تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصليين المسلمين، بدءا من اليوم حتى مساء يوم السبت المقبل.

وأوضح مدير الحرم ورئيس سدنته معتز أبو سنينة في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم في وجه المسلمين، للسماح للمستعمرين بالاحتفال بأحد أعيادهم.

وأشار "أبو سنينة" إلى أن عملية الإغلاق يتخللها إغلاق البوابات الرئيسة للحرم ومنع كافة موظفين الأوقاف من التواجد داخله.

وقال إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحول كافة أحياء البلدة القديمة، ومحيط الحرم الإبراهيمي، والأحياء المجاورة لثكنات عسكرية، وتكثف نشر جنوده على مختلف المحاور الرئيسة بالمنطقة، فيما يفسح المجال أمام مئات المستعمرين للقدوم إلى الحرم.

ووصف المسئول الفلسطيني سلوك حكومة الاحتلال بالعنصري، والمتعدي على حرية العبادة وأداء الشعائر الدينية والصلوات للمسلمين أصحاب الحق في هذا المسجد الإسلامي الخالص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي الحرم الإبراهیمی

إقرأ أيضاً:

عطلة لمدة (4) أيام لإجراء التعداد السكاني

آخر تحديث: 7 أكتوبر 2024 - 12:54 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- – بعد عطلة الخميس الماضي والتي اقرها مجلس الوزراء والخاصة بالعيد الوطني العراقي والذي صادف الثالث من تشرين الأول الحالي، يترقب العراقيون عطلة جديدة تستمر لـ4 أيام متتالية.وقررت الحكومة العراقية، تعطيل الدوام الرسمي بعد فرض حظر للتجوال يوم 20 و21 من شهر تشرين الثاني المقبل في مناطق ومدن البلاد كافة لإجراء الإحصاء السكاني.ويصادف هذين اليومين هو الأربعاء والخميس إضافة الى الجمعة والسبت ليكون مجموع العطلة بالكامل 4 أيام.وتضمن قانون العطل الرسمية الذي صوت عليه مجلس النواب وصادق عليه رئيس الجمهورية انه “يحق لمجلس الوزراء تعطلي الدوام الرسمي لمناسبات خاصة على ان لا تزيد على 7 أيام في السنة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام
  • سلطات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي أمام المسلمين لـ 4 أيام
  • إسرائيل تغلق المسجد الإبراهيمي لفتحه للمستوطنين بأعياد اليهود
  • الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيام
  • إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي أمام المسلمين لمدة 4 أيام.. مفتوح لليهود
  • بحجة الاعياد اليهودية ..العدو يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة اربعة أيام
  • الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي مدة 4 أيام
  • «الأرصاد»: طقس متقلب يؤثر على البلاد لمدة 4 أيام.. الحرارة بين ارتفاع
  • عطلة لمدة (4) أيام لإجراء التعداد السكاني