منذ بداية الخليقة وعرف الإنسان أول جريمة قـ.ـتل كانت بين الأخوين قابيل وهابيل، وأصبح الآن المشهد ليس غريبا بعد أن تحجرت القلوب وتحول السند إلى ذئب ينهش بلحم أخيه وهذا ما جسدته جريمة اهتزت لها قرية بني رافع بمركز منفلوط في أسيوط بعد أن أقدم مسن على قـ.ـتل أخيه ودفنه في حفرة داخل منزله بسبب خلافات بينهما على غرفة المجني عليه.


كان الأخوان " حمدي . ج " 60 عاما " المتهم وشقيقه " محمد .ج " 56 عاما ، المجني عليه يقيمان في منزلهما بقرية بني رافع بمركز منفلوط وكان المتهم متزوج ولديه أبناء بينما كان المجني عليه يعيش منفردا متفرغا لزيارة أضرحة أولياء الله الصالحين حتى كان أبناء القرية يلقبونه بـ " الشيخ محمد " وذلك لحرصه على زيارة أولياء الله الصالحين وحضور احتفال مولدهم.


وكان المجني عليه يسكن في غرفة بمنزلهم مع شقيقه المتهم وعندما اشتد عود أبناء المتهم قرر أن يزوج أحد أبنائه وفكر أن يأخذ غرفة شقيقه المجني عليه ليزوج ابنه فيها، ويوم الواقعة خرج المجني عليه من المنزل وذهب وأحضر طعاما "فراخ" وعاد ليأكل مع شقيقه "حمدي" في المنزل الذي كان يجلس بمفرده في المنزل، بسبب خروج أبناءه وزوجته وعندما عاد "محمد" حاملا بين يديه الطعام "الفراخ"، وافترش الطعام على المائدة وطلب من شقيقه الحضور ليأكلا معا، وأثناء تناولهما وجبة الغذاء قال "المتهم" للمجني عليه إنه يريد أن يزوج ابنه، وطلب منه إخلاء غرفته لكي يتزوج بها ابن المتهم، وتوقف الأخوان عن تناول الطعام، وشعر المجني عليه بالحزن بسبب طلب أخيه بإخلاء غرفته، ووقعت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الأخ الأكبر "حمدي، المتهم، بإحضار قالب من الطوب "بلوك" وانهال على رأس أخيه الأصغر "محمد" ضربا حتى أن سقط غارقا في دمـ.ـائه حتى أن فارق الحياة.


وقف الأخ الأكبر " حمدي " وهو ينظر إلى أخيه وهو غارقا في دمـ.ـاءه وظل يفكر كيف يتخلص من جثة أخيه، حتى أن جاءت له قصة قابيل وهابيل وقام بإحضار أدوات حفر وقام بحفر حفرة أسفل سلم المنزل، وقام بوضع أخيه في الحفرة وإلقاء الترب عليه وقام بعدها بإحضار اسمنت ووضع طبقة أسمنتية عليه لإخفاء جريمته.


وعندما كشف الله الستر عنه بدأ أهالي القرية يشعرون بغياب المجني عليه والذي كان يلقبه أهالي قريته بـ " الشيخ محمد "، وبدأوا في السؤال عنه حتى أن ذهب إلى منزل المتهم أحد أقاربهم للسؤال عن " الشيخ محمد "، فارتبك المتهم قائلا " معرفش عنه حاجة " مما أثار الشك لدى أقاربهم، وقاموا بالذهاب مرة أخرى إلى منزل المتهم وبتضييق الخناق عليه قال لهم " موته ودفنته تحت السلم " لم يصدق الأقارب من هول الواقعة، وذهب أحدهم إلى المكان الذي قال عليه المتهم " تحت السلم " فوجدوا خرسانة أسمنتية حديثة يخرج من تحتها جزء من القماش فقاموا بالتحفظ على المتهم وذهب بعضهم إلى مركز شرطة منفلوط للبلاغ عن الواقعة.

مفاجأة من العيار الثقيل.. جنايات أسيوط تقضي ببراءة 8 متهمين بقضية ثأر.. فيديو جنايات أسيوط تعاقب 3 أشخاص بالسجن المشدد 14 عاما لقيامهم بتزوير إيصالات أمانة


وانتقل ضباط مباحث مركز منفلوط على الفور إلى منزل المتهم وقاموا بتكسير الخرسانة الأسمنتية واستخراج جثة المجني عليه ونقلها إلى مشرحة مستشفى منفلوط المركزي .
وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وقام المتهم بتمثيل جريمته واعترف في التحقيقات بارتكاب الواقعة .

و جدد قاضي المعارضات بمحكمة منفلوط، حبس " حمدي . ج " المتهم بقـ.ـتل شقيقه" محمد . ج " داخل منزله بقرية بني رافع 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ وطلبت النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث.
وألقى رجال المباحث بمديرية أمن أسيوط، القبض على المتهم بقـ.ـتل شقيقه بقرية بني رافع بمركز منفلوط، نتيجة خلافات أسرية، حيث اعتدى عليه بـ"حجر بلوك" وقام المتهم بدفن شقيقه داخل المنزل وعمل مصطبة أسمنتية فوق الجثمان لإخفاء الجريمة.
كان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد قيام شخص يدعي "حمدي.ج" 60 عامًا، بقـ.ـتل شقيقه "محمد" 56 عامًا، لخلافات أسرية بينهم واستخدم حجر بلوك بضرب شقيقه على رأسه ما أدي إلى وفاته.
وبالانتقال والفحص والمعاينة الأولية تبين قيام المدعو"حمدي" بدفن جثة شقيقه داخل حفرة بمنزلة وإلقاء طبقة أسمنتية عليها، وبسؤاله أكد وقوع مشادة بينهما ما أدي إلى ضربة بقالب من " البلوك " والتي أودت لوفاته في الحال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط أخبار الحوادث قصة قابيل وهابيل مباحث منفلوط المجنی علیه حتى أن

إقرأ أيضاً:

تعرف الأسباب الرئيسية وراء الحموضة بعد تناول الطعام

شمسان بوست / متابعات:

تؤثر الحموضة على ملايين الأشخاص حول العالم، ما يجعل الكثيرين يتساءلون عن سبب حدوث هذه المشكلة المزعجة، وتحدث هذه المشكلة وفقًا لموقع “إن دى في”، بسبب زيادة إنتاج حمض المعدة، الذي يمكن أن يتدفق إلى المريء، مما يسبب حرقة المعدة وعدم الراحة، نعرض فيما يلى الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الحموضة، والتي تشمل:

أسباب حموضة المعدة بعد الطعام



1- الإفراط في تناول الطعام

تناول كمية أكبر من قدرة المعدة على الاستيعاب يضع ضغطًا على العضلة العاصرة للمريء السفلية، ويؤدي ذلك إلى إبطاء عملية الهضم، وزيادة إنتاج الحمض ما يؤدي إلى ارتداد الحمض.


2- تناول الكثير من الأطعمة الحارة



يسبب الإكثار من تناول الأطعمة الحارة إلى تهيج بطانة المعدة عن طريق زيادة إنتاج الحمض، كما أنها تعمل على استرخاء العضلة العاصرة السفلية، مما يسمح لحمض المعدة بالتدفق مرة أخرى إلى المريء.




3- الاتهاب بالجسم

يؤدي الالتهاب المزمن إلى زيادة إنتاج حمض المعدة، كما أن الالتهاب في المعدة والمريء يضعف بطانة المخاط، ما يجعله أكثر عرضة لتدفق الحمض.


4- تناول الوجبات في وقت متأخر من الليل

يؤدي ذلك إلى خلل في إيقاعات الجهاز الهضمي الطبيعية، مما يزيد من إنتاج حمض المعدة، ونتيجة لانخفاض إنتاج اللعاب، يصبح الجسم غير قادر على تحييد الحمض.




5- الإجهاد

يحفز إفراز هرمونات الإجهاد مثل الكورتيزول، الذي يزيد من إنتاج حمض المعدة، كما أنه يعطل الجهاز الهضمي الطبيعي في الجسم.




6- الراحة أو الاستلقاء بعد تناول الطعام مباشرة

يسمح ذلك لحمض المعدة بالتدفق مرة أخرى إلى المريء بسبب الجاذبية، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يضع ضغطًا على العضلة العاصرة المريئية السفلى، مما يتسبب في استرخاء الطعام وإبطاء عملية الهضم

مقالات مشابهة

  • بعد حكم الإعدام.. القصة الكاملة لمقتل الطفلة جانيت
  • تعرف الأسباب الرئيسية وراء الحموضة بعد تناول الطعام
  • أخ ينهي حياة شقيقه ويصب الأسمنت فوق جثته .. صورة
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطعام؟
  • "دفنه داخل المنزل" شخص يقتل أخيه في ظروف غامضة بأسيوط   
  • "قماشة تخرج من صبة أسمنتية"| كشف لغر قتل أخ لشقيقه الأكبر بأسيوط
  • المؤبد لـ عامل و10 سنوات مشدد لشقيقه لقـ.ـتلهما نجل عمهما بأسيوط
  • سعد الصغير أمام الجنايات بتهمة حيازة حشيش وترامادول.. القصة الكاملة
  • حكم رمي الطعام الذي سار عليه النمل