أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن الجيش الأوكراني، أن روسيا أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية و22 مسيرة وتم إسقاط 21 منها في هجوم خلال الليل.

 

ووفقا لـ"بلومبرج" فأنه على الرغم من أن زيلينسكي يكرر في تصريحاته العامة مطالبه الأساسية، والتي تشمل انسحاب الجيش الروسي من أراضي أوكرانيا، إلا أن السياسيين الأوكرانيين أشاروا إلى أنهم مستعدون.

للاعتراف بأن نهاية الحرب "لا بد أن تأتي".

وفق وقت سابق، واجهت نائبة الرئيس الامريكي كامالا هاريس أسئلة صعبة حول كيفية دفع تكاليف خططها الاقتصادية، وما إذا كان الديمقراطيون بطيئين جدًا في تفعيل إجراءات أمن الحدود، وكيف ستواجه روسيا بشأن حربها في أوكرانيا، وأكثر من ذلك في برنامج '60 دقيقة' الموسع. 'المقابلة التي بثت، الاثنين.

ويأتي لقاء المرشحة الرئاسية الديمقراطية مع شبكة سي بي إس وسط حملة إعلامية تضع هاريس أمام محاورين أكثر ودية مع جماهير أكثر استهدافًا.

وأكدت هاريس أن الهجرة هي “مشكلة طويلة الأمد” عندما سُئل عن نهج إدارة بايدن تجاه سياسات الهجرة ورفض الإجابة عما إذا كان ينبغي على المسؤولين اتخاذ إجراءات صارمة عاجلاً.

وعن أوكرانيا، قالت هاريس إنها لن تجتمع بشكل ثنائي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتفاوض على حل لإنهاء الحرب في أوكرانيا، قائلة: “يجب أن يكون لأوكرانيا رأي في مستقبل أوكرانيا”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني زيلينسكي الجيش الروسى فلاديمير بوتين بوتين أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس توضح موقفها من عقد لقاء مع بوتين بشأن أوكرانيا

(CNN)--   ذكرت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أنها لن تلتقي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتفاوض على حل لإنهاء الحرب في أوكرانيا، قائلة إن "أوكرانيا يجب أن يكون لها رأي في مستقبلها".

وأضافت هاريس، في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" بشبكة CBS الأمريكية أذعيت الاثنين: "لن يكون هناك نجاح في إنهاء تلك الحرب دون مشاركة أوكرانيا وتطبيق ميثاق الأمم المتحدة".

وتجنبت الإجابة عما إذا كانت ستدعم الجهود الرامية إلى توسيع حلف شمال الأطلسي (الناتو) ليشمل أوكرانيا، وقالت بدلا من ذلك إنها قضية "ستتعامل معها إذا وصلت إلى هذه النقطة".

مقالات مشابهة

  • موسكو: أوكرانيا تطلق عشرات الطائرات المسيّرة على مناطق غربي روسيا
  • أوكرانيا: مقتل شخصين إثر إطلاق الجيش الروسي النار على مناطق حدودية
  • «ترامب» ينتقد المساعدات لأوكرانيا و«هاريس» ترفض مقابلة الرئيس الروسي
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف مناطق حدودية بإقليم سومي 39 مرة في يوم واحد
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 662 ألفًا و970 جنديًا
  • كامالا هاريس توضح موقفها من عقد لقاء مع بوتين بشأن أوكرانيا
  • كامالا هاريس: لن أتفاوض مع الرئيس الروسي على إنهاء الحرب في أوكرانيا دون مشاركة كييف
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة قرب بوكروفسك ويواصل تقدمه في شرق أوكرانيا
  • الحوثي يزعم استهداف 193 سفينة وإسقاط 11 طائرة مسيرة أمريكية