رئيس الجامعة يطمئن على انتظام المحاضرات بجميع البرامج الدراسية، ويشارك طلاب الفرقة الأولى بكلية الإعلام في محاضرتهم لمقرر اللغة العربية، كما يحضر مسابقة للجري ويكرم الفائزين من المتسابقين.

قام الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، بإجراء حوارات مفتوحة مع طلاب الفرع الدولي، موضحًا لهم تاريخ جامعة القاهرة وسمعتها الأكاديمية وترتيبها المتقدم في التصنيفات الدولية، مؤكدًا أن خريجي الجامعة يتمتعون بمزايا تنافسية في سوق العمل.

أجرى الدكتور محمد سامي عبد الصادق جولة تفقدية بالفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة للعام الجامعي 2024-2025، ورافقه خلال الجولة الدكتورة هبة نوح والدكتور محمد العطار مساعدا رئيس الجامعة لشئون الجامعة الإدارية والأكاديمية، والمهندس أحمد ترك أمين عام الجامعة.

واطمأن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، خلال جولته، على انتظام المحاضرات بجميع القاعات والمعامل، التي تم تجهيزها وفقًا لأحدث المواصفات والأنظمة الذكية. كما شارك طلاب الفرقة الأولى بالشعبة E بكلية الإعلام في محاضرة لمقرر اللغة العربية، واطمأن على سلامة البيئة التعليمية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

أجرى رئيس الجامعة حوارات مفتوحة مع الطلاب وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد، موضحًا لهم تاريخ الجامعة وسمعتها الأكاديمية وترتيبها المتقدم في التصنيفات الدولية، مبينًا المعايير التي تُبنى عليها هذه التصنيفات، ومؤكدًا أن خريجي جامعة القاهرة يتمتعون بمزايا تنافسية كبيرة في سوق العمل.

وخلال الجولة، قدّم الدكتور محمد سامي عبد الصادق بعض النصائح للطلاب التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم، وحثهم على الاجتهاد والسعي لتحقيق الأهداف المنشودة.

كما شارك الدكتور محمد سامي عبد الصادق الطلاب في بعض أنشطتهم الثقافية والرياضية، وحضر معهم سباقًا للجري، حيث قام بتكريم الفائزين في هذا السباق.

جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد بدء العام الدراسي الجديد جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة الدکتور محمد سامی عبد الصادق جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا: حرب أكتوبر المجيدة أعادت الثقة إلى الشعب والجيش

نظمت جامعة طنطا اليوم، ندوة بعنوان " أكتوبر ملحمة وطنية خالدة - سيناء مقبرة الغزاة"، وذلك ضمن احتفالات الجامعة بالذكرى الـ ٥١ لانتصارات حرب أكتوبر، حاضر بها اللواء أ.ح/ نصر محمد سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق وأحد قادة حرب أكتوبر المجيدة والمستشار العسكري بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، بحضور الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، والدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

محافظ الغربية: نحرص على إقامة العديد من الفعاليات خلال العيد القومي

قدم الدكتور محمد حسين التحية للواء نصر محمد سالم، معربا عن سعادته باستضافته في رحاب جامعة طنطا، مشيدا بحرص جميع منسوبي الجامعة على الحضور، موضحاً أن حرب أكتوبر المجيدة أعادت الثقة إلى الشعب والجيش المصريّ، بل وإلى الشعوب والجيوش العربية، فاستطاع الجيش المصري تحطيم أسطورة الجيش الصهيوني المجهز بأحدث الأسلحة، وأحدث الأجهزة في مجال الاتصال، مشيراً إلى أن أهم أسباب النصر فى حرب أكتوبر يعود إلى إيمان المحارب المصري بالقضية، والسرية التامة التي تمّ التخطيط بها للمعركة، وتحقيق الخداع الاستراتيجي للعدو، مع استخدام عنصر التمويه في مراحل الاستعداد للمعركة، اعتماد الجيش المصري على الذكاء والتخطيط الجيد من أجل الانتصار رغم أن التفوق في الإمكانيات لصالح العدو، وأشار إلى الدور المحوري الذي قام به جهاز الاستطلاع قبل وأثناء وبعد حرب أكتوبر المجيدة .

مناقشات أدبية وورش للموهوبين في الرسم والباليه بمركز طنطا الثقافي

خلال كلمته أعرب اللواء نصر محمد سالم عن فخره بتواجده في جامعة طنطا وسط شباب الجامعة، وكشف عن كواليس مشاركته بحرب أكتوبر 1973، مؤكدا أن شعار المعركة كان "إما النصر أو الشهادة"، مؤكداً أن تماسك الجبهة الداخلية وصلابة وقوة الجيش المصري هى أهم أسباب الانتصار في المعركة، مستعرضًا تفاصيل الحرب منذ أول ضربة جوية يوم 6 أكتوبر 1973 الساعة 2 ظهراً، وكيفية التخطيط للحرب من خلال المعلومات الدقيقة الموثقة التي استطاعت قوات الاستطلاع بالجيش المصري جمعها، وخلال لقاء مفتوح مع الحضور أجاب عن تساؤلات الحضور حول حرب أكتوبر المجيدة والأحداث الراهنة بالمنطقة.

شهدت الندوة اهداء الدكتور محمد حسين درع الجامعة للواء نصر محمد سالم، كما شهدت فعاليات الندوة حفلا موسيقيا قدم فيه فريق كورال جامعة طنطا العديد من الأغاني الوطنية.

IMG-20241008-WA0059 IMG-20241008-WA0058 IMG-20241008-WA0057 IMG-20241008-WA0056 IMG-20241008-WA0055 IMG-20241008-WA0054 IMG-20241008-WA0053 IMG-20241008-WA0052 IMG-20241008-WA0049 IMG-20241008-WA0048 IMG-20241008-WA0047 IMG-20241008-WA0046 IMG-20241008-WA0050

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بالفرع الدولي
  • رئيس جامعة القاهرة يحث الطلاب على الاجتهاد والسعي لتحقيق أهدافهم
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام وتكريم صحفيين وإعلاميين
  • رئيس جامعة طنطا: حرب أكتوبر المجيدة أعادت الثقة إلى الشعب والجيش
  • رئيس جامعة عدن يطلع علي سير العملية التعليمية والأكاديمية بكلية الإعلام
  • رئيس جامعة الزقازيق ونائبه يتابعان انتظام سير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يطمئن على انتظام العملية التعليمية للطلاب
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة