كشفت صحيفة «ديلي بيست» الأمريكية عن أن هناك خطط داخل الأوساط الملكية تمهيدا لعهد الملك ويليام الخامس، وذلك عقب الإعلان عن الرحلة المرتقبة لـ الملك تشارلز إلى أستراليا في أول زيارة خارجية له بعد إصابته بالسرطان، والتوقف عن العلاج بشكل مؤقت بأمر الأطباء.

وأعلنت الصحيفة، بدء هذه الخطط عندما كشف الملك تشارلز في فبراير الماضي، عن إصابته بالسرطان وبذلك كسر قرونًا من التقاليد الملكية، فكانت تعتبر البداية لما يطلق عليه رجال البلاط بشكل ملطف «تغيير الحكم».

ميجان ماركل والأمير هاري

وهذا الأمر دفع الأمير هاري للسفر بالطائرة من كاليفورنيا بعد ثلاثة أيام، وكان هو السبب وراء موافقة الملك على مقابلته.

من جهته، اتجه الأمير ويليام إلى العمل، وبعد أيام قليلة من إعلان الخبر، أمر ويليام بتعين سكرتيرًا خاصًا جديدًا، وهو إيان باتريك، الدبلوماسي السابق المتمرس الذي عمل في وزارة الخارجية لمدة ثماني سنوات.

كيت وويليام

ولكن بعد إصابة زوجة ويليام بالسرطان دفعه هذا الأمر إلى الانسحاب من الحياة العامة والسفر الدولي لعدة أشهر، ولكنه عاد مرة أخرى بعد تعافيها وأصبح يتمتع بمكانة أعلى بكثير من والده وسيستأنف ويليام السفر الدولي الطويل عندما يسافر إلى جنوب إفريقيا في أوائل نوفمبر ومن المتوقع أن يكون الحدث رفيع المستوى.

اقرأ أيضاًتطورات الحالة الصحية لـ تشارلز الثالث.. هل يحكم بريطانيا ملك جديد؟

الملك تشارلز الثالث يستقبل رئيس COP 28

أما عن هاري فيسعى جاهداً ليكون مؤثراً في العمل الاجتماعي العالمي، لكنه يعتقد أن هذا الهدف يتعارض مع الوضع الحالي لعائلته. فطالما لم يتم حل الخلافات العائلية، فإن أي عمل يقوم به سيظل محدوداً وغير كامل، فحقيقة الأمر هي أن هارس سيكون قادرا على عقد صفقة مع الملك تشارلز الثالث أكثر من الملك ويليام الخامس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمير ويليام الملكة اليزابيث الثانية الملكة اليزابيث الملكة إليزابيث الملك وفاة الملكة اليزابيث وفاة الملكة اليزابيث الثانية الملك تشارلز الثالث الملك تشارلز الملك المغربي القصر الملكي العامر ويليام الامير ويليام وكيت ميدلتون الملک تشارلز

إقرأ أيضاً:

بسبب أستراليا.. تشارلز الثالث يتوقف عن العلاج 11 يوماً

المناطق_متابعات

قرر الملك تشارلز الثالث، التوقف عن علاج السرطان لمدة 11 يوماً، وذلك بسبب زيارته الملكية المرتقبة إلى أستراليا الأسبوع القادم. وذكرت صحيفة «دايلي ميل» أن الأطباء أبلغوا الملك بأنه يمكنه التوقف عن العلاج خلال الفترة التي سيغادر فيها إلى أستراليا في 18 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، على أن يستكمل علاجه بعد عودته.

تشمل الجولة زيارة الملك تشارلز إلى سيدني وكانبيرا، بالإضافة إلى سفره إلى ساموا في جنوب المحيط الهادئ، حيث سيحضر اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث. وتعتبر هذه الزيارة مهمة، إذ تمثل أول رحلة رسمية للملك تشارلز إلى أحد الأقاليم التابعة للكومنولث منذ توليه العرش، وأول اجتماع له كقائد للكومنولث.

أخبار قد تهمك أستراليا تسجل فائضًا تجاريًا خلال أغسطس الماضي 3 أكتوبر 2024 - 11:30 صباحًا أستراليا : حل الدولتين يعد الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف 29 سبتمبر 2024 - 7:10 صباحًا

تأتي هذه الرحلة، كدليل على حرص القصر الملكي على إبقاء الملك في دائرة الضوء العام، مع مراعاة صحته. واعتبرت التقارير أن حرصه على المشاركة في الجولة يعكس قدرته على الصمود والتقدم الناجح في علاجه.

مقالات مشابهة

  • مخاوف وراء تجهيز بريطانيا لجنازة الملك تشارلز.. ما علاقة الأمير ويليام؟
  • بسبب أستراليا.. تشارلز الثالث يتوقف عن العلاج 11 يوماً
  • أين وصلت الاستعدادات لأجل جنازة الملك تشارلز الثالث؟ التقارير البريطانية توضح
  • لماذا بدأت بريطانيا التجهيز لجنازة الملك تشارلز الثالث قبل وفاته؟
  • تطورات الحالة الصحية لـ تشارلز الثالث.. هل يحكم بريطانيا ملك جديد؟
  • صحيفة بريطانية: بدء التحضير لجنازة الملك تشارلز الثالث
  • صحف بريطانية: بدء التجهيز لجنازة الملك تشارلز
  • لهذا أوقف الملك تشارلز علاجه من السرطان
  • الملك تشارلز يوقف علاج السرطان مؤقتاً.. ما السبب؟