أكد مدير بطولة العالم للخماسي الحديث ببورسعيد، المهندس شادي حفني، اليوم /الأربعاء/ أن مصر أصبحت مميزة في تقديم البطولات الدولية، واحتلت مكانة كبيرة على الخريطة الدولية فى تنظيم البطولات، حيث استطاعت الحصول علي جائزة أفضل تنظيم لبطولة العالم للخماسي الحديث العامين الماضيين، بالتعاون مع الأكاديمية البحرية ومحافظة الأسكندرية.


وقال حفني في مداخلة هاتفية للقناة "الأولي" :"إن بطولة العالم للخماسي الحديث التي ستقام على شاطئ بورسعيد، سيشارك بها أكثر من 600 لاعب ولاعبة يمثلون 35 دولة"، لافتا إلى أن هذه البطولة تتميز بوجود مراحل سنية مختلفة تبدأ من سن 9 أعوام وحتي 60 عاما، متوقعا فوز اللاعبين المصريين بالمراكز الأولي في البطولة.


وأشار إلى أن هذه البطولة تحتاج إلى تجهيزات خاصة لأنها شاطئية ويتم التعامل خلالها مع عوامل طقس مختلفة، لذلك تم تأسيس مضمار الجري والرماية بشاطىء المدينة لتشمل ألعاب الجري وسباحة الشواطئ والرماية، وسلاح الشيش المبارزة، حتي تتناسب مع جميع اللاعبين خاصة ذوى الهمم، لافتا إلى أن بورسعيد لديها مقومات عالمية ستبهر العالم فى إنجاح البطولة.


وأضاف أن فوز اللاعب أحمد الجندي، بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، غير ترتيب مصر في الأولمبياد ووضعها على خريطة بطولات الخماسي الحديث.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدير بوروسيا دورتموند: كأس العالم للأندية بطولة مرموقة ولن نعتبرها ودية

قال لارس ريكن المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، إن بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في 2025 بالولايات المتحدة، ستكون فرصة كبيرة لتحسين سمعة الفريق على المستوى الدولي.

وقال ريكن لصحيفة بيلد الألمانية اليوم الأحد "ستكون بطولة مرموقة للغاية، وستضعنا في دائرة الضوء عالميا".

وأضاف "لذا لن نتعامل معها على أنها مجموعة من المباريات الودية، بل سنخوضها بطموح كبير".

ومن المقرر أن تقام البطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد بمشاركة 32 فريقا خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، في 11 مدينة أمريكية بالولايات المتحدة.

ويبقى دورتموند الفائز بدوري الأبطال في 1997 والوصيف في عامي 2013 و2024 ضمن عدد من الأندية الأوروبية البارزة، التي تشارك في البطولة مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ.

وقال ريكن "ستكون البطولة كبيرة للغاية، ونستحق المشاركة فيها بعد عمل كبير دام لسنوات".

من جانبه، وصف جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" البطولة بأنها ستكون فصلا جديدا في تاريخ الكرة العالمية، وذلك بعد زيادة عدد الفرق حيث كانت تقام بمشاركة 7 أندية.

ولكن هناك مخاوف أيضا لأن البطولة ضاعفت مشكلة ضغط المباريات، ولن يحصل النجوم الكبار على إجازة في الصيف، وتبقى هناك مشكلة أخرى بشأن القنوات الناقلة لمباريات البطولة.

وأختتم ريكن تصريحاته "بالطبع ضغط المباريات مشكلة كبيرة وسط الضغوط التي نعيشها، ولكن فريقنا جاهز لها نسبيا".

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبياثل والترياثل ببورسعيد
  • مدير بطولة العالم للخماسي الحديث: مصر مميزة بتنظيم البطولات الدولية
  • نائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث: مصر أصبحت مشهورة على مستوى العالم في تنظيم البطولات الدولية
  • رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث: تنظيم بطولة العالم حلم تحقق على أرض بورسعيد
  • شادي حفني لـ«صدى البلد»: بورسعيد لديها مقومات عالمية لنجاح بطولة العالم للخماسي الحديث
  • محافظ بورسعيد: الانتهاء من استعدادات استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث بشاطئ بورفؤاد
  • رباعى التوكيلات الملاحية فى بطولة العالم للخماسي
  • استعدادات مكثفة لانطلاق بطولة العالم للخماسي الحديث في بورسعيد.. صور
  • مدير بوروسيا دورتموند: كأس العالم للأندية بطولة مرموقة ولن نعتبرها ودية