أجرى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية بالفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بالعام الجامعي  2024-2025. 

رافقه خلال الجولة الدكتورة هبة نوح والدكتور محمد العطار مساعدا رئيس الجامعة لشئون الجامعة الإدارية والأكاديمية، والمهندس أحمد ترك أمين عام الجامعة.

واطمأن رئيس جامعة القاهرة على انتظام المحاضرات بجميع القاعات والمعامل، والتي تم تجهيزها وفقاً لأحدث المواصفات والأنظمة الذكية، وشارك طلاب الفرقة الأولى بالشعبةE بكلية الإعلام  محاضرة فى مقرر اللغة العربية، كما اطمأن على سلامة البيئة التعليمية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

حوار مع مفتوح مع طلاب جامعة القاهرة الدولية

وأجرى رئيس جامعة القاهرة حوارات مفتوحة مع الطلاب وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد، موضحا لهم تاريخ الجامعة وسمعتها الأكاديمية وترتيبها المتقدم في التصنيفات الدولية. 

وبيّن رئيس جامعة القاهرة المعايير التي يتم بناء عليها حساب ترتيب الجامعات في مثل هذه التصنيفات، ومؤكدا لهم أن خريجي جامعة القاهرة يتمتعون بمزايا تنافسية في سوق العمل.  

وخلال الجولة أسدى رئيس جامعة القاهرة، بعض النصائح للطلاب والتي تساعدهم في تنمية مهاراتهم، وحثهم على الاجتهاد والسعي من أجل تحقيقهم الأهداف المنشودة.

وكان الدكتور محمد سامي عبدالصادق قد شارك الطلاب في بعض أنشطتهم الثقافية والرياضية، وحضر معهم سباقت للجري، وقام بتكريم الفائزين في هذا السباق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة محمد سامي الدكتور محمد سامي مدينة 6 أكتوبر الفرع الدولي رئیس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم العاصمة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة كلية السلام الرسمية

تفقد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، سير انتظام العملية التعليمية بمدرسة كلية السلام الرسمية الثانوية بنات التابعة لإدارة الزيتون التعليمية.

وتابع وكيل أول الوزارة، الفصول الدراسية واطمأن على سير العملية التعليمية، وأوصى الطلاب بالحضور والمواظبة حرصاً على مستقبلهم، وضرورة ممارسة الأنشطة التربوية المختلفة لخلق جيل قادر على الإبداع والإبتكار.

وتابع وكيل تعليم القاهرة، نشاط المكتبة، وأشاد بالجهد المبذول، وشجع أبناءه الطلبة على أهمية ممارسة القراءة والاشتراك فى كافة مسابقات المكتبة وإثراء معلوماتهم بصورة دائمة متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح والتميز.

وأشاد موسى، بحسن سير العملية التعليمية، وتضافر كافة الجهود لتوفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب داخل المدرسة وجعلها بيئة تعليمية جاذبة، وتقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائنا الطلاب وكذلك اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، حفاظاً على سلامة الطلاب والتأكيد على نظافة المدرسة من الداخل، وتوفير المطهرات والمنظفات، والتهوية الجيدة داخل الفصول.

كما وجه وكيل أول الوزارة، بضرورة تسجيل غياب الطلاب أولاً بأول، والتأكيد على عدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من إنصراف جميع الطلاب وإحكام غلق باب المدرسة بعد إنتهاء اليوم الدراسي ومراجعة عوامل الأمن والسلامة وإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق إنتظام وإستقرار العملية التعليمية.

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بـ6 أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يحث الطلاب على الاجتهاد والسعي لتحقيق أهدافهم
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بالفرع الدولي في "6 أكتوبر"
  • رئيس جامعة عدن يطلع علي سير العملية التعليمية والأكاديمية بكلية الإعلام
  • رئيس جامعة الزقازيق ونائبه يتابعان انتظام سير العملية التعليمية
  • مدير تعليم العاصمة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة كلية السلام الرسمية
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يطمئن على انتظام العملية التعليمية للطلاب
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة