في إطار دورها الرائد في المجالات البحثية والعلمية ومناقشة أحدث الابتكارات المتخصصة في المجالات والعلوم الحديثة، تُنظم جامعة الشارقة فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي الأول في التقنيات الحيوية (SICBiotech) وذلك على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2024 الجاري، بمشاركة عدد كبير من الباحثين والمختصين في مجال التكنولوجيا الحيوية، على أن تكون الجلسة الرئيسية للمؤتمر وكلمات المتحدثين خلال اليوم الثاني للمؤتمر 30 أكتوبر.


ويهدف المؤتمر من خلال عدد كبير من الجلسات البحثية وورش العمل والمحاضرات التي يقدمها نخبة من أهم الخبراء والعلماء في هذا المجال من مختلف دول العالم إلى مناقشة وبحث التطورات والتوجهات العلمية والتكنولوجية المستقبلية في مجالات التكنولوجيا الحيوية المختلفة.
كما سيمثل المؤتمر فرصة حقيقية ومهمة أمام الخبراء والباحثين والمهتمين لتبادل الأفكار والآراء حول البرامج التعليمية والتدريبية التي تهدف إلى تطوير صناعة التكنولوجيا الحيوية وتطبيقاتها في منطقة الخليج. وسيوفر المؤتمر فرصة للنقاشات بين العلماء وأفراد الصناعة والمؤسسات الحكومية والأكاديمية حول كيفية تطوير التكنولوجيا الحيوية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط ككل.
كما ستتنوع المحاور والمجالات التي سيركز عليها المؤتمر من كليات العلوم والطب والعلوم الصحية والحوسبة والمعلوماتية لعدد من التخصصات منها، التكنولوجيا الحيوية الصحية والمعلوماتية الحيوية، التكنولوجيا الحيوية النباتية والبيئية والزراعية، والتكنولوجيا الحيوية الغذائية والصناعية والدوائية، والتكنولوجيا الحيوية الحيوانية والجنائية، والأخلاقيات الحيوية، والقضايا التنظيمية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنظم المؤتمر الدولي لتحديد هُوية ضحايا الكوارث

تنظِّم القيادة العامة لشرطة أبوظبي «المؤتمر الدولي لتحديد هُوية ضحايا الكوارث»، بالتعاون مع المركز التدريبي الأوروبي لعلوم الطب الشرعي وتحديد هُوية ضحايا الكوارث، خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر (تشرين الأول) 2024، في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز السلامة، وضمان الجاهزية للتعامل مع الكوارث في الإمارة.

وأعلنت اللجنة المنظِّمة عن فتح باب التسجيل لحضور فعاليات المؤتمر، الذي سيُعقَد تحت شعار «تعزيز المرونة الدولية في مجال تحديد هُوية ضحايا الكوارث والاستجابة لحوادث المواد الخطرة». ويستعرض المؤتمر 27 ورقة عمل علمية متخصِّصة و7 ورش علمية تخصصية، بمشاركة 24 خبيراً دولياً و16 متحدثاً من الجهات القضائية والمجتمعية والأمنية والصحية في دولة الإمارات.
ويأتي انعقاد المؤتمر في إطار اهتمام منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الانتربول» بتنظيم عمل وإجراءات تحديد هوية ضحايا الكوارث «DVI» بالتنسيق مع الدول الأعضاء، حيث تُعدّ دولة الإمارات من خلال شرطة أبوظبي عضواً دائماً في مجموعة عمل تحديد هوية ضحايا الكوارث التابعة لـ«الانتربول».
 ويناقش الخبراء الدوليون محاور علمية عدّة على مدى انعقاد المؤتمر، من أبرزها التعاون الإقليمي في تحديد هُوية الضحايا وتقييم المخاطر، ودور النيابة العامة في تحديد هُوية ضحايا الكوارث، وتطوُّر مراحل التعرُّف والاستعراف على ضحايا الكوارث، والجاهزية والاستعداد للتعامل مع المواد الخطِرة، إضافةً إلى محاور علمية متخصِّصة أخرى.
ويوفِّر المؤتمر فرصة للمتخصِّصين من مختلف المؤسَّسات لتبادل الآراء والمعارف، والاستفادة من ورش العمل المتخصِّصة للتعرُّف على أفضل المعارف والخبرات والابتكارات والممارسات، وأحدث التوجُّهات في مجال تحديد هُوية ضحايا الكوارث عالمياً.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة خليفة تنظم مؤتمر «آيروس 2024» في 14 الجاري
  • شرطة أبوظبي تنظم المؤتمر الدولي لتحديد هُوية ضحايا الكوارث
  • الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين تنظم مؤتمر التقنيات المحاسبية
  • الجامعة العربية تعلن عن مؤتمر تاريخي لاستثمار الكفاءات الصحية المهاجرة
  • مدير مسشتفى وادي النيل: مؤتمر «إيجي هيلث» يضيف الكثير للخدمات الصحية في مصر
  • الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة
  • 12 أكتوبر.. صيدلة الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول "نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة"
  • الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي عن مستقبل الذكاء الاصطناعي
  • إمارة الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي حول مستقبل الذكاء الاصطناعي واللغويات والاتصال العالمي