شاركت هيئة الدواء المصرية بوفد رفيع المستوى في فعاليات معرض ومؤتمر CPHI الدولي، الذي عُقد في مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري.

اليابان استخدمت الملوخية المصرية فى صناعة الدواء الغرف التجارية: كتابة الدواء بالاسم العلمي يحل 70% من أزمة النواقص

وترأس الوفد الدكتور علي الغمراوي، رئيس الهيئة، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي وتوطين الصناعات الدوائية في مصر.

ضم الوفد الدكتور أسامة حاتم، معاون رئيس الهيئة لشؤون السياسات الدوائية والتعاون الدولي، والمشرف على الإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق. وأجرى الوفد المصري جولة تفقدية للأجنحة المصرية المشاركة في المعرض، حيث أبرزت هذه الأجنحة الدور المتنامي للصناعات الدوائية المصرية، بما يعكس الجهود المبذولة لتعزيز هذا القطاع الحيوي.

كما عقد الدكتور علي الغمراوي، برفقة اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، عدة اجتماعات مع ممثلي شركات المواد الخام غير الفعالة. تأتي هذه الاجتماعات في إطار مبادرة الهيئة لتوطين هذه المواد، والتي تهدف إلى ضمان استقرار إمدادات الأدوية في السوق المصرية، وتعزيز الأمن الدوائي الوطني.

لم تقتصر الزيارة على الشركات المصرية فقط، حيث قام الوفد بزيارة عدد من أجنحة الشركات العالمية المشاركة في المعرض، للاطلاع على أحدث الابتكارات والتطورات في مجال المستحضرات الصيدلية والصناعات المكملة، ويأتي ذلك في سياق سعي الهيئة إلى تعزيز قدرة مصر على مواكبة التطورات العالمية في هذا القطاع الحيوي.

يُعد معرض ومؤتمر CPHI الدولي من أكبر الفعاليات الدوائية العالمية، حيث يجذب أكثر من ٦٠ ألف زائر و ٢٤٠٠ عارض و ١٥ شركة مصرية من كبار المستثمرين والمتخصصين في الصناعات الدوائية، ويهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات والتقنيات بين الدول والشركات المشاركة.

وتسعى هيئة الدواء المصرية من خلال مشاركتها في هذا الحدث إلى الترويج لمناخ الاستثمار الجاذب في القطاع الدوائي بمصر، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية التي تضمن استمرارية توفير الأدوية وحماية صحة المواطنين. وتؤكد هذه المشاركة على المكانة الرائدة التي تحتلها مصر في مجال الرقابة الدوائية على مستوى المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الدواء المصرية الدواء المصرية الدكتور على الغمراوي رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد الهيئة المصرية للشراء الموحد

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في معرض «بيبان 24» بالسعودية خلال نوفمبر المقبل

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ملتقى «بيبان 24» بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر المقبل، كما يشارك في الملتقى رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ويجمع الجهات الممكنة والداعمة لتحفيزهم على تقديم خدماتهم المتخصصة في تعزيز نمو وازدهار قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحتضنة.

يستقبل ملتقى «بيبان 24»، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بالسعودية، زواره عبر 9 أبواب مختلفة، إضافة إلى أقسام عديدة تشمل المسرح الرئيسي، ومسرح بيبان Talks، ومركز دعم المنشآت، ومنصة المعرفة؛ بهدف تلبية احتياجات رواد ورائدات الأعمال، وتمكن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تحقيق النمو والاستدامة.

وأكدت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أنه ستشارك 10 شركات عمانية ناشئة بالإضافة إلى حاضنة ريادة الأعمال مسقط في باب الشركات الناشئة، كما ستشارك مؤسستان صغيرة ومتوسطة في باب السوق.

وينقل الملتقى الذي يقام تحت شعار «وجهة عالمية للفرص» زواره في رحلة تبدأ من «باب الانطلاقة»، الذي يقدم مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة في بناء أفكار المشروعات، وإعداد نموذج العمل وتثقيف رواد الأعمال في مختلف المجالات التي تتوافق مع محطات رحلتهم الريادية، وتنتهي بالالتقاء بحاضنات مهتمة بدعم مشروعاتهم الرائدة.

ويستعرض «باب التمكين» الجهات الممكنة والداعمة في القطاعين العام والخاص، التي تقدم خدمات ومبادرات لتمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، فيما يعرف بـ«باب التمويل والاستثمار» رواد الأعمال بالعديد من الجهات التي تقدم فرصًا وحلولًا تمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات، كما يمكن «باب التجارة الإلكترونية» أصحاب المنشآت من تبني التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي في ممارسة أعمالهم، بالإضافة إلى استعراضه أهم تقنيات التجارة الإلكترونية وخدمات القطاعين العام والخاص.

ويحفز «باب الامتياز التجاري» أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في التوسع دوليًا بمشروعاتهم وعلاماتهم التجارية ويستعرض الفرص للعلامات التجارية المانحة للامتياز، في الوقت الذي يعزز فيه «باب الابتكار» رحلة رائد الأعمال الابتكارية ويستعرض الخدمات التفاعلية التي تدعم مسيرته بما يضمن تحقيق النمو الاستدامة.

ويهدف «باب الشركات الناشئة» إلى توفير بيئة ريادية متكاملة، من خلال رفع مستوى التواصل بين أصحاب المشروعات والمستثمرين والجهات الداعمة كالحاضنات والمسرعات المحلية والدولية والشركات الريادية المتميزة من مختلف دول العالم.

فيما يعنى «باب المنشآت متسارعة النمو» في دعم نمو الأعمال ويعد نقطة تجمع لرواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ويسعى إلى تحسين أداء المنشأة بما يتخطى مسارها المتوقع، كما يقدم «باب السوق» فرصة لأصحاب المشروعات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم وتقديم خدماتهم وكذلك الترويج للابتكار والإبداع.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في معرض «بيبان 24» بالسعودية خلال نوفمبر المقبل
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيس هيئة الرعاية الصحية والقنصل الياباني
  • مدّ فترة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى 24 أكتوبر
  • انفراجة كبيرة في السوق الدوائية.. ضخ كميات جديدة من العقاقير
  • منصة هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 تستعرض قصص نجاح الهيئة في تمكين أصحاب الهمم
  • الهيئة الإنجيلية تشارك في معرض "إكسبو أصحاب الهمم" بمركز دبي التجاري
  • الهيئة الإنجيلية تشارك في معرض "إكسبو أصحاب الهمم"
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسدل الستار على معرض الرياض الدولي للكتاب 2024