حسم ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين فرص مشاركة ليونيل ميسي أمام فنزويلا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

سكالوني يحسم مصير ميسي من المشاركة أمام فنزويلا

وقال سكالوني في مؤتمر صحفي مساء أمس الثلاثاء: "ميسي بحالة جيدة، وجاهز للمشاركة أساسيا، لقد لعب مباراتين مع فريقه إنتر ميامي، وجاهز للعب مع المنتخب".

ويستعد ليو لظهوره الأول مع التانجو منذ التتويج بلقب كوبا أمريكا 2024 في منتصف يوليو الماضي، حيث غاب عن معسكر الشهر الماضي بسبب الإصابة.

شوبير: راموس وافق على الانتقال إلى الزمالك ولكن بشرط ناشئو الزمالك 2009 يتفوقون على الإسماعيلي في بطولة الجمهورية بهدف أحمد صفوت

في المقابل أكد مدرب التانجو أن أليكسيس ماك أليستر لاعب وسط ليفربول لن يشارك أمام فنزويلا كإجراء احترازي، موضحا أنه يخوض تدريبات منفردة لتجهيزه للمباراة الثانية هذا الشهر.

وتحدث المدير الفني عن مشكلة الإعصار الذي يؤجل وصول منتخب الأرجنتين إلى فنزويلا، قائلا: "الأمر خارج عن سيطرتنا، لأنه تم رفض طلبنا بالسفر يوم الثلاثاء وسنحاول السفر الأربعاء إذا سمحت الظروف المناخية".

وأتم سكالوني تصريحاته: "نجد صعوبة في السفر إلى فنزويلا، إنه سوء حظ شديد".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمام فنزویلا

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين في ضيافة فنزويلا.. والبرازيل أمام تشيلي

يهدف المنتخب الأرجنتيني إلى تعزيز تصدره لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا، حينما يحل ضيفاً على نظيره الفنزويلي ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات، الجمعة.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني ترتيب التصفيات برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن منتخب كولومبيا صاحب المركز الثاني، بينما يحتل منافسه في المباراة المقبلة منتخب فنزويلا المركز السادس برصيد عشر نقاط.

