نظمت مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ قافلة طبية مجانية في قرية الترزي بمركز بيلا، وذلك في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان". 


وصرح وكيل الوزارة الدكتور محمد أبوالسعد أن القافلة ضمت عشر عيادات طبية تخصصية شملت ثمانية تخصصات طبية هي الباطنة، والأطفال، والجراحة العامة، والجلدية، والنسا، وتنظيم الأسرة، والانف وأذن، والعظام).


واستفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة ١١٦٢ مواطنًا خلال يومي القافلة، بالإضافة إلى إجراء ٢٤٤ تحليلًا طبيًا بين (معمل الدم ومعمل الطفيليات)، بالإضافة إلى إجراء ٤٧ حالة أشعة تشخيصية.. كذلك تم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لــ ٣٤٨ مواطنًا خلال ١٢ ندوة على مدار اليومين.

 

وفي إطار انطلاق مبادرة ١٠٠ يوم صحة ومبادرة "افحص واطمئن" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري) تم إجراء ١٧٤ فحصًا طبيًا لعدد ٨٧ مواطنًا خلال القافلة، بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لــ ٧ مرضى، كما تم تحويل ٨ مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.. وتم صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانا.


في سياق آخر، تابع جمال ساطور رئيس مركز ومدينة دسوق جهود إدارتي تموين بندر ومركز دسوق، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.. حيث نفذت اليوم حملة تموينية، بالتنسيق مع التموين مركز وبندر دسوق والصحة وهيئة سلامة الغذاء، للمرور المفاجئ على المخابز البلدية بجميع أنواعها بنطاق مركز ومدينة دسوق في وقت واحد وذلك للاطمئنان على جودة رغيف الخبز والوزن حيث الجودة والصلاحية والالتزام بالنظافة العامة والشخصية داخل المخابز وفحص ماكينة الصرف والتأكد من حصول المواطن عليه بسهولة وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين.


وتم ضبط العديد من مخالفات في معايير الجودة والوزن وانعدام النظافة والاشتراطات الصحية والقانونية فيها وتحرير ١٣ مخالفة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تقديم الخدمات الطبية لـ1382 مواطنًا خلال قافلة بمركز ملوي في المنيا

ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان" أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تنفيذ سلسلة من القوافل الطبية المجانية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى مراكز المحافظة؛ وذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين باعتبارها الركيزة الأساسية لتنمية الإنسان وتطويره.

 

افتتاح أول متحف لفن الكاريكاتير في مصر والوطن العربي بجامعة المنيا محافظ المنيا يناقش خطة زيادة المساحات المزروعة من القمح

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية على مدار يومي 7 و8 أكتوبر الجاري بقرية منشأة المغالقة بمركز ملوي، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 1382 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 269 حالة جراحة، 336 حالة أطفال، 262 باطنة، 66 نساء، 124 أسنان، 127 أنف وأذن، 164 جلدية، 34 تنظيم أسرة، وتم إجراء 157 تحليلاً متنوعاً، و4 حالات أشعة عادية، و3 حالات موجات صوتية، 120 كشف مبكر للضغط والسكر و10 حالات خلع أسنان، وتحويل 4 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، وعقد ندوات تثقيف صحى لــ173 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • تقديم الخدمات الطبية لـ1382 مواطنًا خلال قافلة بمركز ملوي في المنيا
  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1382 مواطنًا خلال قافلة طبية بالمنيا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية منشأة كمال بالفيوم
  • خدمات طبية وعلاجية لـ 232 مواطنًا في قافلة مجانية للأسر الأولى بالرعاية بأسوان
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية أبنود بقنا
  • الكشف على 1513 مواطنًا خلال قافلة طبية برشيد
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون بطوخ
  • قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون في القليوبية
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بقرية «إمياي» في طوخ