تشارك مؤسسة "تحقيق أمنية" العالم الاحتفاء بيوم الصحة النفسية الذي أقرّته منظّمة الصحة العالمية في العاشر من أكتوبر من كلّ عام .
وذكرت المؤسسة أن الاحتفال بهذا اليوم يُشكّل فرصة لإذكاء الوعي بأهمية الصحة النفسية للأطفال المرضى جنباً إلى جنب مع العلاج الجسدي.
وقال هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي للمؤسسة: "يحتلّ اليوم العالمي للصحة النفسية أهمية بالغة بالنسبة للمؤسسة حيث نرى بأعيننا العلاقة العميقة بين الرفاه النفسي ورحلة الشفاء للأطفال الذين يُكافحون الأمراض الحرجة، والأماني ليست مُجرّد لحظات من الفرح بل تمنح الأمل والقوّة والمرونة النفسية التي لا غنى عنها لكلٍّ من التعافي الجسدي والنفسي".


وأضاف: "بالنسبة للعديد من الأطفال الذين يواجهون أمراضاً تُهدّد حياتهم، يمكن أن يُشكّل عدم اليقين بشأن مُستقبلهم عبئاً نفسياً ثقيلاً، وعليه فإن تجارب تحقيق الأمنيات التي نُخصّصها لكلّ طفل وفقاً لأحلامه توفّر لهم شُعاعاً من الأمل يُساعدهم على التعامل مع القلق والخوف والتوتّر، ولذلك نُدرك جيداً أهمية العناية بالصحة النفسية للأطفال على أنها لا تقلّ أهمية عن الاهتمام بأجسادهم".

أخبار ذات صلة «أمنية» تُسعد قلوب 121 طفلاً بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان "أمنية" تُسعد قلوب 121 طفلاً من مؤسسة ومركز الحسين للسرطان

وتابع: "نحتفل في هذا اليوم بتجديد التزامنا بتحقيق الأمنيات التي تُغيّر حياة الأطفال وتجلب لهم الفرح والشفاء النفسي والقوّة في الوقت ذاته ويمكن من خلال تضافر جهودنا مع المستشفيات والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة أن نضمن صحتهم النفسية وأن نمنحهم الشجاعة لمواصلة الكفاح وتحقيق أحلامهم".

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة تحقيق أمنية تحقيق أمنية الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يُشارك أطفال مؤسسة البنين بالكوثر فعاليات اليوم الترفيهي الثقافي

في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، شهد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، فعاليات اليوم الترفيهي الثقافي لأطفال مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر.

بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، وذلك بالتعاون مع مجلس الشباب المصري.

حضر الفعاليات النائبة رشا اسحق، والنائب عبد الحكيم العش، والنائب مصطفى الشريف، أعضاء مجلس الشيوخ، والدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وفريدة سلام رئيس حي الكوثر، وعلي مبارك رئيس مجلس إدارة جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل، وإيليا ورد منسق مجلس الشباب المصري بسوهاج.

دون إصابات.. انهيار منزل من طابقين في سوهاج ضبط 324 كجم لحوم ودواجن فاسدة في سوهاج محافظة سوهاج

تضمنت الفعاليات مجموعة من الفقرات الفنية والثقافية والترفيهية المتنوعة، قدمتها فرق قصر ثقافة سوهاج، ومحاضرة ثقافية حول التفكير الإيجابي، واختتمت بتوزيع الهدايا العينية على أطفال الدار، وسط أجواء من البهجة والسرور.

وأكد محافظ سوهاج على أهمية تكثيف الأنشطة الثقافية والدينية والرياضية للمقيمين بالدار، وترتيب جلسات مع اخصائيين نفسيين واجتماعيين لمساعدة الأطفال على إعادة التأهيل والاندماج المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يُشارك أطفال مؤسسة البنين بالكوثر فعاليات اليوم الترفيهي الثقافي
  • التوعية والموارد المتاحة لدعم الصحة النفسية
  • أهمية الصحة النفسية وتأثيرها على جودة الحياة
  • “تحقيق أمنية” تُشارك العالم الاحتفال بيوم الصحة النفسية
  • الدعاء وأثره في تحقيق الراحة النفسية والرضا
  • الكل بيعاني.. وزير الصحة: نحتاج إلى التوسع في مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان
  • عبد الغفار: الرئيس وافق على إنشاء مجمع للصحة النفسية في العلمين الجديدة
  • عبد الغفار: نحتاج إلى التوسع في مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان
  • الاحتفال بيوم الصيدلة العالمى فى مستشفى أورام الأقصر