أعلنت مصادر محلية، صباح الأربعاء، 09 أكتوبر 2024، استشهاد 20 مواطنًا، في قصف إسرائيلي استهدف مناطق عدة وسط وشمال قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال الصاروخي خيمة تؤوي نازحين لعائلة أبو عبيد شمال غرب المخيم.

كما انتشل مسعفون جثامين ثلاثة شهداء، بينهم طفل، إضافة إلى عدد من المصابين، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الجمل في مخيم النصيرات وسط القطاع.

تم نقل الضحايا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات.

وأفادت مصادر طبية في القطاع، باستشهاد عدد من المواطنين إثر قصف طائرة حربية مركبة مدنية على مدخل النصيرات الغربي وسط القطاع، كما استُشهد شاب على الأقل وأصيب آخرون، إثر استهداف طائرة حربية إسرائيلية أرضا زراعية في محيط مدخل بلدة الزوايدة وسط القطاع.

وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة، بعد قصف طيران الاحتلال برجا في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمالا، وأصيب عدد من المواطنين جراء إطلاق مروحيات الاحتلال النار على المنازل في مشروع بيت لاهيا شمالا، كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في شارع الشهداء بحي الرمال وسط مدينة غزة.

وفي غزة كذلك، أكد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني أن 9 شهداء من عائلة فرحات قد انتشلوا بعد استهداف طائرة حربية إسرائيلية لشقة سكنية للعائلة بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق غزة. تم نقل الشهداء إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما اندلعت النيران في أحد المنازل جراء قصف إسرائيلي استهدف المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

 

المصدر : وكالة سوا - وفا - جريدة القدس

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: وسط القطاع

إقرأ أيضاً:

52 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الإثنين، باستشهاد 52 فلسطينيا في غارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم.

ومنذ قليل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منطقة محطة أبو قمر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين في منطقة خان يونس، جنوب قطاع غزة، إلى الإخلاء فورا، بعد إطلاق حركة المقاومة الفلسطينية حماس صواريخ على تل أبيب.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، في منشور له باللغة العربية على منصة "اكس": إنه "بسبب الأعمال التي تقوم بها حماس، والتي ستقابل بقوة شديدة، ينبغي عليكم إخلاء هذه المناطق على الفور والانتقال إلى المنطقة الإنسانية".

وجاء في منشور أدرعي: "إلى كل المتواجدين في منطقة بني سهيلا والمحطة والشيخ ناصر ومعن في جنوب قطاع غزة، نظرًا لأعمال حماس التي ستواجه بقوة شديدة عليكم اخلاء هذه المناطق فورًا والانتقال إلى المنطقة الإنسانية في المواصي".

ونشر ادرعي خريطة للمناطق التي سيتم إجلاؤها.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي مرارا وتكرارا في الأشهر الأخيرة أوامر الإخلاء؛ زاعما أن هذه المناطق تستخدمها حماس لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وتم إطلاق خمسة صواريخ في الهجوم هذا الصباح، مع تأثيرات في كفار شباد، حيث أصيب شخصان بجروح خفيفة.

مقالات مشابهة

  • اعلام فلسطيني: استشهاد 12 فلسطينيًا جراء غارات للاحتلال استهدفت منزلين بحي الشجاعية ومخيم النصيرات في قطاع غزة
  • اشتداد القصف: عشرات الشهداء والجرحى ملقون في شوارع وأزقة جباليا
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في مخيمي النصيرات والبريج لـ27 شخصًا
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على وسط قطاع غزة
  • 52 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • حماس: مجازر الاحتلال ضد شعبنا في مخيم جباليا وشمال القطاع دليل على فشله
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • عشرات الشهداء والجرحى في عدوان إسرائيلي واسع شمالي قطاع غزة