تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مسرح مكتبة مصر الجديدة العامة فى السابعة من مساء بعد غد الجمعة أمسية فنية غنائية بعنوان "مشوار بليغ" تشدو خلالها مطربة الأوبرا ريم كمال وفرقتها "روائع النغم"، بأجمل الأغنيات التى قام بتلحينها الموسيقار الكبير بليغ حمدى لكبار وعمالقة المطربين مثل كوكب الشرق أم كلثوم ووردة الجزائرية وعبد الحليم حافظ، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاده فى ٧ أكتوبر ١٩٣١ .

تقام الأمسية الغنائية تحت إشراف الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، وذلك فى إطار استراتيجية الجمعية الرامية إلى إحياء ذكرى الرموز المصرية فى شتى المجالات الفنية والأدبية والثقافية لتعريف الأجيال الحالية بقامات كانت لهم الريادة وأثروا العالم بأبداعاتهم وتعلم منهم وأخذوا عنهم الكثير.

يذكر أن ريم وفرقتها "روائع النغم" لها دور فى إعادة إحياء التراث، ومشاركتها في معظم حفلاتها مع نجوم الغناء بفرق الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية.

وشاركت "ريم" في العديد من المهرجانات، كما حصلت على الجائزة الأولى في مهرجان الدار البيضاء بالمغرب، وجائزة أحسن صوت في مهرجان الأغنية العربية بالقاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة مصر الجديدة العامة مشوار بليغ بليغ حمدي كوكب الشرق ام كلثوم عبد الحليم حافظ

إقرأ أيضاً:

الشريك الأدبي ينظم أمسية شعرية في جازان

المناطق_جازان

أقيم في مقهى الشريك الأدبي لهيئة الأدب والنشر والترجمة بجازان أمس، أمسية شعرية بعنوان “أن نحيا بالأدب”؛ بمشاركة الشاعر محمد بن إبراهيم يعقوب، وحضور عددٍ من المهتمين والمهتمات بالشأن الثقافي والأدبي بالمنطقة.

وقدّم الشاعر عددًا من القصائد الشعرية، وجلسة حوارية عن أثر الشعر والأدب في الحياة، فيما جرى توقيع الأعمال الشعرية في ختام الأمسية.

أخبار قد تهمك هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسدل الستار على معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 6 أكتوبر 2024 - 3:02 مساءً “صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك 29 سبتمبر 2024 - 9:01 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الشريك الأدبي ينظم أمسية شعرية في جازان
  • مراسلة سانا: وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي وذلك في مقر الوزارة بدمشق
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد بليغ حمدي
  • ثلاثية غنائية في الكويت للعائلات فقط.. اعرف نجومها
  • في ذكرى ميلاد بليغ حمدي.. كيف ترك بصمة فنية لا تنسى في عالم الموسيقى؟
  • إقبال كبير على احتفالية «الثقافة» بنصر أكتوبر.. «حفلات غنائية وزيارات مجانية للمتاحف»
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ نعيمة عاكف
  • 100 جائزة عالمية ولقب ملكي.. مشوار زها حديد في يوم الهندسة المعمارية