كشف الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية، مصير سعر الدولار أمام الجنيه المصري في السوق المصرفي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عادل خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» تقديم نهاد سمير، أن سعر الدولار في مصر خلال الفترة المقبلة، سيكون مرهون بمدى تطور الصراعات العسكرية والتوترات الجيوساسية في المنطقة ودول الجوار.

وأشار كريم عادل، إلى أن تدهور أداء القطاعات الاقتصادية الكبرى في السوق المحلي، أثر على قوة الاقتصاد المصري، ومنها انخفاض إيرادات قناة السويس، وتراجع معدل إيرادات قطاع السياحة.

اقرأ أيضاًاستمرار تراجع الذهب عالميا وصعود الدولار مع ترقب تفاصيل محضر «الفيدرالي الأمريكي»

الأخضر عامل كام؟.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024

وأكد رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية، أن البنك المركزي المصري يسعى بشكل مستمر لإحداث حالة من التوازن في القطاع المصرفي، لكنه لن يستطيع الصمود أمام الضغوط الخارجية وضغوط السوق العالمي، وخاصة نقص الموارد الدولارية بالدولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سعر الدولار البنوك المصرية سعر الدولار مقابل الجنيه سعر الدولار اليوم الدولار مقابل الجنيه كريم عادل خبير اقتصادي السوق المصرفي الاقتصاد المحلي سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

برلماني: رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب محمود الضبع وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن مشروع رأس الحكمة يحمل أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، وسيدفع عجلة الاستثمارات ويغير قواعد اللعبة في المنطقة.

وأوضح الضبع خلال مداخلته عبر قناة "الشمس"، أن موقع مشروع رأس الحكمة استراتيجي، وفريد به من المميزات التي قلما تتوافر في مكانٍ آخرٍ، وفى ذات الوقت نجد أن متطلبات العمل في هذا المشروع الكبير سوف يفتح مجالًا للعمل المتواصل لكافة شركات المقاولات والتطوير العقاري في مصر.

وتابع، أن مشروع رأس الحكمة والساحل الشمالي سيصبح أفضل الوجهات السياحية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، كما سيكون محركًا لعجلة الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة لما ستوفره من فرص عمل، وكذلك استثمارات أجنبية مباشرة ضخمة سنويًا.

مقالات مشابهة

  • مركز العدل للدراسات الاقتصادية: مصر تحاول التوفيق بين اقتصاديات الحرب والتنمية
  • اقتصادي: سعر الدولار في الفترة المقبلة سيكون مرتبطا بحجم الصراعات
  • الأزمة الإقليمية ترفع أسعار الدولار وتكرّس تقلبات السوق
  • ارتفاعات غير متوقعة في أسعار الدواجن والبيض في مصر: كيف تؤثر الظروف الاقتصادية على السوق؟
  • أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم الإثنين
  • برلماني: رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة
  • حدد الأسباب.. خبير يحذر من استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق
  • حدد الأسباب.. خبير يحذر من استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق - عاجل
  • استقرار سعر الدولار: علامة على متانة الاقتصاد المصري في أكتوبر 2024