Tuning the engines ???? pic.twitter.com/i33NwKZ53H

— Selección Argentina in English (@AFASeleccionEN) October 9, 2024


وستقام المباراة في ملعب مونيمنتال في مدينة ماتورين الفنزويلية، حيث من المتوقع أن يلقى أبطال العالم 2022 منافسة قوية من الفريق الذي قدم أداءً جيداً في التصفيات حتى الآن، وهو يحتل أحد المراكز التي يتأهل أصحابها إلى النهائيات مباشرة.
ومن بين المنتخبات العشرة في تصفيات أمريكا الجنوبية، يعد منتخب فنزويلا هو الوحيد الذي لم يتأهل أبدا إلى نهائيات المونديال، ويسعى إلى أن تكون نسخة عام 2026 هي الأولى في تاريخه.
وقدم منتخب فنزويلا عروضاً رائعة في التصفيات، حيث حقق الفوز على منتخبات لها خبرة كبيرة في التصفيات مثل باراجواي التي تغلب عليها بهدف نظيف، وتشيلي التي فاز عليها بثلاثية نظيفة، بينما كانت النتيجة الأبرز هي إجباره المنتخب البرازيلي على التعادل 1-1 في عقر داره في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
كما حقق منتخب فنزويلا نتائج لافتة تحت قيادة مدربه الأرجنتيني فيرناندو باتيستا في بطولة كوبا أمريكا الماضية في الولايات المتحدة، حيث تصدر الفريق مجموعته بالعلامة الكاملة، والتي ضمت منتخبات المكسيك وجامايكا والإكوادور، قبل أن يخرج من دور الثمانية خاسراً بضربات الترجيح أمام منتخب كندا بنتيجة 3-4 بعد التعادل 1-1.
على الجانب الآخر، ينتظر المنتخب الأرجنتيني مشاركة نجمه وصاحب الدور البارز في إنجاز التتويج بلقب مونديال قطر 2022، ليونيل ميسي، في المباراة بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة.
وغاب ميسي عن المشاركة الدولية مع منتخب بلاده في سبتمبر (أيلول) الماضي بعد إصابته في نهائي كوبا أمريكا أمام كولومبيا، والتي توج بها الفريق، لكنه عاد مؤخراً للمشاركة مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي، وحصل معه على لقب بطولة درع المشجعين.
لكن المنتخب الأرجنتيني سيكون محروماً من خدمات لاعبه ماركوس أكونيا، مدافع ريفر بليت، بالإضافة إلى شكوك تحوم حول مشاركة أليكسيس ماك أليستر لاعب وسط ليفربول الإنجليزي.
ويأمل المدرب ليونيل سكالوني، في أن يتمكن الفريق من تحقيق الفوز وإضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيده، في سعيه للانفراد بالصدارة وإعلان تأهله بشكل مبكر.
وفي مباراة أخرى تقام يوم الجمعة أيضاً، سيكون على المنتخب البرازيلي تحقيق الفوز في مواجهة صعبة تجمعه بمضيفه التشيلي.
ويحتل منتخب البرازيل، بطل العالم خمس مرات، المركز الخامس برصيد عشر نقاط في ترتيب التصفيات، وهو يبتعد بفارق نقطة واحدة عن المركز السابع الذي يتأهل صاحبه لخوض الملحق العالمي للتأهل للمونديال، وبفارق نقطة أيضا عن المراكز التي يخرج أصحابها من حسابات التأهل.
ولا يبدو الأمر مخيفاً بالنسبة للمنتخب البرازيلي الذي اعتاد خوض الصعوبات في تصفيات المونديال، وهو الفريق الذي لم يغب أبدا عن أي نسخة كأس عالم منذ انطلاق البطولة عام 1930 في أوروجواي، لكن المدرب جونيور دوريفال لديه العديد من الأمور للتعامل معها.
وتعرض دوريفال لانتقادات عديدة عقب خروج الفريق من دور الثمانية ببطولة كوبا أمريكا على يد أوروجواي، وسيفتقد في مواجهة تشيلي، لخدمات فينسيوس جونيور، نجم ريال مدريد المصاب في الرقبة، ليتم استبداله بأندرياس بيريرا، جناح فريق فولهام الإنجليزي.
كما استبدل دوريفال ثلاثة لاعبين أخرين بسبب الإصابة، وهم الحارس أليسون بيكر، حارس ليفربول الإنجليزي وزميله في مركز حراسة المرمى جويلرمي أرانا، حارس أتلتيكو مينيرو بالإضافة إلى بريمر، مدافع يوفنتوس الإيطالي، حيث تم استدعاء كل من ويفيرتون حارس بالميراس وأليكس تيليس مدافع النصر السعودي ولوكاس بيرالدو مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي.
ويسعى منتخب البرازيل إلى جعل الأمور سهلة في مواجهة منتخب تشيلي، الذي يحتل المركز التاسع قبل الأخير برصيد خمس نقاط.
وفي باقي المواجهات، يلعب يوم الخميس منتخبا بوليفيا وكولومبيا، ويحل منتخب باراجواي ضيفاً على الإكوادور يوم الجمعة، ويلتقي منتخبا بيرو وضيفه منتخب أوروغواي يوم السبت.

مقالات مشابهة

  • سكالوني: رحلة الأرجنتين إلى فنزويلا تحت ضغط الإعصار
  • الأرجنتين في ضيافة فنزويلا.. والبرازيل أمام تشيلي
  • سكالوني يعلن موقف ميسي من قيادة الأرجنتين أمام فنزويلا
  • في بيان للبنانيين.. نتانياهو يحسم مصير بديل نصرالله وبديل بديله
  • كوريا الجنوبية: 6.6 مليار دولار فائضا في الحساب الجاري في أغسطس الماضي
  • صحة الدقهلية: 273 ألف حالة استقبلتها العيادات الخارجية بالمستشفيات الشهر الماضي
  • الحرس الثوري يحسم الجدل حول مصير قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • جولد بيليون: حيازات الصين من الذهب 72.8 مليون أوقية في نهاية الشهر الماضي
  • أحمد شوبير يكشف مصير فتوح من المشاركة مع الزمالك في السوبر المصري