أكد رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بمحافظة الأقصر، الدكتور عادل زين أن الجامعة تلعب دورًا محوريًا في بناء كوادر وطنية مؤهلة قادرة على المنافسة في سوق العمل، خاصةً في مجالات السياحة والسفر والصناعات.


وقال الدكتور عادل زين - في تصريح لقناة (النيل للأخبار) ، إن الجامعة تسعى لإنشاء برامج جديدة مثل برنامج التكنولوجيا للطاقة الجديدة والمتجددة وإقامة شراكات مع جامعات أجنبية لتعزيز مستوى التعليم ، مشيرًا إلى أنهم يخطون خطوات جادة في هذا الاتجاه.


وتمثل الجامعة خطوة هامة في تطوير التعليم الجامعي بصعيد مصر ، حيث تضم كليتين تقدمان مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية تغطي مجالات الصناعة والطاقة والخدمات الفندقية والسياحية، مع التركيز على الجانب العملي.


وتستهدف الجامعة بشكل خاص طلاب الدبلومات الفنية، حيث تصل نسبة الملتحقين بها من هذه الفئة إلى 80%، مما يسهم في تأهيلهم لسوق العمل ويعزز فرصهم في المستقبل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تكليف الدكتور عادل أبو زناده رئيسًا لجامعة الملك فيصل

رفع رئيس جامعة الملك فيصل، الدكتور عادل بن محمد أبو زناده شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- بمناسبة صدور الموافقة الكريمة على تكليفه رئيسًا لجامعة الملك فيصل.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } banner-web-design  991111
أخبار متعلقة جازان.. "الأفواج الأمنية" تحبط تهريب 131 ألف قرص طبيوزارة الداخلية تقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور الدولي 2024كما تقدم بالشكر لمعالي الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات، مثمنًا كريم هذه الثقة الغالية، سائلا المولى الكريم العون والتوفيق لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، والمساهمة في خدمة الوطن العزيز في ظل ما يشهده التعليم في هذا العهد الزاهر، وفي ضوء رؤية المملكة 2030 من تنمية شاملة، وتطوير نوعي في جميع مساراته وتوجهاته.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط التكنولوجية يؤكد المشاركة المجتمعية في المبادرات الرئاسية كـ"بداية"
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة اختيار مديري عموم جدد
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يعقد اجتماعا مع القيادات الأكاديمية بالجامعة
  • 646 مليون جنيه تكلفة جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية
  • تكليف الدكتور عادل أبو زناده رئيسًا لجامعة الملك فيصل
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يطمئن على انتظام العملية التعليمية للطلاب
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة
  • «التعليم العالي»: 646 مليون جنيه تكلفة إنشاء جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية
  • «عاشور»: 23 مليار جنيه تكلفة تنفيذ مشروعات «التعليم العالي» في سيناء