بدعوة كريمة من فضيلة  الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية شارك  الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية في الندوة التي أقامتها دار الإفتاء  المصرية ، بعنوان(الإفتاء وبناء الإنسان) .

وقال الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية في تصريحات لوسائل الإعلام أن هذه الندوة تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإعادة بناء الإنسان  مضيفا أن المجتمعات العربية والإسلامية تمر بحالة من الفوضى التي نتجت عن التطورات التكنولوجية الهائلة التي عصفت بالعديد من القيم والأخلاقيات  .

.حيث أصبح شبابنا يعيش حالة من (الأسر الرقمي) بسبب إدمانه لاستخدام الإنترنت ووسائط التواصل الإجتماعي، والمنصات الرقمية التي تعج بأخبار ومعلومات وفتاوى زائفة وغير دقيقة، وهو ما يمثل خطرا محدقا على الشباب والنشء، ومن هنا فإن المؤسسات المعنية بالتنشئة والتثقيف والتربية عليها عبء ثقيل و مهمة شاقة لإعادة بناء الوعي للشباب الواعي القادر على خدمة دينه ووطنه.

كما أشاد  الأمين  العام لرابطة الجامعات الإسلامية بالجهود التي تبذلها دار الإفتاء  المصرية بقيادة الدكتور نظير عياد للمشاركة في جهود بناء الإنسان متمنيا لفضيلته التوفيق والسداد.

ويذكر أن الشريف التقى  مع عدد كبير من العلماء وأستاذة الجامعات الذين شاركوا في الندوة ومن بينهم فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر ،وفضيلة الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ الطرق الصوفية، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية الأسبق، وسماحة السيد محمود الشريف نقيب  الأشراف، وفضيلة  الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رابطة الجامعات الإسلامية دار الافتاء المصرية مفتي الديار المصرية مفتي الإفتاء الجامعات الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

تكريم الدكتور شوقي علام خلال أعمال ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء

شهدت ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" المنعقدة بدار الإفتاء المصرية دعمًا لمبادرة "بداية" الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تكريم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، تقديرًا لدوره الكبير في تطوير دار الإفتاء المصرية خلال فترة توليه المنصب.

الإفتاء: 6 أكتوبر يوم تجلَّى فيه النصر من أعماق الإرادة والصبر نظير عياد: "الإفتاء" حريصة على حُسن التواصل وإتاحة قنوات مفتوحة مع القضاة

وفي تصريحاته عقب التكريم، أعرب الدكتور شوقي علام عن سعادته وشرفه بحضور هذا الحدث، قائلًا: "يسعدني ويشرفني أن أكون حاضرًا في هذا الجمع الطيب وسط ثلة عظيمة من العلماء الأجلاء في صرح من صروح العلم والإفتاء، وهو دار الإفتاء المصرية. لقد شرفني الله بخدمة الدين والوطن من خلال هذا المنبر العظيم، ولا زلنا في خدمة الدين والوطن في كل وقت ومن أي مكان."

وفاء رجال العلم والأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية

وأشاد الدكتور شوقي علام بتكريمه، معتبرًا أن هذا التكريم يعكس وفاء رجال العلم والأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.

وأضاف: "هذا التكريم يدل على أن رجال العلم هم رجال أوفياء وحلقات مترابطة، يحمل فيها المسؤولية من كل خلف عدوله وثقاته."

وتحدث عن الجهود التي بذلها لتطوير دار الإفتاء، مشيرًا إلى أنه خلف فضيلة الإمام العلامة الدكتور علي جمعة، والذي وصفه بأنه "قام بجهد بارز وكبير في تطوير دار الإفتاء وتوسيع اختصاصاتها".
كما أشار مفتي الجمهورية السابق إلى تأسيسه للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والتي وصفها بأنها "مؤسسة عالمية تفخر بها مصر والعالم الإسلامي"، مؤكدًا أن هذا التطور جاء في إطار محاربة الأفكار المتطرفة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي ختام كلمته، وجه فضيلة الدكتور شوقي علام شكره لجميع العلماء والباحثين والعاملين في دار الإفتاء، مؤكدًا ثقته بفضيلة الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية الحالي، لمواصلة مسيرة النجاح، قائلاً: "كلنا ثقة بأن فضيلة الدكتور نظير محمد عياد قادر بعون الله على تقديم إضافات هامة في مسيرة دار الإفتاء."

مقالات مشابهة

  • رئيس الكنيسة الأسقفية يشارك في ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء
  • تكريم الدكتور شوقي علام خلال أعمال ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء
  • دار الإفتاء تنطلق في رحلة جديدة لبناء الإنسان بأولى ندواتها
  • اليوم.. الإفتاء تعقد ندوة "الفتوى وبناء الإنسان"
  • الإفتاء تعقد ندوة «الفتوى وبناء الإنسان».. تجمع نخبة من العلماء والمفكرين
  • تحت رعاية رئيس الوزراء.. الإفتاء تعقد مؤتمر الفتوى وبناء الإنسان غدا
  • «الإفتاء» تنظم ندوة بعنوان «الفتوى وبناء الإنسان» ترسيخ قيم التعايش والتسامح
  • دار الإفتاء تُنهي استعداداتها لعَقد ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" غدًا
  • دار الإفتاء تُنهي استعداداتها لعقد ندوة "الفتوى وبناء الإنسان".. غدًا