الأسبوع:
2024-10-09@08:30:16 GMT

لطفي لبيب: 6 أكتوبر نصر الساحق وطوفان هزيمة منكرة

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

لطفي لبيب: 6 أكتوبر نصر الساحق وطوفان هزيمة منكرة

لطفي لبيب.. تصدر اسم الفنان لطفي لبيب، محرك البحث «جوجل» خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تصريحاته عن نصر أكتوبر المجيد، وعملية طوفان الأقصى.

تصريحات لطفي لبيب

أكد الفنان الكبير لطفي لبيب، أنه كتب سيناريو «الكتيبة 26» بعد انتهاء حرب أكتوبر والسيناريو جاهز منذ عام 1975، موضحا أنها قصة حقيقية بالكامل لعبور الجيش المصري القناة وتحقيق النصر، موضحًا أنه يحكي هذه القصة بداية من القطار من كوبري الليمون في رمسيس بمحافظة القاهرة حتى تحقيق مفاوضات السلام.

وأوضح لطفي لبيب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، أن الأفلام التي تم صناعتها عن حرب أكتوبر إما ذكرى عن حرب أكتوبر أو ملخص حرب أكتوبر، مؤكدًا أنه كتب الفيلم من أول لحظة لأخر لحظة عن حرب أكتوبر، موضحًا أنه شارك في الحرب ضمن قوات الجيش الثالث الميداني.

الفنان لطفي لبيب

ونوه لطفي لبيب، إلى أنه كان مجندا بالجيش المصري وشارك في الحرب، مؤكدًا أن 6 أكتوبر هو النصر الساحق و7 أكتوبر هزيمة منكرة بينهما 50 عام، متابعًا: «إسرائيل دولة قوية وليست سهلة وعند اقتحام غزة ولبنان وتقصف سوريا والعراق وضرب الحوثيين.. إحنا الجيش المصري هزمناهم».

آخر أعمال الفنان لطفي لبيب

والجدير بالذكر أن مسلسل تل الراهب، كان آخر أعمال الفنان لطفي لبيب الدرامية، وهو من بطولة الفنان محمد رياض إلى جانب: آيتن عامر، وعماد رشاد، والفنان الراحل طارق عبد العزيز، وصبري عبد المنعم، وناصر سيف، ولبنى ونس، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد عز، ومحمد سليمان، ومحمد مهران.

والمسلسل من تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر، وتم عرضه ضمن موسم رمضان 2024.

ودارت أحداث مسلسل تل الراهب، في إطار درامي حول مرض الفوبيا، إذ سلط الضوء على عدد معين من الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، وأهم ما تواجههم من مشاكل وكيف يمكن التفاعل معهم، وهو من المسلسلات التي تتحدث عن الحياة بداخل الصعيد.

اقرأ أيضاًلطفي لبيب عن سيناريو «الكتيبة 26»: يوثق أحداث عايشتها بالفعل خلال حرب أكتوبر

لطفي لبيب عن اعتزاله الفن: «محدش هيطلب ممثل نظره ضعف» فيديو

لطفي لبيب يكشف لأول مرة رد فعله بعد تواصل السفارة الإسرائيلية معه لتكريمه (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب أكتوبر لطفي لبيب الفنان لطفي لبيب مسلسل تل الراهب فنانين في أكتوبر آخر أعمال الفنان لطفي لبيب الفنان لطفی لبیب حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

أحد أبطال المشاة: حولنا سلبيات هزيمة 67 إلى إيجابيات في حرب أكتوبر

قال اللواء الدكتور محمد ثروت النصيري، أحد أبطال سلاح المشاة، إن الجيش المصري كان من الضروري البدء في إعادة بنائه بعد النكسة على أسس سليمة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة استفادت من سلبيات حرب 67 وحولتها إلى إيجابيات في حرب أكتوبر 73.

لطفي لبيب: حرب أكتوبر نصر مصر الساحق على العدو الإسرائيلي قائد كتيبة صواريخ يكشف مفاجآت مثيرة حول أصعب لحظات حرب أكتوبر.. فيديو

وأضاف «ثروت»، خلال لقاء على قناة «إكسترا نيوز»، أن القوات المسلحة أُعدت في ست سنوات لحرب 73 لاسترداد أرض سيناء، التي تعد البقعة الغالية في نفوس كل مصري.

 القوات المسلحة فقدت في حرب 67 نحو 85% من الأسلحة والطائرات

ولفت إلى أنه كان خلال هذه الفترة حاصلًا على رتبة نقيب قائد سرية مشاة، بينما كان في حرب 67 ملازمًا، وملازم أول في حرب الاستنزاف.

وأوضح أن تدريب الجيش كان على قدم وساق، وتم تدريبه على العبور، وكان لا بد من بناء القوات المسلحة من جديد لأنها فقد في حرب 67 نحو 85% من الأسلحة والطائرات.

كشف اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ خلال حرب أكتوبر 1973، أن الهجوم المصري من بالطائرات خلال الحرب بدأ الساعة 2 إلا خمس دقائق ولم يقابله هجوم معاكس.
وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن انتشار الطائرات المصرية فوق سيناء لم يستغرق سوى 5 دقائق.

وأردف اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ خلال حرب أكتوبر 1973، أنه تلقى معلومة بوجود حرب قبل الموعد المحدد لها بيومين واستلم المظروف وأبلغوه بعدم فتحه حتى تصل له كلمة السر.
وحول أصعب وقت مر عليه، قال إنه وقت تداخل العدو السلبي وهذا نوع من الحرب الإلكترونية لأن هذا يسبب التوتر له ويجعله لا يعرف الهدف الذي يريد ضربه وكان ذروة هذا يوم 14 أكتوبر وربما كانوا يستعدون للثغرة.
واختتم اللواء علي الببلاوي قائد كتيبة صواريخ خلال حرب أكتوبر 1973، أنه يوم 14 أكتوبر خرجت 4 طائرات مسيرة موجهة كانت تقوم بالتداخل للتشويش على الجيش المصري ولكن تم إسقاطها جميعًا.
 

 

مقالات مشابهة

  • لطفي لبيب: شاركت في حرب أكتوبر ولا أنسى استشهاد الأبطال أمامي
  • لطفي لبيب: حرب أكتوبر نصر ساحق على إسرائيل وعملية «طوفان الأقصى» هزيمة منكرة
  • هزيمة إسرائيل.. قادة «الاحتلال» عن الجيش المصري في حرب أكتوبر: حول الأرض إلى جحيم
  • لطفي لبيب: سيناريو "الكتيبة 26" يوثق أحداث عايشتها بالفعل
  • أحد أبطال المشاة: حولنا سلبيات هزيمة 67 إلى إيجابيات في حرب أكتوبر
  • لطفي لبيب عن سيناريو «الكتيبة 26»: يوثق أحداث عايشتها بالفعل خلال حرب أكتوبر
  • لطفي لبيب: حرب أكتوبر نصر مصر الساحق على العدو الإسرائيلي
  • لطفي لبيب يستعيد ذكريات مشاركته في حرب أكتوبر المجيدة
  • لطفي لبيب عن مشاركته بحرب أكتوبر: أهم أيام حياتي ولا انسى استشهاد زملائي أمامي