نجران تزيل 10869 طنًا من النفايات خلال شهر سبتمبر 8 أكتوبر 2024 - 11:18 صباحًا “أمانة نجران” تُنفذ 22925 جولة رقابية خلال شهر سبتمبر الماضي 7 أكتوبر 2024 - 12:07 مساءً

وأكدت الأمانة تكثيف أعمال النظافة العامة بالمتنزهات والحدائق، وصيانة المرافق العامة، وذلك لتهيئة الأجواء للأهالي والمتنزهين والزوار للاستمتاع بأوقاتهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة نجران أمانة نجران

إقرأ أيضاً:

تتكون من 3360 شريحة بمساحة 16 ألف م2.. أمانة حائل: تركيب أكبر شاشة جبلية في المملكة بجبال أجا

كشفت أمانة منطقة حائل عن الانتهاء من تركيب أكبر شاشة جبلية من نوعها في المملكة، بمساحة بلغت 16 ألف متر مربع، على واجهة جبال أجا التاريخية التي تعد إحدى أبرز المعالم الطبيعية في مدينة حائل.
وأوضح أمين منطقة حائل للإعلام والاتصال المؤسسي في منطقة حائل، المهندس سعود بن فهد آل علي، أن الشاشة تتكون من 3360 شريحة لتكون بذلك إحدى أضخم المنشآت الرقمية في الهواء الطلق.
وأضاف بأن تلك الشاشة تتميز بقدرتها على العمل في مختلف الظروف الجوية مما يعزز من استخدامها طوال العام، واستدامة العمل بها.
وبيّن المهندس آل علي أن المشروع يهدف إلى تعزيز مكانة حائل السياحية، وإبراز جمال الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة حائل، من خلال جبال أجا التي تعد مقصدًا شهيرًا لأهالي المنطقة وللسيّاح، من خلال تقديم معالم جذب مبتكرة وفريدة.
وأكد حرص الأمانة على تنفيذ العديد من المشاريع الترفيهية التي تعزز دور قطاع السياحة (إحدى الركائز الأساسية لتنويع الاقتصاد الوطني)، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيسهم في استقطاب المزيد من الزوار إلى المنطقة، ودعم النشاطات الاقتصادية المرتبطة بقطاع السياحة، وزيادة فرص الاستثمار والتنمية في المدينة وضواحيها، واستعراض محتوى مرئي متنوع لإبراز المعالم الثقافية والتراثية لمدينة حائل.

مقالات مشابهة

  • إزالة نحو 22 ألف طن نفايات في العاصمة المقدسة والباحة وتهيئة المتنزهات بنجران
  • أمانة الباحة تزيل 104637 طنًا من النفايات خلال شهر سبتمبر
  • أمانة جدة تستعيد مواقع حكومية بمساحة أكثر من 23 ألف متر مربع على واجهة شرم أبحر
  • تتكون من 3360 شريحة بمساحة 16 ألف م2.. أمانة حائل: تركيب أكبر شاشة جبلية في المملكة بجبال أجا
  • أمانة نجران تزيل 10869 طنًا من النفايات خلال شهر سبتمبر
  • "بيئة نجران" تُنفذ 573 جولة رقابية على الأسواق والمسالخ خلال سبتمبر
  • أشغال متواصلة في “مول الرباط” تهدد حياة الزوار
  • “أمانة الشرقية” تُنفذ أكثر من 13 ألف جولة رقابية وتُزيل أكثر من 55 ألف متر مربع من الأنقاض
  • “أمانة نجران” تُنفذ 22925 جولة رقابية خلال شهر سبتمبر الماضي