أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، سعي الوزارة لتوسعة عدد من المطارات المصرية التي تشهد إقبالا كبيرا من المسافرين والسائحين وفي مقدمتها مطار القاهرة الدولي والعلمين الجديدة والغردقة، وسفنكس الدولي، وشرم الشيخ، مشيرا إلى أنه جرى الانتهاء من تطوير مبنى الركاب بمطار برج العرب ومن المقرر افتتاحه خلال نوفمبر المقبل.

وأضاف «الحفني» خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «نحظى بدعم كبير من الرئيس السيسي، ونعمل دائما على تقديم أفضل خدمة لضيوف مصر بجميع المطارات»، مؤكدا تواجده بشكل مستمر بين الركاب في جميع المطارات للوقوف على آخر مستجدات الوضع، ومتابعة الخدمات المقدمة لرواد المطارات.

وأشار إلى أن هناك دراسات تجرى الآن لمعرفة أوجه القوة والضعف بعدد من المطارات، فضلا عن دراسة احتياجات كل مطار لأننا لن نطور موقعا دون عائد حقيقي، ولن نترك مكانا يستحق التطوير دون تطوير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي العلمين الجديدة القطاع الخاص المتحف الكبير المطارات المصرية برج العرب

إقرأ أيضاً:

رئيس القابضة للمطارات: لدينا أساس قوي للمنظومة ونعمل وفقا لرؤية الدولة الجديدة

وجه المهندس أيمن عرب رئيس مجلس الشركه القابضة للمطارات، الشكر للمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة السابق، على جهوده وما بذله خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه سوف يستكمل ما بدأه الأخرون وفقا للرؤية الجديدة للدولة.

وقال أيمن عرب خلال مؤتمر صحفي، في مطار القاهرة، على هامش تجربة الطوارئ، "نحن رجال مراحل كل فرد له مرحلة ثم يأتي من بعده شخص آخر لاستكمال المنظومة".

وأضاف: "هناك العديد من المشاريع التي ستشهدها المطارات خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى افتتاح توسعة مطار برج العرب و مطار سفنكس الدولي،  مشيرا إلى القابضة للمطارات تهدف إلى رفع الكفاءة وتطوير المطارات وفقا خطة مستقبلية.

وتابع أن تعاون قطاع الطيران المدني مع القطاع الخاص وفقا للوائح والقوانين، فيما يخص إدارة وتشغيل المطارات.

وأضاف " رئيس الشركة القابضة للمطارات"، "ندرس الوضع للفرص بالتعاون مع الهيئات المختلفة لتعظيم الفرص الاستثمارية، مضيفا: " نعمل على مستويات مختلفة ومراحل محتلفة منها التنفيذي والاستراتيجيات والإدارة والتشغيل والمشاريع وطريقة إدارة كل جزء من المنظومة".

وتابع: "لدينا أساس قوي، ونعمل على الرؤية من حيث انتهى الآخرون، نتطلع للاستفادة بالخيرات الخارجية".

1000429816 1000429819 1000429813

مقالات مشابهة

  • رئيس القابضة للمطارات: لدينا أساس قوي للمنظومة ونعمل وفقا لرؤية الدولة الجديدة
  • شرطة دبي تستشرف مستقبل أمن الطيران في مطار آل مكتوم
  • شرطة دبي تستشرف مستقبل العمل في قطاع أمن الطيران المدني بمطار آل مكتوم الدولي
  • الطيران المدني: الالتزام بتقديم أعلى جودة من الخدمات لمسافري مطار العلمين الدولي
  • وزير الطيران يتفقد أعمال التوسعة والتطويرات بمطار العلمين الدولي
  • وزير الطيران يتفقد استعدادات مطار العلمين لأعمال التوسعة المرتقبة
  • وزير الطيران يجري جولة بمطار العلمين الدولي لمتابعه حركه التشغيل ومعاينة المواقع التوسعية
  • مطار الملك سلمان الدولي يشارك في معرض ومؤتمر روتس وورلد 2024 في مملكة البحرين
  • رئيس القابضة للمطارات يتفقد مطار سفنكس الدولي