موقع 24:
2024-10-09@08:30:06 GMT

دبي.. 12 مليون راكب نمو "النقل بالليموزين" بالنصف الأول

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

دبي.. 12 مليون راكب نمو 'النقل بالليموزين' بالنصف الأول

يحقّقَ قطاع النقل بالمركبات الفخمة "الليموزين" في دبي نمواً مستمراً، حيث بلغ عدد الركاب الذين تنقّلوا عبر هذا النوع من النقل 37 مليوناً و858 ألفاً و890 راكباً في النصف الأول من العام الجاري 2024 مقارنة مع 25 مليوناً و223 ألفاً و984 راكباً في نفس الفترة من العام الماضي 2023 بزيادة بلغت 12 مليون و634 ألفاً و906 ركاب أي بنسبة ارتفاع بلغت 50%، ويشمل قطاع النقل بالليموزين مركبات الليموزين التقليدية ومركبات الحجز الإلكتروني.

فيما بلغت رحلات هذا القطاع 21 مليوناً و757 ألفاً و983 رحلة في النصف الأول من العام الجاري 2024، مقارنةً مع 14 مليوناً و496 ألفاً و543 رحلة في نفس الفترة من العام الماضي؛ بزيادة وصلت 7 ملايين و261 ألفاً و440 رحلة أي بنسبة ارتفاعٍ بلغت 50%.

قطاع النقل بالليموزين في #دبي ينمو بفارق 12 مليون راكب و7 ملايين رحلة في النصف الأول من 2024 مقارنة مع نفس الفترة من 2023.https://t.co/oBtQOc7SgZ@rta_dubai pic.twitter.com/fabLLHvQnE

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) October 9, 2024 وفي هذا السياق، قال عادل شاكري مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي: "يشهد هذا القطاع الحيوي المهم نمواً مضطرداً خلال السنوات الست الماضية، وعليه ولتلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من النقل، فقد رفعنا عدد الشركات من 123 في النصف الأول من العام الماضي إلى 244 في النصف الأول من العام الجاري، وقد أدى هذا الارتفاع في عدد الشركات بالتأكيد إلى ارتفاع في عدد المركبات من 9544 مركبة في النصف الأول من العام الماضي إلى 14480 مركبة في النصف الثاني من العام الجاري.   تطوير القطاع  وختم مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بالإشارة إلى أن مقارنة الأرقام والنسب المسجلة في القطاع للنصف الأول من العام الجاري، تشير إلى نتائج كبيرة تدل على حرص الهيئة لتطوير هذا القطاع المهم من النقل في الإمارة وتقديم خدمات مبتكرة تسهم في تحسين تجربة المتعاملين وتعزيز رضاهم، بما يؤدي إلى تعزيز النمو الاقتصادي والرقمي الذي تشهده الإمارة، التي رسّخت مكانتها باعتبارها الوجهة المقصودة عالمياً للعمل والاستثمار والسياحة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هيئة الطرق والمواصلات بدبي الإمارات هيئة الطرق والمواصلات في دبي فی النصف الأول من العام الأول من العام الجاری من العام الماضی

إقرأ أيضاً:

وزير النقل والصناعة: يتم العمل على حصر الأراضي التابعة للدولة التي يمكن استغلالها

 

 


أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتى الصناعة والنقل، أن الوزارة تعمل في إطار التسهيل على المستثمرين من ناحية، ومن أجل استغلال الأراضي التابعة للدولة غير المستغلة من ناحية أخرى.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لإعلان خطط وزارة الصناعة، واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

 

حصر الأراضي التابعة للدولة

 

وأكد أمام النواب، أنه يتم العمل على حصر الأراضي التابعة للدولة والتي يمكن استغلالها، مشيرا إلى استخدام 82 هنجر كانت شون للغلال بعد نقل تخصيصها لهيئة التنمية الصناعية في المحافظات والقرى المنتجة حسب ما تتميز به كل منطقة.

 

وأشار كامل الوزير، إلى استغلال 16 مصنع كان مخصصا لتجهيز وجبات التغذية المدرسية والتي لا تعمل، قائلا: "تم منحها للقطاع الخاص لإقامة مشروعات تغذية كذلك".


وأعلن وزير الصناعة، أنه تم حصر 19 قطعة أرض ومنشأة صناعية تابعة لقطاع الأعمال لاستغلالها وتشغيلها بالتعاون مع القطاع الخاص، قائلا: "اللي عايز أي مصنع تبع القطاع العام المتوقف يتفضل، حتى اللي عايز مصنع الحديد والصلب كله يتفضل".

 

واستطرد قائلا: أي مستثمر يحتاج مصنع من مصانع القطاع العام التي توقفت كأرض أو منشآت لتشغيلها سواء بالشراكة مع القطاع العام أو ممكن نيعها بالكامل.


وقال كامل الوزير: "أي مستثمر عايز أرض أو مصنع من مصانع الإنتاج الحربي الفاضية يتفضل سواء يشتغل لوحده أو بالشراكة مع الإنتاج الحربي"، مشيرًا إلى أن هناك خطة من أجل استغلال الأراضي الفضاء، لخدمة القطاع الصناعي، لتعظيم العائد منها.

 

المصانع المتعثرة 

 

وكشف وزير الصناعة، أن هناك نحو 12 ألف مصنع متعثر، بينها الذي لا يستطيع استكمال عمليات التجهيز للتشغيل، وبينها من بدأ العمل وتوقف بسبب عدد من المشكلات، قائلًا: المتعثر لأمور إيجارية أو فنية سيتم تسهيل كافة الإجراءات، أما المتعثر ماليا، تم تقديم طلبات لعدد من مبادرات مثل ابدأ وكذلك البنك المركزي، لحل المشكلات.

 

 

مقالات مشابهة

  • 37.8 مستخدم لمركبات «الليموزين» بدبي في النصف الأول
  • توزيعات أرباح أدنوك للإمداد والخدمات تبلغ 136.5 مليون دولار في 6 أشهر
  • وزير النقل والصناعة: يتم العمل على حصر الأراضي التابعة للدولة التي يمكن استغلالها
  • “أدنوك للإمداد والخدمات” تُوزع أرباحا نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • "أدنوك للإمداد والخدمات" تُوزع أرباحاً نقدية بـ501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • أدنوك للإمداد والخدمات تُوزع أرباحاً نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم عن النصف الأول
  • تخصيص 4 مليارات ريال لتعزيز واستدامة القطاع الوقفي بالنصف الأول من 2024
  • “التدريب التقني” يعتمد أكثر من 1600 برنامج لمنشآت التدريب الأهلية بالنصف الأول من هذا العام
  • مترو أبو قير بالإسكندرية يستعد لنقل أكثر من مليون راكب.. متى ينطلق؟