أعلنت قوة الإطفاء العام تعديل شروط الالتحاق بدورة إعادة الخدمة لمنتسبي قوة الإطفاء العام (ضباط الصف والأفراد) بشرط أن يكون سن المتقاعدين أو من انتهت خدمتهم لا تتعدى 55 عاما دون النظر للمدة التي قضاها خارج الخدمة أثناء فترة التقاعد أو إنهاء الخدمة وفقا للإجراءات والشروط الخاصة المعمول بها.

وقالت القوة في بيان صحفي اليوم الأحد إن ذلك يأتي بتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح بتعزيز (الإطفاء) بالعناصر البشرية من ذوي الخبرة العملية ممن لديهم خدمات وخبرات سابقة في القوة من المتقاعدين أو من انتهت خدمتهم.

وأشارت إلى أن الهدف من ذلك أيضا إتاحة الفرصة لهؤلاء في رغبتهم بالعودة لشرف الخدمة والاستفادة من مسيرتهم العملية ومساهمتهم في خدمة الوطن.

المصدر كونا الوسومقوة الإطفاء وزير الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: قوة الإطفاء وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

لجنة وزارية لمراجعة الأمن والسلامة بمدارس مطروح قبل العام الدراسي الجديد

أوفدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجنة وزارية تابعة للإدارة العامة للأمن، لمراجعة جاهزية عوامل الأمن والسلامة بمدارس مطروح، تنفيذًا لتوجيهات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

واستقبل عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم، صلاح الدين سيد ومحسن عبدالله أعضاء لجنة الإدارة العامة للأمن بالوزارة بحضور محمود أبو ذكري مدير إدارة الأمن بتعليم مطروح، وجري مناقشة الإستعدادات الأمنية وتوافر عوامل السلامة والأمان بمدارس المحافظة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

مراجعة منظومة الإطفاء

وأجرى وفد الإدارة العامة للأمن بوزارة التربية والتعليم جولة تفقدية بعدد من مدارس مطروح بكافة الإدارات التعليمية، وذلك للاطمئنان والتحقق من سلامة منظومات الإطفاء بمختلف مدارس التعليم العام والفني، والتأكد من صلاحية طفايات الحريق وتوزيعها بالصورة السليمة في أماكنها المناسبة، وكذلك مراجعة مدي تنفيذ مدراء المدارس لتعليمات الأمن المستدامة والتي تتابعها إدارة الأمن بمديرية مطروح بصفة مستمرة وفق تعليمات مدير المديرية.

عوامل الأمن والسلامة في المدارس

وأشاد أعضاء اللجنة باهتمام تعليم مطروح المستمر بتوافر عوامل الأمن والسلامة، بما في ذلك تسليط الضوء علي الرواكد الخشبية ومراجعة تأمين معامل العلوم وصناديق الأحماض بها وخزانات منظومة الإطفاء وعملها وغيرها من سبل تعزيز عوامل الأمن والأمان بالمدارس كذلك التعامل الأمثل مع مواجهة أي أزمات بما يحافظ علي سلامة كافة عناصر العملية التعليمية بكافة مدارس المحافظة.

مقالات مشابهة

  • لجنة وزارية لمراجعة الأمن والسلامة بمدارس مطروح قبل العام الدراسي الجديد
  • “بيتك”: طباعة فوريّة للبطاقات الائتمانيّة ومسبقة الدّفع عبر فروع KFH GO الذكيّة
  • مساعد وزير الداخلية يكرم الجهات الداعمة لخدمة “فرجت”
  • مساعد وزير الداخلية يكرّم الجهات الداعمة لخدمة “فرجت”
  • هيئة الإشراف على التأمين: العمل جار على إعادة تعديل الدليل الإرشادي للتقييم العقاري
  • محلل سابق في الـCIA يعترف بعجز “واشنطن” عن إخضاع اليمن
  • مُخطّط “إسرائيلي” لشرعنة إعادة الاستيطان في غزة
  • «الهوية والجنسية»: التقيّد بمواعيد التبصيم المحددة يسرع تقديم الخدمة
  • الأركان العامة: تمديد فترة التسجيل لدورتي ضباط الصف والأفراد حتى 22 الجاري
  • 14.4 مليار درهم إيرادات “إعمار العقارية” في النصف الأول بنمو 17%