بوابة الوفد:
2024-10-09@10:19:01 GMT

الذهب يستقر مع ترقب مسار الفائدة

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب المتعاملين إشارات بشأن سياسة أسعار الفائدة الأميركية من محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

انخفاض سعر الذهب وعيار 21 يُسجل رقمًا جديدًا

 

تحديث الأسعار

استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2622.24 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0020 بتوقيت غرينتش، بعد أن هبط بأكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.2 بالمئة إلى 2641 دولارا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد في سبتمبر الساعة 1800 بتوقيت غرينتش. كما يتطلع المتعاملون إلى تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأميركي غدا الخميس وبيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة. ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يراهن المتداولون بنسبة 87 بالمئة على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يراهن المتداولون بنسبة 87 بالمئة على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

 يركز المستثمرون في أسواق المعادن الثمينة على محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير للبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر إعلانه اليوم الأربعاء، يليه مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي غداً الخميس وبيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

كما تتأثر الأسواق بتصريحات العديد من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي منذ بداية الأسبوع، حيث أعرب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس ألبرتو موساليم عن دعمه لمزيد من خفض أسعار الفائدة، مؤكدًا أن أداء الاقتصاد سيوجه السياسة النقدية للبنك.

واكدت به عضوة البنك أدريانا كوجلر إنها تدعم بقوة خفض أسعار الفائدة الأخير من قبل البنك الفيدرالي وستدعم المزيد من التخفيضات إذا استمر التضخم في التراجع كما تتوقع.

و صرح رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز إنه سيكون من المناسب مرة أخرى أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة.

c يذكر أن الذهب قد فقد المزيد من الزخم بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر سبتمبر الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي، حيث أظهر ارتفاع كبير في أعداد الوظائف الجديدة بالإضافة إلى تراجع معدل البطالة، الأمر الذي يدل على استقرار أداء قطاع العمالة الأمريكي ليقلل من توقعات خفض الفائدة الأمريكية بواقع 50 نقطة أساس خلال اجتماع البنك الفيدرالي القادم في نوفمبر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب الذهب العالمي تعاملات اليوم أسعار الفائدة أسعار الفائدة الأميركية مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأميركي الاحتیاطی الفیدرالی أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الدولار يستقر قبل محضر اجتماع المركزي الأمريكي

طوكيو - رويترز

 تحرك الدولار بشكل طفيف اليوم الأربعاء مما أعطى بعض الراحة للين والعملات الرئيسية الأخرى بعد صعود حاد إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع الأسبوع الماضي مع التقاط المستثمرين للأنفاس لتقييم توقعات مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وجدول البيانات الأمريكية هذا الأسبوع خفيف نسبيا، إذ يوفر فرصة لالتقاط الأنفاس بعد تقرير الوظائف القوي يوم الجمعة والذي دفع الدولار إلى الارتفاع وغير رهانات الأسواق على النطاق المتوقع للخفض القدم لأسعار الفائدة الأمريكية.

ويترقب المستثمرون اليوم الأربعاء محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في سبتمبر أيلول، والذي سيعرض المناقشات حول ما بدا في ذلك الوقت أنه تدهور في سوق العمل والذي انتهى بموافقة جميع صناع السياسات، باستثناء واحد، على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

لكن الرهانات على خفض آخر كبير في نوفمبر تشرين الثاني أصبحت بعيدة المنال بعد أن أشارت أحدث بيانات الوظائف غير الزراعية إلى أن الاقتصاد بات أكثر متانة.

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن الأسواق تراهن الآن بنسبة 85 بالمئة على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بالإضافة إلى احتمال ضئيل بأن يترك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير.

وسيكون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر سبتمبر أيلول المقرر صدوره غدا الخميس هو الأهم هذا الأسبوع.

وكتب محللون في ويستباك آي.كيو في مذكرة "ستكون بيانات التضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع ونتائج الشركات المقبلة مهمة لدعم انتعاش الدولار الأمريكي".

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، عند 102.490 نقطة، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى في سبعة أسابيع الذي سجله يوم الجمعة عند 102.69 نقطة.

وكذلك استقر اليورو عند مستوى 1.0977 دولار. وبلغ الجنيه الإسترليني 1.3101 دولار، وهو سعر قريب من أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 1.30595 دولار والذي سجله يوم الاثنين.

وجرى تداول الدولار مقابل الين في نطاق ضيق، حيث كان يحوم حول 148.28 ين، وذلك بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 149.10 يوم الاثنين.

واستقر اليوان في التداولات الخارجية عند 7.0695 للدولار.

ونزل الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوى له منذ 19 أغسطس آب عند 0.6096 دولار، بعد أن خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وانخفض الدولار النيوزيلندي في أحدث تعاملات 0.55 بالمئة إلى 0.61035 دولار.

مقالات مشابهة

  • استمرار تراجع الذهب عالميا وصعود الدولار مع ترقب تفاصيل محضر «الفيدرالي الأمريكي»
  • الدولار يستقر قبل محضر اجتماع المركزي الأمريكي
  • الذهب ينتظر إشارات من الفيدرالي لتحديد مسار الفائدة
  • الدولار يستقر قبل محضر الفيدرالي الأميركي
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب اجتماع المركزي الأمريكي
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار محضر اجتماع البنك الفيدرالي
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار والأسواق تترقب محضر اجتماع المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر وسط ترقب الأسواق محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • الذهب يتماسك في انتظار محضر الفيدرالي الأميركي