صدى البلد:
2024-10-09@09:24:45 GMT

حملات رقابية لإزالة مخالفات البناء بالإسكندرية

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

نفذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع ضباط مديرية الأمن، حملات مكثفة للتصدي لمخالفات البناء والمتغيرات المكانية بدون ترخيص، استجابة لتعليمات محافظ الإسكندرية أحمد خالد بفرض النظام بكل حزم ومعاقبة المخالفين.


وفي هذا الإطار، قام حي أول المنتزه بالإسكندرية، بإزالة 5 عقارات مخالفة مقامة على أراض غير مخططة وبدون ترخيص حتى سطح الأرض وذلك بمنطقة المراغي وحي المهندسين بنطاق الحي المنتزه أول، وهي عبارة عن أعمدة خرسانية وحوائط، واتخذت كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.


وتمكن حي أول العامرية، من إيقاف 4 حالات بناء بدون ترخيص بمنطقة "طيبة 1 وحارس 3" والتحفظ على مواد وأدوات البناء.


ورصد حي ثان المنتزه، 3 حالات بناء مخالف بمنطقتي "سيكلام و 25 بحرية"، وتم حل شدات خشبية لأعمدة وحوائط وأسقف، وإخطار الإدارة الهندسية للحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي تعديات مخالفة على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للحفاظ علي هيبه الدولة وفرض سيادة القانون على الجميع.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالإشتراك مع مركز شرطة الحسينية بتنفيذ إزالة لغرف وأسوار بالدبش على مساحة ٤٥٠ متر تقريباً ،كما تم إزالة ٤٥ فدان أملاك دولة أرض زراعية وتم تطبيق القانون على المتعديين.

قالت عندي صداع وبعده حصلت الكارثة.. مأساة فتاة الشرقية نور توجع القلوب |تفاصيل

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إيقاف أحد الأشخاص بإنشاء وصب أعمدة خرسانية وحوائط بالدور الثالث علوي بالمخالفة القانونية بشارع غريب متفرع من شارع موقف المنصورة  أمام مطعم رزق وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بشن حملة إزالة بنطاق الوحدة المحلية ببهنيا عبارة عن إزالة سور وغرفة داخل السور من طوب الدبش على مساحة ٤٤ متر تقريباً وتمت الإزالة الكلية على نفقة المواطن كما تم تنفيذ إزالة لمبنى على مساحة ٦ أسهم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • الامانة: فرض غرامة 100 مليون دينار بحق أصحاب البناء العمودي المخالفين
  • محافظ الإسكندرية: إزالة 5 عقارات سكنية دون ترخيص بحي المنتزه
  • حملات رقابية على المخابز والأنشطة التموينية بالإسكندرية
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر خلال حملة لإزالة مخالفات البناء: لن نتهاون في تطبيق القانون
  • نصب على المواطنين.. الداخلية تضبط مدير كيان تعليمي بالقاهرة بدون ترخيص
  • ضبط 1550 مخالفة للسير بدون ترخيص
  • حملة رقابية شاملة لضبط مخالفات البناء في 34 حيًا بالطائف
  • حملات نظافة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بمراكز أسيوط