تترقب الأسواق العالمية اليوم تفاصيل محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي «المركزي الأمريكي»، ومن المتوقع أن يشهد اليوم آخر محضر لاجتماعات البنك المركزي الأمريكي قبل الإعلان عن قرار سعر الفائدة القادم، ويجتمع البنك الأمريكي لعقد اجتماعه قبل الأخير بـ شأن أسعار الفائدة في أوائل نوفمبر القادم.

البنك الفيدرالي الأمريكي

وتؤثر اتجاهات البنك الفيدرالي الأمريكي المتعلقة بدراسة المؤشرات الأولية للأسواق في الولايات المتحدة الأمريكية قبل قرار سعر الفائدة في اجتماعاته الدورية على قرارات أغلب المستثمرين تجاه توجيه استثماراتهم.

ومن المفترض أن يتم الكشف غدا الخميس على بيانات التضخم الشهرية لشهر سبتمبر في الولايات المتحدة، وكانت قد شهدت معدلات التضخم الشهرية توازن خلال الشهرين الماضيين.

تراجع سعر الذهب العالمي

وتشهد أسعار الذهب عالميا في الوقت الحالي تراجعا نتيجة التوترات في إقليم الشرق الأوسط جراء الأحداث والصراعات الضارية، وتنعكس نتائج ذلك على حركة الأسواق وخاصة الاستثمار وحالة الأسعار بالنسبة لأهم سلعتين عالميتين تتأثران بسرعة التقلبات الجيوسياسية المحيطة وهم أسعار الذهب والنفط، بالإضافة لأسعار أكبر عملة استيراد وتبادل تجاري عالميا وهو الدولار الأمريكي.

تراجع سعر الذهب العالمي

ويواصل المعدن الأصفر انخفاضه في الأسواق العالمية وتتابعات ذلك الانخفاض داخل أسواق اقتصاديات الدول الناشئة متخطيا الأسبوع منذ بداية احتدام التوترات بين الجانب الغيراني والإسرائيلي.

خفض سعر الفائدة من البنك الفيدرالي الأمريكي لأول مرة خلال العام الجاري

وعلى الرغم من قرار البنك المركزي الأمريكي من خفض سعر الفائدة في اجتماعه الماضي وانعكاس ذلك على سعر الدولار واتجاه أغلب الاستثمارات تجاه المعدن الأصفر بعض خفض سعر الفائدة على أموال الموديعين في أكبر بنوك العالم، إلا أن سعر الذهب يتراجع يوما بعد يوم نتيجة ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من عدم استقرار ملحوظ.

ارتفاع الدولار عالميا الدولار عالميا

ويشهد سعر الدولار عالميا ارتفاعا على الرغم من قرار خفض الفائدة من الفيدرالي الأمريكي الذي من المتوقع أن تعتمده لجنه السياسة النقدية خلال الاجتماعين المتبقيين خلال العام الحالي.

اقرأ أيضاًتراجع الدولار العالمي يدفع إلى ارتفاع سعر الذهب

استمرار التراجع في أسعار الذهب العالمية بفعل التوترات بالشرق الأوسط

لأول مرة منذ2020.. البنك الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولار الشرق الأوسط سعر الدولار سعر الذهب عالميا معدلات التضخم الذهب عالميا ارتفاع سعر الدولار البنك الفيدرالي الأمريكي لجنة السياسة النقدية البنك المركزي الأمريكي البنك الفيدرالي الاقتصاد اليوم تراجع سعر الذهب الاقتصاد الآن التوترات الجيوسياسية الصراع الإيراني الإسرائيلي تراجع سعر الذهب عالميا التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط تراجع سعر الذهب العالمي انخفاض سعر الذهب عالميا المركزي الأمريكي انخفاض سعر الذهب العالمي صعود سعر الدولار عالميا محضر البنك الفيدرالي اليوم محضر البنك الفيدرالي الدولار عالميا معدلات التضخم في الولايات المتحدة إقليم الشرق الأوسط اضطرابات الأسواق العالمية البنک الفیدرالی الأمریکی خفض سعر الفائدة سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

الدولار يستقر قبل محضر اجتماع المركزي الأمريكي

طوكيو - رويترز

 تحرك الدولار بشكل طفيف اليوم الأربعاء مما أعطى بعض الراحة للين والعملات الرئيسية الأخرى بعد صعود حاد إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع الأسبوع الماضي مع التقاط المستثمرين للأنفاس لتقييم توقعات مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وجدول البيانات الأمريكية هذا الأسبوع خفيف نسبيا، إذ يوفر فرصة لالتقاط الأنفاس بعد تقرير الوظائف القوي يوم الجمعة والذي دفع الدولار إلى الارتفاع وغير رهانات الأسواق على النطاق المتوقع للخفض القدم لأسعار الفائدة الأمريكية.

ويترقب المستثمرون اليوم الأربعاء محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في سبتمبر أيلول، والذي سيعرض المناقشات حول ما بدا في ذلك الوقت أنه تدهور في سوق العمل والذي انتهى بموافقة جميع صناع السياسات، باستثناء واحد، على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

لكن الرهانات على خفض آخر كبير في نوفمبر تشرين الثاني أصبحت بعيدة المنال بعد أن أشارت أحدث بيانات الوظائف غير الزراعية إلى أن الاقتصاد بات أكثر متانة.

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن الأسواق تراهن الآن بنسبة 85 بالمئة على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بالإضافة إلى احتمال ضئيل بأن يترك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير.

وسيكون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر سبتمبر أيلول المقرر صدوره غدا الخميس هو الأهم هذا الأسبوع.

وكتب محللون في ويستباك آي.كيو في مذكرة "ستكون بيانات التضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع ونتائج الشركات المقبلة مهمة لدعم انتعاش الدولار الأمريكي".

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، عند 102.490 نقطة، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى في سبعة أسابيع الذي سجله يوم الجمعة عند 102.69 نقطة.

وكذلك استقر اليورو عند مستوى 1.0977 دولار. وبلغ الجنيه الإسترليني 1.3101 دولار، وهو سعر قريب من أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 1.30595 دولار والذي سجله يوم الاثنين.

وجرى تداول الدولار مقابل الين في نطاق ضيق، حيث كان يحوم حول 148.28 ين، وذلك بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 149.10 يوم الاثنين.

واستقر اليوان في التداولات الخارجية عند 7.0695 للدولار.

ونزل الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوى له منذ 19 أغسطس آب عند 0.6096 دولار، بعد أن خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وانخفض الدولار النيوزيلندي في أحدث تعاملات 0.55 بالمئة إلى 0.61035 دولار.

مقالات مشابهة

  • الدولار يرتفع قبل محضر الفيدرالي الأميركي
  • الدولار يستقر قبل محضر اجتماع المركزي الأمريكي
  • الدولار يستقر قبل محضر الفيدرالي الأميركي
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب اجتماع المركزي الأمريكي
  • تراجع في أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء.. وترقب لاجتماع «الفيدرالي الأمريكي»
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار محضر اجتماع البنك الفيدرالي
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار والأسواق تترقب محضر اجتماع المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر وسط ترقب الأسواق محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • الذهب يتماسك في انتظار محضر الفيدرالي الأميركي