وجه محافظ الإسكندرية أحمد خالد بتكثيف القوافل الطبية والخدمية خاصة بالظهير الريفي للأحياء لتوسيع مظلة الرعاية والحماية الاجتماعية والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين.


ونظمت إدارات حي المنتزه قافلتين طبيتين توعويتين لتقديم الخدمات الصحية والسكانية لأهالي عزبة "المراغي" بنطاق الحي، بالتنسيق مع مديرية الصحة والأجهزة الخدمية.


ووقعت القافلتان الكشف الطبي المجاني على المواطنين في تخصصات "باطنة وأطفال وفحص الأورام والأمراض المزمنة وسكر وضغط وتنظيم أسرة والاعتلال الكلوي" وتقديم الأدوية بالمجان بالتنسيق مع إحدى شركات الأدوية.


ونظمت عدة ندوات للتوعية بقيمة الأسرة ومخاطر التفكك الأسري والقضية السكانية وأهمية المياه وضرورة المحافظة عليها وكيفية زراعة الأسطح بنباتات الزينة والعطرية.


وأقيم على هامش القافلتين معرضان للمنتجات والمشغولات الجلدية للأسر المنتجة للحد من البطالة وزيادة دخل الأسر ودفع عجلة التنمية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بالصور.. نجوم السينما العالمية في زيارة خاصة إلى مكتبة الإسكندرية

زار وفد من نجوم السينما العالمية مكتبة الإسكندرية يوم السبت، وضم الوفد ممثلين من دول عديدة مثل فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، بولندا، الكويت، والجزائر. جاءت الزيارة بهدف التعرف على المكتبة باعتبارها معلماً ثقافياً وحضارياً مهماً في مصر والعالم.

وخلال جولتهم التفقدية، اطلع الوفد على مختلف أقسام المكتبة، وزاروا قاعة الاطلاع الرئيسية، وتعرفوا على المشروعات الرقمية والتكنولوجية التي تقدمها المكتبة. كما زاروا مطبعة بولاق، وكسوة الكعبة المشرفة، والمعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات. واختتموا زيارتهم بحضور عرض بانورامي عن الحضارات.

وفى نهاية الجولة أشاد الفنانون بما تحويه مكتبة الإسكندرية من كنوز ثمينة ومتاحف قيمة ومعارض متنوعة، بالإضافة إلى الكتب والمراجع والدوريات والمشروعات الرقمية التي تخدم القراء والباحثين والزوار بصورة متميزة وعصرية تجعل من مكتبة الإسكندرية مركزًا هامًا للإشعاع الثقافي والتنويري.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "نضع صحة المواطن نصب أعيننا".. محافظ أسوان يوجه بتوسيع الخدمات الطبية بجامعة أسوان
  • التحالف الوطني يواصل جهوده لدعم منظومة الرعاية الاجتماعية في الفيوم
  • 6 منح.. وزير العمل لـمصراوي: شمول عمال التراحيل مظلة الحماية الاجتماعية رسميًا
  • السيسي يوجه الحكومة بتحسين خدمات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية
  • الصحة: فريق الحوكمة يوجه بتوفير نواقص الأدوية وتحويل المخالفات للتحقيق بـ«حميات الغردقة»
  • بالصور.. نجوم السينما العالمية في زيارة خاصة إلى مكتبة الإسكندرية
  • الرعاية الاجتماعية تختتم دورات دفعة الشهيد حسن نصر الله لعدد من الأسرى ومعاقي الحرب
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تختتم دورات دفعة الشهيد حسن نصر الله
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تختتم دورات دفعة الشهيد السيد حسن نصر الله