عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "مقيمة في مصر.. فلسطينية تحافظ على تراث الطهي الفلسطيني وتنظم ورش للطبخ".
 

نتنياهو يجتمع مع رؤساء عسكريين للتوصل لقرار بشأن نطاق الهجمات الإسرائيلية على إيران إعلام فلسطيني: قصف مدفعي عنيف غرب رفح جنوبي قطاع غزة

وقال التقرير: "بعد فرارها من غزة التي مزقتها الحرب وجدت النازحة حنين فرحات عزاءها في طهي الأطباق الفلسطينية التقليدية من خلال مشروعها المنزلي بمصر للحفاظ على تراث الطهي الفلسطيني من ناحية ودعم أسرتها من ناحية أخرى".

وأضاف: "أنشأت حنين صفحة على إنستجرام لتقديم الدعم المالي لعائلتها المكونة من 16 فردا فقط من خلال بيع أطباق منزلية الصنع عبر الإنترنت بهدف المحافظة على تراث المطبخ الفلسطيني من خلال إقامة ورش للطبخ".

وتابع: "وصلت حنين إلى مصر في التاسع من مارس بصحبة زوجها وأطفالها وعائلتها الأكبر وأطلقت المطبخ قبل 4 أشهر وجذبت ورش الطبخ التي تقدمها سكانا من المصريين والأجانب".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطينية مصر غزة الحرب القاهرة الإخبارية على تراث

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: 34 من طواقمنا استشهدوا في الحرب الإسرائيلية على غزة

قالت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، إن هذا العام كان قاسيا على سكان قطاع غزة على الصعيد الإنساني وعلى العاملين في مجال القطاع الصحي والطبي، حيث كان عنوان الاحتلال خلال هذا الفترة، استهدف المستشفيات والمنشآت الطبية والصحية وكذلك الطواقم الطبية.

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية 52 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم

وأضافت «فرسخ»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن عدد شهداء طواقم جمعية الهلال الأحمر 34 فردا، منهم 19 استهدفهم الاحتلال أثناء أداء مهامهم وارتدائهم شارة الهلال الأحمر التي كان من المفترض أن توفر لهم الحماية، كما أشارت إلى أن عدد الجرحى من الطواقم عددهم 34، بالإضافة إلى اعتقال قرابة 35 من طواقم جمعية الهلال الأحمر.

مستشفيات خارج الخدمة في غزة 

ولفتت إلى أنه لا يزال الاحتلال يواصل الإخفاء القسري والاعتقال لـ 4 منهم ومصيرهم مجهول، علما أن الذين أفرج عنهم سابقا تحدثوا عن سوء معاملة وضرب وتنكيل من قبل جيش الاحتلال خلال فترة الاعتقال.

 

وتابعت: «الاحتلال أخرج مستشفى القدس في غزة ومستشفى الأمل عن الخدمة، لكن تمكنا من إعادة الخدمات بها مرة أخرى، اليوم نواجه تهديدا من أمكانية توقف العمل في المستشفى لعدم سماح الاحتلال بتوفير قطاع الغيار للمولد الكهربائي».
 

 

مقالات مشابهة

  • «مطبخ أون لاين» في مصر.. «حنين» تحيي التراث الفلسطيني انتظارا لـ«حلم العودة»
  • السيسي: الخيار الوحيد بعد نهاية الحرب إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: دولة الاحتلال تسعى لاستمرار حرب الإبادة في غزة (فيديو)
  • والد الشهيد محمد الدرة: الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة (فيديو)
  • هيئة فنون الطهي تنظم لقاءً مفتوحًا حول دور مراكز الابتكار والتطوير في دعم فنون الطهي
  • خبير عسكري: مصر تحافظ على هويتها الإفريقية وتعتز ببعدها الأسيوي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 34 من طواقمنا استشهدوا في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال مواجهات قرب نابلس
  • صانعة أيفون "هون هاي" تحافظ على انتعاش الإيرادات بفضل الذكاء الاصطناعي