أكّد أيمن محسب وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي حمل رسالة مهمة للغاية في ظل ما تواجهه المنطقة من توترات وتصعيد عسكري من جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مفادها أن الجيش المصري لديه من الإمكانات والجاهزية ما يمكنه من حماية أمن مصر واستقرارها أمام كل من تسول له نفسه المساس بمقدرات مصر وحدودها.

الجيش المصري قادر على حماية مقدرات الدولة 

وأوضح «محسب» أن تفتيش الحرب هو تفتيش يتمّ إجرائه على وحدات وتشكيلات القوات المسلحة بشكل دوري ومخطط، لإجراء رصد دقيق ملستوى الجاهزية والاستعداد القتالي لتنفيذ المهام والروح المعنوية للمقاتلين بمختلف رتبهم ودرجاتهم العسكرية، كذلك الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات والأجهزة المختلفة المتنوعة التي لدى القوات كل فيما يخصه، فضلا عن قياس مستوى الحالة الإدارية والتنظيمية للتشكيل أو الوحدة تحت التفتيش.

وأضاف عضو مجلس النواب أن خيار مصر الاستراتيجي سيظل دائمًا هو السلام وتعزيز التنمية، لكن ذلك يتطلب وجود قوة تحميه وتدعمه، ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر واسقرارها، مجددًا ثقته في القوات المسلحة المصرية التي تتابع عن قرب تطورات الأحداث في المنطقة، وتدرك بشكل واضح حجم التحديات والمخاطر التي يمكن أن تفرزها تلك الأحداث، مؤكّدًا أنَّ الدولة المصرية وجيشها العظيم لديها من السيناريوهات ما يمكنها من التعامل مع تهديدات لأمن مصر.

وشدد النائب أيمن محسب على أنَّ تفتيش الحرب الذي شهدناه أمس، حمل رسالة طمأنة للشعب المصري مضمونها أنَّ القوات المسلحة المصرية جاهزة تماما لأى مهمة لحماية أمن مصر واستقرارها، داعيا الشعب المصري للالتفاف حول قيادته السياسية وقواته المسلحة في ظل ما تواجهه من تحديات إقليمية تتطلب وحدة الجبهة الداخلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي محسب أيمن محسب الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه رسالة هامة أثناء اصطفاف تفتيش حرب بالجيش الثاني الميداني.. فيديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها، وهو أمر من أفضل وأشرف المهام تقوم بها قوات عسكرية من أجل حماية بلادها وحدودها.

وأضاف خلال كلمته أثناء قيام باصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني: «بعد 51 سنة من حرب أكتوبر ووسط تطورات كبيرة بالمنطقة أثبتت أن رؤية قيادة حرب أكتوبر 1973 كانت رؤية عبقرية، وما تحقق  فيها يؤكد أن ما حدث كان سبقا للعصر، وتحقق لمصر السلام الذي أصبح خيارا استراتيجيا للدولة».

وتابع : «عقيدة القوات المسلحة هي الحفاظ على مقدرات الدولة وحماية حدودها وليس لدينا أجندة خفية لأحد وهدفنا أن نعيش في سلام داخل حدودنا».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: اصطفاف الفرقة السادسة مدرعات ظهر بأعلى درجات الجاهزية
  • النائب أيمن محسب: اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعات رسالة مهمة للداخل والخارج
  • خبير عسكري: تفتيش حرب الفرقة السادسة رسالة ردع لأي تهديد
  • مصطفى بكري: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر
  • مستشار بكلية القادة: تفتيش الحرب هدفه التأكد من الكفاءة القتالية
  • السيسي يوجه رسالة هامة أثناء اصطفاف تفتيش حرب بالجيش الثاني الميداني.. فيديو
  • الرئيس السيسى يستمع لشرح عن اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة (شاهد)
  • عاجل - الرئيس السيسي يستمع لشرح عن اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة
  • الرئيس السيسي يشهد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية