تحرك الدولار بشكل طفيف اليوم الأربعاء مما أعطى بعض الراحة للين والعملات الرئيسية الأخرى بعد صعود حاد إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع الأسبوع الماضي مع التقاط المستثمرين للأنفاس لتقييم توقعات مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وجدول البيانات الأميركية هذا الأسبوع خفيف نسبياً، إذ يوفر فرصة لالتقاط الأنفاس بعد تقرير الوظائف القوي يوم الجمعة والذي دفع الدولار إلى الارتفاع وغير رهانات الأسواق على النطاق المتوقع للخفض القدم لأسعار الفائدة الأميركية.



واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسية، عند 102.490 نقطة، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى في سبعة أسابيع الذي سجله يوم الجمعة عند 102.69 نقطة.

أخبار ذات صلة الدولار يتمسك بأعلى مستوى في 7 أسابيع الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار

وكذلك استقر اليورو عند مستوى 1.0977 دولار. وبلغ الجنيه الإسترليني 1.3101 دولار، وهو سعر قريب من أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 1.30595 دولار والذي سجله يوم الاثنين.

وجرى تداول الدولار مقابل الين في نطاق ضيق، حيث كان يحوم حول 148.28 ين، وذلك بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 149.10 يوم الاثنين.
واستقر اليوان في التداولات الخارجية عند 7.0695 للدولار.
ونزل الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوى له منذ 19 أغسطس عند 0.6096 دولار، بعد أن خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.
وانخفض الدولار النيوزيلندي في أحدث تعاملات 0.55 بالمئة إلى 0.61035 دولار.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدولار البنك المركزي الأميركي

إقرأ أيضاً:

الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع

واصلت أسعار الدولار الأمريكي، ارتفاعًا مقابل العملات الأجنبية الأخرى اليوم الإثنين، ليسجل أعلى مستوى في سبعة أسابيع الذي سجله يوم الجمعة على خلفية بيانات الوظائف الأمريكية القوية وتصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

شعبة المواد الغذائية: ليست هناك أزمة بالمعروض من زيت الطعام والمخزون يكفي 6 أشهر

 

وصعد الدولار بعدما أظهر تقرير وظائف في الولايات المتحدة أكبر قفزة في الوظائف في ستة أشهر خلال سبتمبر وانخفاض معدل البطالة وزيادة الأجور بقوة، وهو ما يشير إلى متانة الاقتصاد الأميركي ويجبر الأسواق على تقليص توقعاتها بشأن خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل عملات رئيسية أخرى، 0.05 بالمئة إلى 102.60. وكان المؤشر قد ارتفع يوم الجمعة إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 102.69 مسجلا مكاسب أسبوعية تجاوزت اثنين بالمئة وكانت الأكبر منذ عامين.

وفي الشرق الأوسط، تواصل إسرائيل قصف قطاع غزة وأهداف لحزب الله في لبنان بالتزامن مع الذكرى الأولى لهجمات السابع من أكتوبر التي أشعلت فتيل الحرب. كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أن كل الخيارات مفتوحة للرد على إيران. واستقر اليورو عند 1.0970 دولارا، منخفضا 0.06 بالمئة.

وانخفض الين قليلا إلى 149.10 للدولار، وهو أضعف مستوى للعملة اليابانية منذ 16 أغسطس، قبل أن يقلص خسائره ليتداول عند نحو 148.60 للدولار. وجاء ذلك بعد أن هوى الين بأكثر من أربعة بالمئة الأسبوع الماضي مسجلا أكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل عام 2009.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.4 بالمئة مقابل الدولار.واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام عملات رئيسية أخرى. وارتفع 0.5 بالمئة الجمعة إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع لتزيد مكاسبه عن اثنين بالمئة خلال الأسبوع، وهي الأعلى في عامين.

واستقر اليورو عند 1.0970 دولار بانخفاض 0.06 بالمئة، بحسب بيانات "رويترز".

كما استقر الجنيه الإسترليني عند نحو 1.3122 دولار بعد انخفاض 1.9 بالمئة الأسبوع الماضي، في أكبر تراجع له منذ أوائل عام 2023.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.1 بالمئة إلى 0.6166 دولار، واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام عملات رئيسية أخرى. وارتفع 0.5 بالمئة الجمعة إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع لتزيد مكاسبه عن اثنين بالمئة خلال الأسبوع، وهي الأعلى في عامين.

مقالات مشابهة

  • الدولار يرتفع قبل محضر الفيدرالي الأميركي
  • الدولار يستقر قبل محضر اجتماع المركزي الأمريكي
  • الدولار يستقر قبل محضر الفيدرالي الأميركي
  • استقرار الدولار الأمريكي وهبوط نظيره النيوزيلندي اليوم.. التفاصيل
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار والأسواق تترقب محضر اجتماع المركزي الأمريكي
  • الدولار يثبت على أعلى مستوى له في 7 أسابيع
  • الذهب يستقر وسط ترقب الأسواق محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • الدولار يتمسك بأعلى مستوى في 7 أسابيع
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع