كشف المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن موعد بدء تشغيل خدمات الجيل الخامس في مصر، بالإضافة إلى تفاصيل إطلاق شريحة الاتصال الإلكترونية المدمجة “eSIM”.

 

موعد تشغيل خدمات الجيل الخامس

أعلن إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “يحدث في مصر” على قناة “mbc مصر”، أن تشغيل خدمات الجيل الخامس في مصر سيبدأ مبدئيًا خلال ثلاثة أشهر، على أن يتم التشغيل التجاري بعد ستة أشهر.

 وأوضح أن خدمات الجيل الخامس ستقدم تطورًا كبيرًا في سرعة نقل البيانات، حيث تصل سرعة الجيل الخامس إلى 10 أضعاف سرعة الجيل الرابع، مما يسهل عملية التصفح والتحميل.


 

موعد طرح شريحة الاتصال الإلكترونية “eSIM”

فيما يتعلق بطرح شريحة الاتصال الإلكترونية “eSIM”، أوضح إبراهيم أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعمل حاليًا على إجراء الاختبارات الفنية والتجهيزية للخدمة. 

ومن المتوقع أن تُطرح شريحة “eSIM” في مصر قبل نهاية العام الحالي 2024.


 

توقيع تراخيص خدمات الجيل الخامس

 

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يوم الإثنين 7 أكتوبر، توقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس لشركات المحمول العاملة في مصر، مما يعكس جهود الحكومة المصرية في تطوير البنية التحتية للاتصالات وتقديم خدمات متقدمة للمستخدمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خدمات الجيل الخامس في مصر جهاز تنظيم الاتصالات تطوير الاتصالات تشغیل خدمات الجیل الخامس فی مصر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركات الاتصالات العاملة في مصر، فودافون، وأورنج، واتصالات، حصولها اليوم على تراخيص تقديم خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس (5G)، بعد تأكيد جاهزيتها لتقديم هذه الخدمة المتطورة. 

وتأتي هذه الخطوة بعد أن حصلت الشركة المصرية للاتصالات "وي" على تراخيص الجيل الخامس في يناير الماضي مقابل 150 مليون دولار، وبدأت بالفعل في تطبيق الخدمة في معظم أنحاء الجمهورية.

من المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الإثنين، مؤتمراً صحفياً للإعلان الرسمي عن تراخيص الجيل الخامس، بحضور المهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وعدد من رؤساء شركات الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع حوكمة السوق: دخول الجيل الخامس إلى مصر وتحسين تجربة الإنترنت
  • المصرية للاتصالات جاهزة لإطلاق خدمات الجيل الخامس
  • فودافون: الجيل الخامس نقلة نوعية لخدماتنا في السوق المصرية
  • اورنچ: تكنولوجيا الجيل الخامس تساهم في تحسين سرعة الإنترنت
  • تنظيم الاتصالات: بدء خدمات الجيل الخامس في غضون 6 شهور
  • بعد إعلان وزير الاتصالات اليوم.. ما لا تعرفه عن خدمات الجيل الخامس
  • المصرية للاتصالات توقع ضوابط تقديم خدمات الجيل الخامس
  • اليوم.. انطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر
  • المصرية للاتصالات تطلقها بعد أيام.. كل ما تريد معرفته عن شريحة المحمول eSim