ترأس الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2024، حيث بدأت أعمال الجمعية باستعراض اللواء بحري عبدالقادر درويش رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، تقرير مجلس الإدارة الذي تضمن آخر مستجدات الأداء المالي للشركة.

تطورات الموقف التشغيلي لمحطة تحيا مصر 

واستعرض اللقاء منظومة تكنولوجيا المعلومات التي تدار بها المحطة، وإجراءات وآليات تدبير المعدات، ومنظومة التوظيف والعمالة، وتم اعتماد تقرير مجلس الإدارة، والموافقة على القوائم المالية للشركة والإيضاحات المتممة لها من الجهاز المركزي للمحاسبات ومراقب الحسابات للشركة.

كما استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء آخر تطورات الموقف التشغيلي لمحطة تحيا مصر ومعدلات الأداء، حيث جرى استقبال أكثر من 500 سفينة على أرصفة المحطة بإجمالي تداول يصل إلى 650 ألف حاوية مكافئة منذ بداية التشغيل التجريبي للمحطة في فبراير 2023 وحتى الآن، حيث ساهمت تلك المؤشرات في بدء دخول ميناء الإسكندرية كأحد محطات الترانزيت في المستقبل، وبلغت نسبة الترانزيت من إجمالي التداول نحو 40%.

تجارة الترانزيت

وأكد أنّه من المستهدف جعل المحطة مركزا رئيسيا لتجارة الترانزيت في الشرق الأوسط، كما حصلت محطة تحيا مصر على المركز الرابع من حيث الإنتاجية والمركز الثاني من حيث السلامة في منظومة المحطات التي تشرف على أدارتها شركة «CMA CGM» على مستوى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، والتي تصل إلى 50 محطة على مستوى العالم وحيث يعد هذا الإنجاز نجاحا كبيرا للمحطة التي تعمل وفق أحدث التكنولوجية العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة تحيا مصر ميناء الإسكندرية الحاويات البضائع تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

تداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط

استقبل ميناء دمياط خلال الـ 24 ساعة الماضية 10 سفن، بينما غادرته 14 سفينة، كما وصل إجمالي عدد السفن المتداول عليها بالميناء 34 سفينة، منها السفينة (SEAPOWER I) والتي ترفع علم مالطا القادمة من روسيا وعلى متنها حمولة تقدر بـ 63 ألف طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية.


وذكر المركز الإعلامي لهيئة الميناء - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أنه تم مغادرة قطارين بحمولة إجمالية 2497 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا والقليوبية، وقطار آخر بعد تفريغ 25 حاوية قادما من الإسكندرية، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولا وخروجا 5256 شاحنة.


وأوضح المركز أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح وصل 117995 طنا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 160691 طنا.


وأشار إلى أن حركة الصادر من البضائع العامة شملت 38029 طنا، فيما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 37019 طنا.

مقالات مشابهة

  • النقل: بدء دخول ميناء الإسكندرية كأحد محطات الترانزيت في المستقبل
  • الوزير: محطة تحيا مصر بالإسكندرية استقبلت أكثر من 500 سفينة منذ بداية تشغيلها
  • «النقل» تبدأ شراء معدات المرحلة الثانية لمشروع محطة تحيا مصر متعددة الأغراض
  • النقل: محطة تحيا مصر متعدة الاغراض بميناء الاسكندرية استقبلت 500 سفينة
  • «مياه القاهرة» تستقبل طلاب جامعتي مصر للعلوم والبريطانية بمحطتي روض الفرج والمعادي|صور
  • تداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة
  • تداول 1835 حاوية بميناء الإسكندرية
  • انتهاء أكثر من 80% من أعمال المرحلة الثانية من محطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص