باشر مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل»، التابع لدائرة البلديات والنقل، بالعمليات التشغيلية الخاصة بتقديم خدمات ترخيص السائقين والمركبات للمتعاملين، وذلك في إطار الخطة الشاملة لتطوير قطاع النقل، وتماشياً مع الرؤية الاستراتيجية لإمارة أبوظبي وِفقَ أفضل المعايير والممارسات العالمية.

وقال سعادة عبدالله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل»: إنَّ ضمان استمرارية تقديم خدمات ترخيص السائقين والمركبات بجودة عالية، مع تعزيز التعاون الوثيق مع الشركاء الاستراتيجيين، يمثِّل أولوية قصوى في المرحلة المقبلة».

وأكَّد سعادته أن تقديم هذه الخدمات لن يؤثِّر بأي شكل في تجربة المتعاملين أو الالتزامات مع الشركاء.

وأضاف سعادته: «إنَّ خدمات ترخيص السائقين والمركبات ستظلُّ متاحة في جميع مراكز تقديم خدمات الترخيص الحالية في مدينة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة. وستُتاح هذه الخدمات عبر المنصات الرقمية، وتطبيقات الهواتف الذكية، ومنصة “تم” للخدمات الحكومية الذكية، إضافةً إلى مراكز الاتصال».

وتهدف عملية تقديم خدمات ترخيص السائقين والمركبات في مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» إلى إرساء منظومة خدمات موحَّدة وذكية ومتكاملة، لجميع عمليات ترخيص السائقين والمركبات في إمارة أبوظبي، بما يتماشى مع تطلُّعات القيادة الرشيدة لتعزيز المسار التنموي في الإمارة، ورفع تنافسية الاقتصاد المحلي عبر مختلف قطاعاته وخدماته، حيث يدعم هذا التوجه مؤشرات التنافسية العالمية المتعلقة بقطاع النقل في إمارة أبوظبي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: النقل المتکامل أبوظبی للتنق

إقرأ أيضاً:

شرطة المرور تدرس المواقع المناسبة لإنشاء مراكز خدماتها على طريق صنعاء – تعز

 

الثورة نت/..

زار مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، طريق صنعاء – ذمار – إب – تعز لبحث ودراسة وتحديد المواقع المناسبة لمراكز خدمات شرطة مرور الطرق التي من المقرر بدء تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

حيث تشمل المرحلة الثانية من خدمات شرطة مرور الطرق، خط صنعاء – ذمار – إب – تعز، وخط صنعاء – عمران – صعدة، وخط ذمار – البيضاء – مأرب.

وخلال الزيارة أكد مدير عام شرطة المرور أن الانتقال للمرحلة الثانية من تدشين مراكز خدمات شرطة مرور الطرق يأتي ترجمة لخطة وزارة الداخلية، وإنطلاقاً من مسؤولية الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم كمهمة رئيسية من مهام شرطة المرور.

وأشار إلى أن مراكز خدمات شرطة مرور الطرق، تسهم في تقديم كافة الخدمات الإنسانية وأعمال الإحسان لمستخدمي الطريق والمسافرين، فضلاً عن تعزيز مستوى السلامة المرورية على الطرق الطويلة، والحد من الحوادث المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

ولفت الدكتور البراشي إلى حرص قيادة وزارة الداخلية على وضع حد لمعاناة الناس الناجمة عن حوادث السير على الطرق الطويلة، وما يترتب عليها من آثار مأساوية، وما تخسره البلاد من مقدرات وإمكانيات، وذلك تجسيداً لشعار “الشرطة في خدمة المجتمع”.

رافقه مدير مرور إب العقيد محمد عاطف والقائم بأعمال مدير شرطة مرور الطرق العقيد محمد جسار والقائم بأعمال مدير مرور ذمار العقيد عبدالعزيز الماوري ومستشار المدير العام الدكتور وائل العمري، ونائب مدير التخطيط والإحصاء الرائد عبدالخالق السماوي.

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للتنقُّل" يباشر العمليات التشغيلية لخدمات ترخيص السائقين والمركبات
  • أبوظبي للتنقُّل يباشر العمليات التشغيلية الخاصة بتقديم خدمات ترخيص السائقين والمركبات
  • أوبر تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي لتعزيز النقل الكهربائي وتجربة السائقين
  • تحقيق سويسري يكشف: الحوثيون يستخدمون ”مركز تنسيق العمليات الإنسانية” لتنظيم الهجمات البحرية
  • إصدار 247 ترخيصًا لمزاولة الأنشطة الاقتصادية في الدقم
  • شرطة المرور تدرس المواقع المناسبة لإنشاء مراكز خدماتها على طريق صنعاء – تعز
  • المصرية للاتصالات توقع ضوابط تقديم خدمات الجيل الخامس
  • افتتاح مركز خدمه العملاء والمركز المتكامل بالفيوم لخدمة 150 ألف مشترك
  • تقديم أكثر من 105 ملايين خدمة طبية متنوعة ضمن حملة «100 يوم صحة»