أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ عن تنظيم 5 ندوات بالمساجد الكُبرى بالمحافظة، عن الدروس المستفادة من قصة سيدنا شعيب عليه السلام، غدا الاثنين، ضمن 54 ندوة تُنظمها الوزارة بالمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، في إطار جهود وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وفي ضوء دورها التوعوي في تعميق القيم ومكارم الأخلاق.

تنظيم 5 ندوات بعدد من المساجد الكبرى

وقال الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إنّ وزارة الأوقاف تُنظم 54 ندوة بالمساجد الكُبرى على مستوى الجمهورية، عن الدروس المستفادة من قصة سيدنا شعيب عليه السلام، وسيتم تنظيم 5 ندوات بعدد من مساجد كفر الشيخ، وهي «المسجد الكبير بمركز سيدي سالم - مسجد الملك بمدينة كفر الشيخ - مسجد الفتح الشهير بالاستاد بمدينة كفر الشيخ - مسجد إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق، مسجد عُمر بن الخطاب بقرية شباس الملح»، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

عقد الندوات عقب صلاة المغرب غدا

وأشار «بسيوني» إلى أنّه يتم عقد الندوات عقب صلاة المغرب غدا الاثنين، وتتحدث عن الدروس المستفادة من قصة سيدنا شعيب عليه السلام، تلك القصة التي عُنيت بمعالجة قضية من أهم القضايا المجتمعية على مر العصور، وهي قضية تطفيف الكيل والميزان، لافتاً أنّ الندوات يُحاضر بها عدد من أساتذة جامعة الأزهر الشريف، وعلماء وزارة الأوقاف، فضلاً عن تلاوات قرآنية وابتهالات دينية لعدد من القراء والمبتهلين بالإذاعة والتلفزيون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف ندوات الأزهر ع أوقاف كفر الشيخ وزارة الأوقاف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«أوقاف القليوبية» تطلق احتفالية «الوطنية الصادقة» في ذكرى ثورة 30 يونيو

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه تزامنا مع احتفالات الذكري 11 لثورة 30 يونيو أطلقت المديرية احتفالية «مفهوم الوطنية الصادقة»، حيث جري تنظيم الندوة الشهرية الكبرى بالقليوبية بالمسجد البحرى بكفر شكر.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن الاحتفالية شارك فيها الدكتور محمود عبدالله عبدالرحمن عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد عبدالله القرشى أستاذ التفسير المساعد بكلية أصول الدين بطنطا، وبحضور محمد غنيم رئيس مجلس مدينة كفرشكر.

عودة مصر للمصريين 

وأوضح أنه خلال مشاركته بالاحتفالية تناول أهمية الإحتفال بهذه الذكرى الوطنية والقومية، مؤكدا على  أن ثورة الثلاثين من يونيو كانت بمثابة عودة مصر للمصريين وأنها عبرت عن إرادة شعب قام بحمايتها وضمانها الجيش المصرى الشريف. 

حفظ الوطن والدفاع عنه 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن حفظ الوطن والدفاع عنه يعتبر حفظاً للدين والنفس والعرض كما أن الوطن نعمة عظيمة لا يعرف قدرها إلا من فقدها.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية النداء إلى كل مصرى شريف بأن هذا هو وقت الإصطفاف الوطنى ونبذ الخلافات ومواطن النزاع، وعدم الإنسياق وراء الشائعات ومحاولات التشكيك والتشويه التى يقوم بها جماعات الشر والتطرف الذين نبتوا فى أحضان خونة الدين والوطن. 

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو
  • «أوقاف القليوبية» تطلق احتفالية «الوطنية الصادقة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري