بوابة الوفد:
2024-07-19@15:35:19 GMT

متحور جديد لكورونا يثير الرعب.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

رغم انحسار الاهتمام بفيروس كورونا في العالم أجمع، مقارنة بما كان يحدث عند ظهور الوباء والذي تسبب في خسائر مادية وبشرية كبيرة في مختلف الدول، عاد للسطح مجددًا الحديث عن متحور جديد لكورونا يثير الرعب من سلالة أوميكرون لفيروس كورونا يحمل اسم إي جي 5.

كورونا يجتاح العالم مجددًا.. منظمة الصحة تدق ناقوس الخطر لجنة مكافحة كورونا تحذر من برد الصيف (فيديو) متحور إي جي 5

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية، من الانتشار السريع لمتحور “إي جي 5” في العالم، مؤكدًا أن المتحور الجديد يجب أن يكون محل الاهتمام، ووفقاً لمركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، يعد المتحور الأكثر انتشارا في الولايات المتحدة الأمريكية.

الولايات المتحدة الأمريكية،

ووفقًا لفوربس يظهر الفيروس بشكل متزايد في اختبارات مياه الصرف الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد قدرت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا أن النسخة الجديدة من الفيروس مثلت 14.5 بالمائة من الحالات الجديدة للإصابة في البلاد.

 ‏منظمة الصحة العالمية

وفي سياق متصل وللإجابة عن سؤال الساعة، منذ ظهور المتحور الجديد، أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن ‏منظمة الصحة العالمية تنصح بالإبلاغ عن وجود أي حالات والحفاظ على الفحوصات والتحاليل.

المتحور الجديد

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات متلفزة، أنه لا يوجد ارتفاع في معدلات دخول المستشفيات ولا ارتفاع في معدلات الوفيات بسبب المتحور الجديد، مشيرًا إلى أنه  لا توجد حالات مصابة بهذا المتحور في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متحور جديد لكورونا منظمة الصحة العالمية متحور إي جي 5 المتحور الجديد فيروس كورونا الولايات المتحدة الأمريكية وزارة الصحة منظمة الصحة

إقرأ أيضاً:

«وعد تشارلز».. انتصار كبير

وصف اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجى، إعلان الملك تشارلز الثالث عن نية حكومته العمالية برئاسة سير كير ستارمر الاعتراف بالدولة الفلسطينية جنباً إلى جنب نظيرتها الإسرائيلية، بالانتصار الكبير، وأنه إعلان حقيقى ويمكن تنفيذه.

أضاف فرج لـ«الوفد»، أن ما جاء على لسان الملك تشارلز الثالث فى خطاب العرش يوم الأربعاء ما هو إلا تعبير عن برنامج حكومة العمال الحالية وسياستها الخارجية القادمة، لأن الملك فى بريطانيا لا يحكم سياسياً.

وأكد أن هذا الاعتراف يعد انتصاراً كبيراً لما حققته المقاومة من صمود على مدار الشهور الطويلة الماضية مع الوضع فى الاعتبار أن بريطانيا كانت صاحبة «وعد بلفور» الذى منح اليهود وطناً فى أرض فلسطين. أشار فرج، إلى أن إعلان حكومة ستارمر الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل الولايات المتحدة وإسرائيل حسب خطاب الملك يمكنه أن يشجع الإدارة الأمريكية على الاعتراف بالدولة الفلسطينية واتخاذ حل الدولتين طريقاً أساسياً فى المفاوضات مع الجانب الإسرائيلى، خصوصا أن مظاهرات الطلاب فى أكثر من 80 جامعة أمريكية تمثل ضغوطاً واسعة ومستمرة على إدارة بايدن حالياً ولها صدى عالمى.

وعلق اللواء فرج، على وعود الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب لبليونيرات سيليكون فالى وتكنولوجيا المال والمعلومات المنشورة فى صحيفة «يورو نيوز» بإيقاف مظاهرات الطلاب الداعمة للقضية الفلسطينية داخل الجامعات الأمريكية، بقوله إن هناك فرقاً بين رئيس أو مرشح يخوض حملة انتخابية يسعى فيها إلى تجميع أكبر عدد من الأصوات وعلى أثره يطلق وعوداً كثيرة لتحقيق هدفه، وبين رئيس فى موقع المسؤولية مستشهداً برؤساء الولايات المتحدة السابقين الذين أعلنوا أثناء حملاتهم عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ولم يجرؤ أحد منهم على تحقيق وعده سوى الرئيس ترامب أثناء وجوده فى سدة الحكم، وهو ما يدل على ميله الشديد لحل الدولة الواحدة وليس الدولتين تعيشان جنباً إلى جنب فى سلام. 

وأوضح المفكر الاستراتيجى أن هناك حملات إعلامية مكثفة يطلقها الإعلام الإسرائيلى عبر مقالات الكتّاب والمفكرين المؤثرين الذين يروجون ويصدرون آراء قاطعة حول استحالة اعتراف الولايات المتحدة وبريطانيا بالدولة الفلسطينية، ما هى إلا حلقة من حلقات الحرب النفسية التى يمارسونها على الرأى العام العالمى وتهديد غير مباشر ومتكرر للقوى الغربية بعدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية من ناحية، وتوجيهها للعرب لإصابتهم باليأس وعدم السعى وراء قضيتهم من ناحية أخرى. 

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد إصابته بفيروس كورونا.. من أهم أبرز بدائل الرئيس بايدن لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.. هذا ما عليك فعله لتجنب العدوى
  • بسبب انتهاكات جنسية بحق أطفال مهاجرين.. وزارة العدل الأميركية تقاضي منظمة خيرية
  • المصل واللقاح تكشف حقيقة ظهور متحور إكس في مصر (فيديو)
  • «وعد تشارلز».. انتصار كبير
  • كورونا مجدداً.. FLiRT يشغل العالم فماذا عن لبنان؟
  • الأردن.. الأميرة رجوة وتصريح ما عرفت عليه برفقة ولي عهد الأردن وتكهنات ماركة فستانها يثير تفاعلا
  • بعد إصابة الرئيس الأمريكي.. تحذير من عودة انتشار فيروس كورونا عالميا
  • برشلونة يحسم مستقبل لامين يامال بعد يور.. التحضير للموسم الجديد
  • تحذيرٌ من متحوّر جديد لكورونا... هل وصل إلى لبنان؟