وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-10-09@09:30:55 GMT

المباشرة بتنفيذ مسوحات لسوق العمل

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

المباشرة بتنفيذ مسوحات لسوق العمل

الاقتصاد نيوز _ متابعة

شرعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة بعمليَّة مسح سوق العمل لاستحداث ورش تدريبيَّة جديدة للعاطلين.

وقال المتحدِّث باسم الوزارة نجم العقابي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ وزارته شرعت بعملية مسح سوق العمل بهدف استحداث ورش تدريبية جديدة تتلاءم مع سوق العمل المحلية والتركيز على النهوض بواقع الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة من قبل الوزارة والاستعانة بالمنظمات الدولية المعنية بقطاع العمل والتدريب المهني والاستفادة من خبراتها بهذا المجال.

وأشار في السياق ذاته إلى أنَّ وزارته أعدَّت خططاً لاستثمار القوى العاملة المتمثلة برأس المال البشري من خلال قاعدة البيانات للباحثين عن العمل، وسبل تمكين الشباب عبر برامجها الخاصَّة بتدريبهم وتطوير مهاراتهم ودعمهم ومنحهم القروض من أجل إيجاد فرص عمل مناسبة لهم إضافة إلى إنشاء مشاريعهم الخاصَّة لتحقيق الأهداف التي تُسهم في خفض نسب البطالة في البلاد.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: الوزارة تركز على وضع منظومة متطورة تحقق نتائج ملموسة مع مجتمع الأعمال والممولين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال احمد كجوك وزير المالية، أن الوزارة تركز علي وضع منظومة متطورة تحقق نتائج ملموسة بما يعزز الثقة من مجتمع الأعمال والممولين من خلال حزمة الحوافز الضريبية.
جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات مؤتمر مبادرة التسهيلات الضريبية وأثرها علي الاستثمار، بحضور رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب والدكتور شريف الكيلاني نائب وزير المالية لشئون السياسات الضريبية  الدكتور أحمد شوقي، رئيس جمعية الضرائب المصرية.
أوضح أن استراتيجية وزارة المالية واضحة للغاية لدعم مجتمع الأعمال واعطاء أولوية لتعزيز الاستثمار وتحفيز الاقتصاد بشراكة مع مصلحة الضرائب المصرية.
أشار إلي وجود رؤية لدي الوزارة لتدعيم السياسات المالية المنضبطة لتعزيز الاقتصاد والاستثمار بوجه عام بالإضافة لتقليص معدلات الدين واستدامته لمساعدة الحكومة في تحسين الخدمات الأساسية.
وأوضح، أن الوزارة في الفترة الحالية تعمل علي تنفيذ تلك المخططات من منطلق الايمان بفريق العمل وجهوده لتدعيم الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يسلم شهادات انتهاء تدريب 169 شخصا لتأهيلهم لسوق العمل
  • بعد أزمة «التاروت».. «البوابة نيوز» تلتقي صُناع الفيلم.. سمية الخشاب: تحويلي للتحقيق شائعة مغرضة.. إبرام نشأت: لم تحذف أي مشاهد من العمل
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • وزير المالية: الوزارة تركز على وضع منظومة متطورة تحقق نتائج ملموسة مع مجتمع الأعمال والممولين
  • العراق يبدأ بتصدير وقود الطائرات
  • الاقتصاد نيوز تنشر صادرات العراق النفطية خلال شهر ايلول الماضي
  • وزير المالية: نعمل على تعزيز الثقة في المجتمع الضريبي
  • وزارة الشباب تنفذ برنامج «مشواري» بمحافظة الجيزة بالتعاون مع «اليونيسيف»
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ برنامج "مشواري"بمحافظة الجيزة