موقع 24:
2024-10-09@10:19:23 GMT

مقتل عنصر من أمن الدولة اللبناني في قصف إسرائيلي

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

مقتل عنصر من أمن الدولة اللبناني في قصف إسرائيلي

قتل عنصر من أمن الدولة اللبناني في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، مع استمرار الضربات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله.

وقالت المديرية العامة لامن الدولة ، في  بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الأربعاء،  "قتل عنصر في أمن الدولة محمد إدريس بعد استهداف العدو  لمنزله في بلدة كفرتبنيت في قضاء النبطية ".

وتستمر الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر(أيلول) الماضي بشن غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله.

الوكالة الوطنية للإعلام - استشهاد عنصر في أمن الدولة في القصف على كفرتبنيت https://t.co/k8lEfKH3uc

— National News Agency (@NNALeb) October 9, 2024

 وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان للقضاء على الترسانة الحربية لحزب الله.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله إيران وإسرائيل أمن الدولة

إقرأ أيضاً:

مقتل رئيس أركان حزب الله بغارة إسرائيلية

سرايا -

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه قضى على رئيس منظومة الأركان في حزب الله، سهيل حسين حسيني، في ضربة استهدفت إحدى مناطق بيروت.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن حسيني كان مسؤولا عن توزيع أسلحة على وحدات حزب الله، وأن منظومة أركان حزب الله مسؤولة عن تصنيع الصواريخ الموجهة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه هاجم أكثر من 120 هدفا لحزب الله في جنوب لبنان خلال ساعة واحدة، في إطار غارات جوية مكثفة شنها منذ مساء الإثنين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان: "نفّذ سلاح الجو الإسرائيلي طلعة جوية هجومية واسعة النطاق، وضرب أكثر من 120 هدفا في جنوب لبنان خلال ساعة"، مضيفا أن "الأهداف كانت تابعة لوحدات مختلفة من حزب الله، بما فيها قوة الرضوان والمنظومات الصاروخية".

وأشار إلى أن "منظومة الأركان تعتبر وحدة ركن لوجستية تابعة لحزب الله، تهتم بالميزانيات وتنظيم المنظومات المختلفة"، لافتا إلى أن "حسيني كان شريكا في اتفاقيات نقل الوسائل القتالية بين إيران وحزب الله ومسؤول عن توزيع الوسائل القتالية على الوحدات المختلفة في حزب الله. كما كان عضواً في مجلس الجهاد".

وأضاف المتحدث العسكري: "في إطار مهام منصبه كان حسيني يعمل على تحديد ميزانيات وإدارة المجال اللوجستي للمشاريع الأكثر حساسية للتنظيم ومن بينها الخطة العملياتية للحرب وخطط خاصة أخرى ومن بينها تنفيذ العمليات ضد إسرائيل من الأراضي اللبنانية والسورية".

وصباح اليوم الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جندي بجروح خطيرة خلال معارك في جنوب لبنان. وسبق ذلك إعلانه أن نحو 190 قذيفة أطقها حزب الله عبرت من لبنان باتجاه إسرائيل.

إقرأ أيضاً : الاحتلال يستدعي فرقة جديدة للعملية البرية في لبنانإقرأ أيضاً : مدير CIA: إيران تحتاج أسبوعاً لإنتاج قنبلة نوويةإقرأ أيضاً : وزراء "إسرائيليون" سابقون يدعون لتدمير منشآت إيران النووية

مقالات مشابهة

  • عن العمليّة البريّة في جنوب لبنان وحزب الله.. هذا ما أعلنه مسؤول عسكريّ إسرائيليّ
  • سفير لبنان: الإمارات شريك في تخفيف محنة الشعب اللبناني
  • مقتل جندي إسرائيلي بجباليا.. وإصابة آخرين بجروح خطرة جنوب لبنان
  • مقتل رئيس أركان حزب الله بغارة إسرائيلية
  • مقـ.تل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في معارك بشمال غزة
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات الجليل الغربي
  • مقتل 8 رجال إطفاء بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي باشتباكات مع حزب الله وتجدد القصف على الضاحية
  • إطلاق 40 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه المواقع الإسرائيلية الشمالية (تفاصيل)