انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو يظهر خلاله طالب  في إحدى المدارس يردد النشيد الوطني باللغة الإنجليزية.

وقد أثار هذا الفيديو جدلا واسعا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وجاءت أبرز التعليقات المعترضة عليه كالتالي : 

وماله العربي قصر في ايه طيبليه مدرسة جوة مصر يتقال فيها النشيد بالإنجليزياعترض جدا عمرك شوفت دولة بتقول نشيدها الوطني بلغة دولة تانية المفروض صاحب القرار ده يتحاسباكبر غلط النشيد الوطني بيعبر عن هوية البلدالنشيد الوطني هوية وشعار دولة و اعتزاز بثقافة ولا يجب ترجمته لأي لغة أخرىمدير المدرسة لازم يتشال من منصبه

وبالبحث والتحري ، علم موقع صدى البلد من مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الفيديو المتداول اليوم والذي يظهر خلاله طالبا في في احدى المدارس يردد النشيد الوطني باللغة الإنجليزية هو فيديو قديم تم تصويره منذ عام 2023 وليس فيديو مصور اليوم .

 وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلزام جميع المدارس الرسمية والخاصة والدولية بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني في طابور الصباح خلال العام الدراسي الجديد 2024 / 2025.

وبناء عليه ، تلقت جميع المدارس الدولية في مصر ، تعليمات رسمية من وزارة التربية والتعليم تشدد على ضرورة بالالتزام بتحية العلم المصري في طابور الصباح في العام الدراسي  2024 /2025.

كما شددت التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى المدارس الدولية مع بدء العام الدراسي 2024 / 2025 ، على ضرورة الالتزام بالرسوم الدراسية القانونية والكثافات المقررة وتدريس المواد القومية ، محذرة من أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدارس الدولية المخالفة لكافة التعليمات المذكورة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدارس النشيد الوطنى الإنجليزية فيديو فيس بوك التربیة والتعلیم النشید الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزّع مساعدات على أطفال المدارس في أسوان (فيديو)

عرض برنامج «8 الصبح» المذاع عبر قناة «DMC» تقريرًا يرصد فعاليات المساعدات التعليمية لأطفال المدارس في أسوان بالتعاون بين التحالف الوطني ومؤسسة DP world الخيرية.

وأعربت لطيفة القمزي المدير العام لمؤسسة DP world الخيرية، عن فخرها بفعاليات المبادرة، موضحا أنّ التحالف الوطني للعمل الأهل ساعد في الوصول للمواطنين الذين هم في أمس الحاجة للدعم، ودونهم لم نكن نحقق النتيجة المرجوة.

وأضاف الدكتور محمد بحيري نائب رئيس المكاتب الميدانية بمؤسسة حياة كريمة، أنّ قطار الخير بدأ من محافظة الأقصر، والتحالف الوطني يستهدف المدارس، وجرى توزيع 350 ألف حقيبة مدرسية مجهزة من المستلزمات المدرسية، لكل محطة من محافظة أسوان 5 آلاف حقيبة، حيث جرى توزيع الحقائب على المستحقين في مدينة إسنا، بالتعاون والتنسيق مع مبادرة حياة كريمة، من خلال المكاتب الميدانية.

مقالات مشابهة

  • نجاح ورسوب.. «التعليم» تحسم الجدل بشأن مادة التربية الرياضية لطلاب الثانوى العام
  • التحالف الوطني يوزّع مساعدات على أطفال المدارس في أسوان (فيديو)
  • وزارة التربية في عدن تعقد اللقاء التشاوري الثاني لتطوير آلية عمل المدارس الأهلية والدولية في محافظتي عدن وحضرموت
  • قرار و3 تعاميم لوزير التربية عن المدارس والجامعات الخاصة... هذه تفاصيلها
  • عزف النشيد الوطني قبل تفقد الرئيس السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.. فيديو
  • عزف النشيد الوطني بمقر الفرقة السادسة المدرعة فور وصول الرئيس السيسي
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع السفير الياباني
  • وزير التربية والتعليم يجري جولة تفقدية في مدارس عين شمس
  • وزارة التربية العراقية توضح شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى المدارس الصباحية في العراق 2025