سرايا - قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الجيش الكوري الشمالي أعلن أنه سيقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية مع كوريا الجنوبية تماما بدءا من الأربعاء وسيعزز وجوده عند الحدود.

وينذر هذا الإعلان بمزيد من التصعيد بالقرب من الحد الفاصل بين الكوريتين وهو أمر ندر حدوثه في السنوات القليلة الماضية حتى هذا العام.



وقال الجيش الكوري الجنوبي في تموز إن كوريا الشمالية قامت بالفعل بزرع ألغام أرضية وإقامة حواجز.

وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري (جيش كوريا الشمالية) في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن الخطوة تأتي ردا على مناورات عسكرية أقيمت في كوريا الجنوبية التي وصفها بأنها "الدولة المعادية الرئيسة والعدو الرئيسي الذي لا يتغير"، فضلا عن الزيارات المتكررة للعتاد النووي الاستراتيجي الأميركي للمنطقة.

 

 

 

 

إقرأ أيضاً : موسكو: أوكرانيا تطلق عشرات الطائرات المسيّرة على مناطق غربي روسياإقرأ أيضاً : وزير الخارجية البريطاني يزور الأردن اليومإقرأ أيضاً : مجلس جماعي لإدارة حزب الله في اعقاب إغتيال قياداته - تفاصيل

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وسط تعديل الدستور .. قرار عاجل لـ كوريا الشمالية بشأن جارتها الجنوبية

أعلن جيش كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، عن قطع كل الطرق وخطوط السكك الحديدية المرتبطة بكوريا الجنوبية.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، قالت قوات كوريا الشمالية إنها ستقطع الطرق والسكك الحديدية المتصلة بجارتها الجنوبية بشكل كامل اعتبارا من الأربعاء، وستعزز المناطق على جانبها من الحدود.

يأتي ذلك بعد أن ذكرت وسائل إعلام أن كوريا الشمالية عقدت اجتماعًا برلمانيًا رئيسيا لتعديل الدستور، لكنها لم تكشف عن تفاصيل حول ما إذا كانت قد أزالت البنود المتعلقة بالتوحيد أو حددت الحدود الإقليمية بما يتماشى مع أمر أصدره الزعيم كيم جونج أون.

تعديل الدستور

ووفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية، قررت كوريا الشمالية بالإجماع تعديل واستكمال أجزاء من دستورها الاشتراكي خلال الجلسة الحادية عشرة لمجلس الشعب الأعلى الرابع عشر، التي عُقدت يومي الاثنين والثلاثاء في بيونج يانج.

ولكن وسائل الإعلام الرسمية لم تذكر ما إذا كانت البلاد قد أوضحت الحدود الإقليمية، بما في ذلك الحدود البحرية، وحذفت الإشارات إلى التوحيد في الدستور المعدل، كما أمر كيم في يناير. كما أنه لم يحضر اجتماع مجلس الشعب الأعلى هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تقطع جميع روابط الطرق والسكك الحديدية مع جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعتزم قطع خطوط السكك الحديدية مع جارتها الجنوبية
  • اشتعال الحرب وبدءاً من اليوم..وكوريا الشمالية تعلن قطع الطرق والسكك الحديدية مع الجارة الجنوبية
  • كوريا الشمالية تقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية مع جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تثير التكهنات.. وتشعل الحدود بـ"قرار غريب"
  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع كل الطرق وخطوط السكك الحديدية المرتبطة بكوريا الجنوبية
  • وسط تعديل الدستور .. قرار عاجل لـ كوريا الشمالية بشأن جارتها الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية: لا نعتزم شن أي هجوم ضد كوريا الجنوبية
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يقول إنه سيعمل على تعزيز التعاون بين بلاده وروسيا