سواليف:
2024-10-09@09:22:17 GMT

مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والحسين التقنية

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

#سواليف

وقّع رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور #ساري_حمدان #مذكرة_تفاهم مع جامعة الحسين التقنية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي وذلك تركيزاً على إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، للاستفادة من مبادرات مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرّعة والتي تعتبر المنصة الرقمية العربية الأولى من نوعها والتي قام بتطويرها مركز التعلم الرقمي في جامعة الحسين التقنية.


وحضر حفل التوقيع من جامعة عمان الأهلية عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور بشار الطراونة، والأستاذ الدكتور جمال النابلسي ومن جامعة الحسين التقنية نائب الرئيس الأستاذ الدكتور لطفي الشريف، السيد رامي الكرمي مدير مركز التعلم الرقمي، المهندسة مي حجازي مديرة التعلم الرقمي.
وأشار حمدان إلى أن جامعة عمان الأهلية تسعى دائمًا إلى تعزيز شراكاتها مع المؤسسات التعليمية الرائدة، مما يسهم في رفع مستوى التعليم العالي وتحسين جودة مخرجاته. وأضاف: ‘نحن نؤمن بأهمية التعاون الأكاديمي في تعزيز الابتكار وتزويد طلبتنا بالأدوات اللازمة لمواجهة تحديات سوق العمل.’
وأضاف أن هذه الشراكة تمثل خطوة استراتيجية نحو تمكين الطلبة من الوصول إلى موارد تعليمية مبتكرة وبرامج تدريبية متخصصة تساهم في تطوير مهاراتهم التقنية والمهنية المستقبلية.
وأكد الحنطي أن الهدف من هذه المنصة هو توفير 4000 فرصة “نمو” مجانيّة لتدريب طلبة الجامعات الأردنية المشاركة بهدف إحداث نمو وتغيير إيجابي في مساراتهم الوظيفية، وتزويدهم بالمهارات التي تجهّزهم لسوق العمل الحديث والمتسارع.
وتضمنت الاتفاقية المشاركة الفعالة للطلبة للاستفادة من مبادرات مسارات منصة HTUX.ORG التعليمية المسرعة، إضافة إلى تنظيم جلسات وفعاليات للتوعية والترويج والمعرفة وجلسات الإجابة عن الاستفسارات لمبادرات منصة HTUX. ORG للفئة المستهدفة من خريجي وطلبة السنة النهائية من طلبة جامعة عمان الأهلية من مجموع المستفيدين من الأربعة آلاف فرصة ” نمو” المجانية المقدمة للشباب الأردني بهدف إحداث نمو وتغيير إيجابي في مساراتهم الوظيفية من خلال مسارات تعلم مسرعة مدتها لا تزيد عن ستة أشهر تقدم من خلال منصة http://HTUX.ORG .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ساري حمدان مذكرة تفاهم جامعة عمان الأهلیة الأستاذ الدکتور

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز حلول الطاقة الشمسية وتخزينها بقطاع البترول

وقعت شركة تنمية للبترول، الذراع الفني الأساسي لقطاع البترول المصري، مذكرة تفاهم مع المكتب العربي الاستشاري، شركة رائدة في مجال الطاقة المتجددة.

تهدف مذكرة التعاون، التي وقعها المهندس مصطفى عامر، رئيس شركة تنمية، والمهندسة آية زناتي، رئيسة المكتب العربي الاستشاري، إلى تقديم حلول الطاقة الشمسية المتقدمة وتخزينها لقطاع البترول، ما يعزز الجهود الرامية إلى تقليل انبعاثات الكربون ويساهم في تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال الجمع بين خبرة شركة تنمية والمكتب العربي الاستشاري في تقنيات الطاقة الشمسية ونظم تخزين البطاريات، يستعد الطرفان لتقديم حلول مبتكرة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات صناعة البترول.

مشاريع الطاقة الشمسية

ستركز الشراكة على نشر مشاريع الطاقة الشمسية التي توفر طاقة نظيفة وموثوقة للعمليات البترولية، إضافة إلى استخدام نظم تخزين الطاقة بالبطاريات لتعزيز موثوقية الطاقة وكفاءة العمليات.

تشكل هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تعزيز الطاقة المستدامة داخل قطاع البترول المصري، حيث تدعم بشكل مباشر أهداف وزارة البترول والأجندة الوطنية لمصر 2030.

الطاقة المتجددة

من خلال العمل معًا، تسعى شركة تنمية والمكتب العربي الاستشاري إلى إثبات أن الطاقة المتجددة يمكن أن تتكامل بنجاح مع الصناعات التقليدية، ما يعزز النمو الاقتصادي ويقلل من التأثير البيئي.

مقالات مشابهة

  • «إكسبو أصحاب الهمم».. منصة تعرض أحدث الحلول التقنية
  • توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز حلول الطاقة الشمسية وتخزينها بقطاع البترول
  • أ.د مصلح أبو الحاج من عمان الأهلية يفوز بجائزة أفضل بحث بمؤتمر دولي
  • شرطة أبوظبي‬⁩ توقع مذكرة تفاهم مع شركة نواة للطاقة
  • نادي الصقور السعودي واتحاد الهجن يوقعان مذكرة تفاهم
  • مذكرة تفاهم بين الأعلى للآثار والتراث الثقافي البروسي لإعادة اكتشاف المخطوطات بالمتاحف
  • «الأعلى للآثار»: توقيع مذكرة تفاهم مع ألمانيا لإعادة اكتشاف المخطوطات
  • ضمن مذكرة تفاهم.. برنامج تدريبي مشترك بين وزارة العمل وجامعة سرت
  • مذكرة تفاهم لتطوير اشتراطات ومعايير مزادات بيع الصقور