سرايا - قالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 47 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا على غرب روسيا، وقال مسؤولون محليون إن الهجمات لم تسفر عن إصابات.

وذكرت الوزارة عبر تطبيق تلغرام أنه تم إسقاط قرابة 24 طائرة مسيّرة فوق منطقة بريانسك الحدودية جنوب غربي روسيا وتدمير العدد المتبقي فوق مناطق بيلغورود وكورسك وروستوف وكراسنودار وفوق مياه بحر آزوف.



وقال فاسيلي جولوبيف حاكم منطقة روستوف عبر تلغرام إن حريقا اندلع بسبب سقوط حطام طائرات مسيّرة في موقع غير مأهول بالمنطقة الواقعة جنوبي روسيا على الحدود مع أوكرانيا وتم إخماده على الفور، مضيفا أنه لم تقع أضرار أخرى.

وذكر ألكسندر بوجوماز حاكم بريانسك أن خدمات الطوارئ تعمل في المواقع التي سقط فيها الحطام، دون أن يوضح ما إذا كانت هناك أضرار.

ولم يصدر تعليق بعد من أوكرانيا، وعادة لا يكشف المسؤولون الروس عن كامل حجم الضرر الذي وقع لديهم نتيجة للهجمات الأوكرانية.

 

 

إقرأ أيضاً : وزير الخارجية البريطاني يزور الأردن اليومإقرأ أيضاً : مجلس جماعي لإدارة حزب الله في اعقاب إغتيال قياداته - تفاصيل إقرأ أيضاً : مسؤولون إسرائيليون: نستعد لرد عسكري قوي على إيران

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هولندا تعلن تسليم أوكرانيا دفعة من مقاتلات F-16

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الدفاع الهولندي، روبن بريكلمانز، الاثنين، تسليم أول دفعة من مقاتلات F-16 الأمريكية إلى أوكرانيا، دون أن يحدد عدد الطائرات، التي طالبت بها كييف حلفاءها الغربيين منذ الأسابيع الحرب لانطلاق الغزو الروسي، معتبرة أن من شأنها أن تعزز قدراتها على شن هجمات بعيدة المدى داخل عمق الأراضي الروسية.

وقال بريكلمانز، في منشور على منصة "إكس": "لأول مرة، يمكنني أن أعلن رسمياً أن أولى طائرات F-16 الهولندية قد تم تسليمها إلى أوكرانيا".

وكانت الحكومة الهولندية قد أعلنت أنها سترسل 24 طائرة مقاتلة من طراز F-16 إلى كييف. وقال بريكلمانز خلال زيارة إلى خاركيف وكييف، إن بقية الطائرات "ستتبعها في الأشهر المقبلة". وتقود هولندا والدنمارك مبادرة لتزويد كييف بالطائرات المقاتلة وتدريب الطيارين الأوكرانيين.

والتقى رئيس الوزراء الهولندي السابق، مارك روته، الخميس، بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف، وتعهد بزيادة الدعم العسكري في أول زيارة خارجية له بصفته الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي "الناتو".

وتعهدت الحكومة الهولندية بتقديم 439 مليون دولار كمساعدات على شكل طائرات بدون طيار إلى كييف. وقالت وزارة الدفاع في بيان، الأحد، إن لاهاي سترسل عدداً غير معلن من الطائرات المسيرة للاستطلاع والدفاع والهجوم، وسيتم تطوير ما يقرب من نصفها في هولندا.

تردد ثم قبول
ومنذ بداية الغزو الروسي قبل أكثر من 30 شهراً، اعتمدت أوكرانيا بشكل كبير على إمدادات الأسلحة من حلفائها الغربيين لصد عدوها الأكبر حجماً والأكثر تسليحاً.

وكان حلفاء كييف مترددين في بعض الأحيان في منحها الأسلحة التي طلبتها، بسبب المخاوف من تصعيد الحرب. ومع ذلك، مع مرور الأشهر، حصلت أوكرانيا بشكل تدريجي على مختلف أنواع الأسلحة بعد تردد أولي.


 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا تطلق ثلاثة صواريخ باليستية و22 مسيرة وإسقاط 21 منها
  • أوكرانيا: مقتل شخصين إثر إطلاق الجيش الروسي النار على مناطق حدودية
  • لمواجهة روسيا.. فرنسا تعتزم إرسال طائرات ميراج إلى أوكرانيا
  • روسيا تحذر: كارثة كيميائية وشيكة تخطط لها أوكرانيا بدعم غربي
  • روسيا تسيطر على قريتين في شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على قريتين في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا تقول إن صاروخا روسيا أصاب سفينة مدنية في ميناء أوديسا وأوقع قتيلا
  • هولندا تعلن تسليم أوكرانيا دفعة من مقاتلات F-16
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالطائرات المسيّرة