أطلق فرع وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية، الحملة الرقابية ضد الممارسات المخالفة في مراكز فحص العمالة الوافدة، وعمال التغذية.أهم المخالفاتوحددت ”صحة الشرقية“ 7 مخالفات ضمن الحملات، تتضمن عدم وجود تصريح من فرع الوزارة يغطي جميع تقارير اللياقة الطبية، أو عدم وضع قائمة في مكان واضح بأسعار فحص العمالة.
googletag.

cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتشمل المخالفات أيضًا عدم وجود طبيب نائب في تخصص الباطنة، أو عدم التبليغ عن الأمراض المعدية المكتشفة، وعدم وجود طبيب نائب مختبرات وأخصائي مختبر أو عدم التعاقد مع مختبر طبي مرخص، وعدم وجود أو اكتمال التجهيزات اللازمة والمساحة الكافية لفحص العمالة الوافدة وعمال الأغذية.
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطةحتى الأحد المقبل.. "الأرصاد" يوضح خريطة هطول الأمطار على مناطق المملكةوأشارت ”صحة الشرقية“ إلى أن المخالفات تشمل عدم وجود طبيب نائب أو أخصائي أشعة أو عدم التعاقد مع مركز طب أشعة اتصالي مرخص.
وأكدت أنه بعد تصنيف المخالفة وثبوتها تحال إلى لجنة مزاولي المهن أو لجنة مخالفة المؤسسات الصحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام وزارة الصحة المنطقة الشرقية الحملة الرقابية فحص العمالة عدم وجود أو عدم

إقرأ أيضاً:

صور.. فتيات ينقذن 3000 حيوان بـ "مراكز إيواء منزلية" في الشرقية

في بادرة إنسانية نبيلة، تبنّت خمس فتيات سعوديات مشروعًا رحيمًا لإنقاذ الحيوانات الأليفة المصابة والمهددة بالخطر.
وأسّسن فريق ”نحن صوتهم“ عام 2021، ليُصبح ملجأً للكلاب والقطط والطيور التي تعاني من الإصابات والأمراض.إنقاذ الحيوانات الأليفةوقالت زينب الدلي، عضوة الفريق، لـ ”اليوم“: ”بدأنا مشروعنا بدافع إنساني ورغبة في التخفيف من معاناة هذه الكائنات البريئة. ننقذها من الشوارع أو من خلال البلاغات التي تصلنا من المواطنين. ونتعاون مع عيادة بيطرية لتقديم العلاج اللازم للحالات التي تتطلب تدخلًا طبيًا“.
أخبار متعلقة مدير "إخاء" بالشرقية لـ "اليوم": مبنى جديد لخدمة الأيتام بمليوني ريالالأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقيةوأضافت: ”تتنوع الحالات التي نستقبلها، من كسور وجروح إلى إصابات بليغة تتطلب بتر الأطراف. بعض الحيوانات تُشفى في غضون أسابيع، فيما تستغرق حالات أخرى شهورًا للعودة إلى وضعها الطبيعي“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فتيات ينقذن حيوانات أليفة بـ "مراكز إيواء منزلية" في الشرقية فتيات ينقذن حيوانات أليفة بـ "مراكز إيواء منزلية" في الشرقية فتيات ينقذن حيوانات أليفة بـ "مراكز إيواء منزلية" في الشرقية فتيات ينقذن حيوانات أليفة بـ "مراكز إيواء منزلية" في الشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });إيواء الحيواناتوأوضحت "الدلي" أن الفريق يضم خمس فتيات، كل واحدة منهن خصصت جزءًا من منزلها كموقع لإيواء الحيوانات. وبعد الشفاء، تُعرض الحيوانات للتبني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفق شروط معينة لضمان وصولها إلى أسر محبة تُقدّم لها الرعاية المناسبة.
وأشارت إلى أن الفريق أنقذ أكثر من 3000 حيوان منذ انطلاقته، معظمها من القطط، ثم الكلاب، فالطيور. لافتة إلى أن تعاملهم بنسبة 70 % مع القطط، و20 % مع الكلاب، و10 مع الطيور بمختلف أنواعها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فتيات ينقذن حيوانات أليفة بـ "مراكز إيواء منزلية" في الشرقية فتيات ينقذن حيوانات أليفة بـ "مراكز إيواء منزلية" في الشرقية فتيات ينقذن حيوانات أليفة بـ "مراكز إيواء منزلية" في الشرقية فتيات ينقذن حيوانات أليفة بـ "مراكز إيواء منزلية" في الشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد
  • "الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد - عاجل
  • صور.. فتيات ينقذن 3000 حيوان بـ "مراكز إيواء منزلية" في الشرقية
  • إطلاق المنتج التأميني لحماية حقوق العمالة الوافدة بالتعاون مع هيئة التأمين
  • وزير العمل يبحث مع نظيره السعودي التوسع في مراكز التدريب لإجراءات "الفحص المهني"
  • وزارة الموارد البشرية وهيئة التأمين تُطلقان “المنتج التأميني” لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر
  • السعودية تطلق «المنتج التأميني» لتغطية مستحقات العمالة الوافدة
  • إطلاق «المنتج التأميني» لتغطية مستحقات العمالة الوافدة بالقطاع الخاص
  • إطلاق المنتج التأميني لتغطية مستحقات العمالة الوافدة