إعصار ميلتون.. زادت معدلات البحث على إعصار ميلتون وفلوريدا لليوم الثاني على التوالي، بعدما اعتبره الخبراء أحد أكثر الأعاصير شدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتصدرت إعصار ميلتون محرك البحث جوجل خلال الساعات الأخيرة، وبالرغم من انخفاض سرعة الرياح في إعصار ميلتون قليلاً، لكنه يظل عاصفة من الفئة الخامسة، وفقاً لأحدث تحذير من المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة.

ووفق لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية للأنباء، توقع المركز الوطني للأعاصير أن الإعصار سيظل شديد عندما يصل إلى اليابسة في وقت متأخر من اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر.

وكان من المتوقع أن يصل إعصار ميلتون إلى اليابسة في وقت متأخر من مساء اليوم على الساحل الغربي لولاية فلوريدا بالقرب من تامبا، لكن خبراء الأرصاد الجوية قالوا أنه غير متوقع في الوقت الحالي تحديد موقع هبوطه بدقة.

وحث أمس خبراء الأرصاد الجوية الأمريكية في المركز الوطني للأعاصير السكان على إخلاء منازلهم أو اتخاذ استعدادات أخرى، وقال مركز الأعاصير إن "إعصار ميلتون لديه القدرة على أن يصبح أحد أكثر الأعاصير تدميرًا على الإطلاق في غرب وسط فلوريدا".

إعصار ميلتون..بعض سكان فلوريدا يرفضون إخلاس منازلهم

فيما تحرك الإعصار ميلتون اليوم نحو تصادم كارثي محتمل على طول الساحل الغربي لولاية فلوريدا حيث أصر بعض السكان على أنهم سيبقون بعد صدور أوامر بإجلاء الملايين وحذر المسؤولون من أن المتخلفين سيواجهون احتمالات ضئيلة للبقاء على قيد الحياة.

فيما واجهت منطقة خليج تامبا ، التي يسكنها أكثر من 3.3 مليون شخص ، احتمال تعرضها لتدمير واسع النطاق بعد تجنب الضربات المباشرة من الأعاصير الكبرى لأكثر من قرن. 

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تحتفظ العاصفة بقوة الإعصار أثناء عبورها وسط فلوريدا غدًا الخميس في مسار شرقي نحو المحيط الأطلسي، وظل المسار الدقيق للإعصار غير مؤكد، حيث قام خبراء الأرصاد الجوية مساء الثلاثاء بتغيير مساره المتوقع إلى الجنوب قليلاً من تامبا.

وفي نفس السياق أشارت رئيسة بلدية تامبا جين كاستور إلى أن ارتفاع المد البحري المتوقع في مدينتها قد يصل إلى 15 قدمًا (4.5 مترًا) وسيكون كافيًا لابتلاع منزل بأكمله.

يذكر أن إعصار ميلتون ضرب مجتمعات لا تزال تعاني بعد أسبوعين من إعصار هيلين الذي غمر الشوارع والمنازل في غرب فلوريدا خلال مسيرته المدمرة التي خلفت ما لا يقل عن 230 قتيلاً في جميع أنحاء الجنوب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعصار ميلتون فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية الاعاصير الرياح إعصار المركز الوطني للأعاصير خبراء الأرصاد الجویة إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا

يتجه إعصار جديد نحو ولاية فلوريدا، عقب مرور إعصار هيلين المدمر عبر جنوب شرق الولايات المتحدة قبل أسبوع. 
ويُعتبر إعصار ميلتون الموجود في خليج المكسيك، إعصارا من الفئة الأولى (من أصل 5). ومن المتوقع أن يصبح "إعصارا كبيرا" (من الفئة 3 وما فوق) اليوم الاثنين قبل أن يصل إلى الساحل الغربي لفلوريدا في منتصف الأسبوع، حسبما حذرت الوكالة الأميركية لمراقبة الأعاصير (إن إتش سي).
ولا تزال جهود الإنقاذ جارية لمساعدة العديد من ضحايا هذا إعصار هيلين، وهو الأكثر دموية الذي يضرب الولايات المتحدة منذ إعصار كاترينا عام 2005.
وضرب الإعصار هيلين أيضا ولايات جورجيا وكارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية، ما أدى إلى فيضانات تاريخية ومقتل 226 شخصا على الأقل.
وكان مرصد الطقس الأميركي (NOAA) قد حذر في نهاية مايو من أن موسم الأعاصير الذي يمتد من أوائل يونيو إلى نهاية نوفمبر، سيكون استثنائيا هذا العام، مع احتمال حدوث أربعة إلى سبعة أعاصير من الفئة 3 أو أكثر.
والأحد دعا الرئيس جو بايدن "جميع سكان فلوريدا إلى الاستماع إلى المسؤولين المحليين والاستعداد وفقا لذلك". 
وجدد الرئيس التزامه دعم المناطق المنكوبة في جنوب شرق الولايات المتحدة، معلنا في بيان نشر 500 جندي إضافي في ولاية كارولاينا الشمالية، الولاية الأكثر تضررا من الإعصار.
وقد تمت تعبئة ما مجموعه 1500 جندي، بالإضافة إلى الآلاف من عمال الطوارئ وعناصر الحرس الوطني. 
وفي مواجهة التهديد الذي يمثله ميلتون، مدد الحاكم الجمهوري لولاية فلوريدا رون ديسانتيس حال الطوارئ التي أعلنها في اليوم السابق لتشمل مقاطعات عدة الأحد. 

أخبار ذات صلة هاريس: الوضع الإنساني للشعب اللبناني يزداد سوءاً عاصفة مميتة تهدد فلوريدا بعد الإعصار "هيلين" المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تهديد جديد .. فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون|فيديو
  • «الأرصاد» تعلن اقتراب «ميلتون» من اليابسة.. الإعصار الأعنف في التاريخ يهدد فلوريدا
  • الإعصار ميلتون الغاضب يهدد فلوريدا
  • فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون الكارثي
  • بايدن يلغي رحلتين إلى أنجولا وألمانيا بسبب إعصار ميلتون.. الأقوى منذ 100 عام
  • الإمارات تحذر مواطنيها في أمريكا من إعصار ميلتون
  • إعصار "ميلتون" يشتد إلى أعلى درجة ويتجه نحو فلوريدا
  • إعصار ميلتون يشتد ويتجه نحو فلوريدا الأميركية
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا