تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعات في قيم درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية بمعدل من درجتين إلى 3 درجات عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، وعن الأيام الماضية التي كنا نسجل فيها قيم درجات حرارة حول الـ30 درجة مئوية.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن الأجواء خريفية على أغلب المحافظات، موضحًة أن ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية سببه تأثر البلاد ببعض الكتل الهوائية الصحراوية، وهو ما أدى لارتفاع قيم درجات الحرارة، بجانب امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو، وهو ما يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع الشمس.

وتابعت، أن اليوم يتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية خلال فترة النهار في وقت الظهيرة، ولذلك فأن الطقس خلال النهار يكون حار على معظم محافظات الجمهورية خلال فترات النهار، مؤكدة أن نسبة الرطوبة في الجو انخفضت بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أن قيم درجات الحرارة منخفضة ليلا أو معتدلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد درجات الحرارة الطقس الرطوبة الأجواء خريفية برنامج صباح الخير يا مصر درجات الحرارة قیم درجات

إقرأ أيضاً:

طقس البحيرة.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء 9 - أكتوبر 2024م، ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة بمحافظة البحيرة، ويسود المحافظة طقس حار نهارًا، معتدل أول الليل، مائل للبرودة فى آخره.

ووفقًا لبيان صادر عن محافظة البحيرة - تشهد المحافظة اليوم طقس حار نهارًا، معتدل ليلًا وفى الصباح الباكر، ويبلغ ارتفاع الأمواج فى البحر المتوسط  من 1 متر إلى 1.50 متر، وسرعة الرياح نحو 22 كيلو متر فى الساعة، وتصل الرطوبة إلى 85% على المراكز الساحلية.

 

 درجة الحرارة العظمى فى مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة 31 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح الماره والركاب.

مقالات مشابهة

  • تغير في حالة الطقس.. الأرصاد تحذر من درجات حرارة الأيام المقبلة
  • طقس البحيرة.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة
  • خبير طقس: هذه الأيام يزداد طول الليل عن النهار ولهذا السبب تتراجع درجات الحرارة
  •  متى يبدأ فصل الشتاء؟.. «الأرصاد» تكشف الموعد والظواهر الجوية المتوقعة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء خريفية والحرارة الصغرى تسجل 20 درجة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية على الأنحاء كافة والقاهرة تسجل 32 درجة
  • حالة الطقس الآن في مصر.. أجواء خريفية وسيطرة ظاهرة جوية على البلاد