أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اعتراضه صاروخين أطلقا من لبنان، بعد دوي صافرات الإنذار في مناطق ساحلية عدة جنوب مدينة حيفا، وتحديدا في المنارة ومرجليوت وعدد من مستوطنات الجليل شمال إسرائيل، بالإضافة إلى مناطق أخرى شمال إسرائيل، إثر سقوط صواريخ في مناطق مفتوحة.

تفعيل منظومة الدفاع الجوية

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، تفعيل منظومة الدفاع الجوية لاعتراض صاروخين أطلقا من جنوب لبنان باتجاه منطقة الكرمل جنوب حيفا.

وأعلن حزب الله، اليوم الأربعاء، تصديها لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان، مشيرا في بيان إن مقاتليها استهدفوا جنودا إسرائيليين قرب قرية اللبونة الحدودية اللبنانية بقذائف المدفعية والصواريخ.

 من جانبها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتبادل إطلاق نار بين جنود إسرائيليين وعناصر من حزب الله في منطقة اللبونة بالقطاع الغربي من جنوب لبنان.

حزب الله يقصف مدينة حيفا

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أمس الثلاثاء، سيطرته على مجمع لعناصر حزب الله ورصد إطلاق نحو 85 صاروخا من لبنان، بينما أكد حزب الله أنه قصف مدينة حيفا ومحيطها في شمال إسرائيل بالصواريخ.

وقال جيش الاحتلال إنه رصد إطلاق نحو 85 صاروخا من لبنان نحو مناطق في شمال إسرائيل بما فيها مدينة حيفا، مضيفا أنه اعترض معظم الصواريخ القادمة من لبنان.

في المقابل أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، أن الحزب يؤيد الجهود الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في لبنان، متعهد هذه هي المرة الأولى التي يؤيد فيها حزب الله علنًا الهدنة في لبنان، ولا يشترط وقف الحرب في قطاع غزة.

وقال قاسم: «نحن ندعم الجهود السياسية التي يقودها رئيس مجلس النواب نبيه بري لتحقيق وقف إطلاق النار، وبمجرد ترسيخ وقف إطلاق النار ووصول الدبلوماسية إليه، سيتم مناقشة جميع التفاصيل الأخرى واتخاذ القرارات بشكل تعاوني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل الاحتلال لبنان جنوب لبنان شمال إسرائیل مدینة حیفا من لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف محيط مستعمرة يرؤون بالصواريخ

قصف عناصر حزب الله اللبناني في تمام  (5:00) من صباح يوم الثلاثاء 08-10-2024 تجمعاً لِقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستعمرة يرؤون بصلية صاروخية.  

 وقال الحزب إن ذلك جاء دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

ومن جانبه؛ قاال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، إن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي هاجمت مقر قيادة المخابرات التابع لحزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأدعى متحدث الاحتلال أن الطائرات الحربية قصفت في ساعات الصباح أهدافاً للحزب في جنوب لبنان والبقاع، بتوجيهات استخباراتية من شعبة المخابرات، بما في ذلك مواقع للإنتاج.

وأفيد أيضًا أن سلاح الجو التابع للاحتلال شن على مدار اليوم أكثر من 70 غارة على قرى وبلدات جنوب لبنان.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة البنانية أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان  أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 22 شخصا وإصابة 111 بجروح.

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء في لبنان منذ بدء العدوان إلى 2083، والجرحى إلى 9869.

مقالات مشابهة

  • صفارات الانذار دوت شمال اسرائيل.. اكثر من 20 صاروخاً اطلق صباح اليوم (فيديو)
  • حزب الله يستهدف قاعدتي الكرمل و"7200" جنوب مدينة حيفا بالصواريخ والمسيرات الانقضاضية
  • حزب الله يمطر إسرائيل بأكثر من 100 صاروخ.. صافرات الإنذار تدوي في حيفا
  • إسرائيل تطلق عمليات برية جنوب لبنان..و«حزب الله» يقصف حيفا بأكثر من 85 صاروخاً
  • حزب الله يقصف محيط مستعمرة يرؤون بالصواريخ
  • صفارات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • حزب الله يستهدف عدة مناطق في شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة
  • في ذكرى 7 أكتوبر.. حماس تقصف تل أبيب.. وحزب الله يقصف حيفا
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة الكرمل جنوبي حيفا شمالي إسرائيل