شمسان بوست / عدن:

بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، في العاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن الدكتور حسين جادين، عدد من المواضيع المتعلقة بتدخلات المنظمة بالقطاعين الزراعي والسمكي.

واستعرض اللقاء، جملة من المشاريع التي تنفذها المنظمة في عدد من المحافظات، ومنها مشروع الإستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن الممول من البنك الدولي، ومشروع تنمية سبل العيش الريفي في سقطرى والمهرة ومديرية عتمه بمحافظة ذمار الممول من مرفق البيئة العالمي (GEF) والمراكز الوطنية للجراد والعسل والبن والمصادر الوراثية، ومركز المعلومات، بالإضافة إلى الإجراءات المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع التي تقدمت بها الوزارة منها زراعة البُن بهدف زيادة إنتاجه، ومشروع الدعم الفني لمكافحة سوسة اشجار النخيل في حضرموت وسقطرى.

وتطرق الاجتماع، الى الترتيبات المتعلقة بالاحتفال بيوم الغذاء العالمي والذي ستنظمه الوزارة بالشراكة مع منظمة “الفاو”، والترتيبات الخاصة بمعرض العسل، ومناقشة الاستراتيجية الوطنية للزراعة والثروة السمكية.

وشدد الاجتماع، على ضرورة التنسيق مع الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجياً وتزويدها بجميع مشاريع المنظمة وكذا شركائها المحليين للوقوف على مشاريع (الفاو). 

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

رئيس “الحجر الزراعي” يبحث مع سفيرة نيوزلاندا بالقاهرة تعزيز صادرات القطاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اليوم د محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي وفدا من نيوزلاندا برئاسة سعادة السفيرة  Amy Laurenson سفيرة نيوزلاندا بالقاهرة وAndrew Pavitt المستشار الزراعي النيوزلاندي لاقليم الشرق المتوسط وبحضور كلا من Sophie Goulter نائبة البعثة الدبلوماسية بالقاهرة بالاضافة الي Shaza Wattar استشاري السياسات بدبي ويسرا محمود مراجع السياسات بالسفارة بالقاهرة.

جاء في إطار تكليفات القيادة السياسية بتعزيز الصادرات الزراعية المصرية وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالاستمرار في فتح اسواق جديدة امام حركة المنتجات الزراعية المصرية.

وخلال اللقاء بحث الجانبين سبل التعاون الثنائي المشترك ووضع أجندة مشتركة لاولويات فتح السوق النيوزلاندي أمام بعض صادرات مصر الزراعية طبقا للأولويات المتفق عليها .

حيث أشاد الجانب النيوزلاندي بالنظم المتبعة من الحجر الزراعي المصري والتي أدت الي فتح السوق النيوزلاندي امام البرتقال عام ٢٠٢٠ و الذي امتد لباقي انواع الموالح عام ٢٠٢٢ .

ويعكف الجانب النيوزلاندي حاليا علي دراسة الملف الفني للعنب المصري تمهيدا لنفاذه الي سوق نيوزلاندا قريبا مع باقي السلع المستهدفة من الجانب المصري .

و قام "المنسي" بتوجيه الشكر للبعثة الدبلوماسية بالقاهرة و الخبراء القادمين من المكتب الإقليمي بدبي  
حضر اللقاء فريق الصحة النباتية وفتح الاسواق بالحجر الزراعي المصري حيث تم شرح كافة الجهود المبذولة لتيسير انسياب حركة الصادرات المصرية الزراعية للأسواق الجديدة

1000090620 1000090623 1000090617

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يطّلع على مستوى تنفيذ المشاريع في القطاعين الزراعي والسمكي
  • الحجر الزراعي يبحث تعزيز الصادرات المصرية مع سفيرة نيوزلاندا بالقاهرة
  • رئيس “الحجر الزراعي” يبحث مع سفيرة نيوزلاندا بالقاهرة تعزيز صادرات القطاع
  • الوزير حُميد يبحث مع نائب ممثل البرنامج الانمائي تدخلاته ومشاريعه في قطاع النقل
  • وزير الحكم المحلي يبحث مع نائب دائرة البيضاء جهود تحسين الخدمات بالبلدية
  • الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الانمائي مشروع إعادة تأهيل ميناء الإصطياد
  • لقاء في مأرب يناقش توسيع التدخلات الانسانية لمنظمة DKH الالمانية
  • ورشة عمل بصنعاء حول أسس بناء السياسات العامة للإعلام الزراعي والسمكي
  • ورشة عمل بصنعاء حول أسس بناء السياسات العامة للإرشاد والإعلام الزراعي والسمكي