موقع 24:
2024-10-09@08:25:25 GMT

القضاء البرازيلي يرفع الحظر عن منصة إكس

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

القضاء البرازيلي يرفع الحظر عن منصة إكس

أعلنت المحكمة العليا في البرازيل، أمس الثلاثاء، رفع الحظر الذي فرضته على منصة إكس المملوكة للثري الأمريكي إيلون ماسك، بعد حجبها لأكثر من شهر في إطار نزاع بشأن مكافحة التضليل.

وقال القاضي في المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس: "أجيز بشكل فوري عودة نشاطات منصة التواصل الاجتماعي"، بعد تسوية قامت من خلالها المنصة بدفع غرامات بملايين الدولارات فرضت عليها لعدم امتثالها لقرارات قضائية.

وأمهل القاضي الهيئة الناظمة للاتصالات 24 ساعة، لإعادة إمكانية الولوج إلى المنصة.

والبرازيل هي أكبر أسواق إكس في أمريكا اللاتينية، ويناهز عدد مستخدميها 22 مليون شخص.

Brazil attorney general backs reinstating social medial platform X https://t.co/EsUbJRFthn pic.twitter.com/JAmQk6k81R

— Reuters (@Reuters) October 8, 2024

وبعد خلافات امتدت أشهراً على خلفية الحملة الانتخابية الرئاسية لعام 2022، أعلن دي مورايس في أواخر أغسطس (آب) الماضي، حظر المنصة لعدم تجاوبها مع طلباته بإزالة عشرات الحسابات ذات الميول اليمينية، والمتهمة بنشر معلومات مضللة، وعدم تسميتها ممثلاً قانونياً في البرازيل.

وأيدت المحكمة العليا القرار مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي.

ولقي هذا التجاذب الذي تداخلت فيه حرية التعبير، بمسؤولية الشركات الكبرى، اهتماماً كبيراً في العالم.

وأثار قرار الحظر غضب ماسك، الذي وصف دي مورايس بأنه "ديكتاتور شرير"، لكن إكس تجاوبت في نهاية المطاف مع كل الإجراءات التي حددها القاضي شروطاً لرفع الحظر.

وأكد دي مورايس الأسبوع الماضي أن الشركة قامت بتسوية مالية ودفعت غرامات تناهز قيمتها 5.2 ملايين دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منصة التواصل الاجتماعي البرازيل ماسك البرازيل منصة إكس إيلون ماسك

إقرأ أيضاً:

"المحترفين" و MBME تطلقان منصة رقمية مبتكرة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية ومجموعة ( MBME) الشركة الوطنية الرائدة في مجال العمل التكنولوجي والتحول الرقمي، الشريك الرسمي لمسابقات الرابطة منذ موسم 2023-2024، عن توقيع اتفاقية شراكة لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي عبر إنشاء منصة رقمية متطورة مدعومة بالذكاء الاصطناعي ستغير طريقة تفاعل الجماهير وأصحاب المصلحة والأندية مع رياضة كرة القدم.

وتتميز هذه المنصة الرقمية بوجود نظام شامل يقدم تجارب مخصصة للمشجعين، ويوفر لهم فرص تفاعل حصرية تعزز الارتباط بالأندية المحترفة. وكذلك "برو وير "يتضمن أكاديمية كرة قدم رقمية ومكتبة شاملة، توفر للمشجعين واللاعبين الطموحين مواد تعليمية ومواد تدريبية وفهماً أعمق لرياضة كرة القدم. وكذلك نظام "برو فلو " وهو نظام إدارة وتحليلات متقدم مدعوم بالذكاء الاصطناعي، يعمل على تبسيط العمليات وتحسين اتخاذ القرارات عبر أندية رابطة المحترفين إضافة إلى نظام حلول الدفع المتطورة وهو نظام دفع سلس وفي الوقت الحقيقي "مدمج" ضمن المنصة، يفوق النماذج التقليدية لتوفير أقصى درجات الراحة.
كما ستتضمن المنصة متاجر إلكترونية متكاملة، تتيح للمشجعين الوصول إلى المنتجات الرسمية والتذاكر والمنتجات الحصرية، مع دعم الأندية المحترفة في بناء علاقات أقوى مع جماهيرها وتوليد مصادر دخل جديدة.
وتأتي هذه الشراكة بين رابطة المحترفين الإماراتية وMBME بهدف تعزيز استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي تماشيا مع استراتيجية الرابطة 2020-2030 في مواكبة التطور الرقمي والتكنولوجي في القطاع الرياضي، وكرة القدم على وجه التحديد.

مقالات مشابهة

  • رفع الحظر عن منصة إكس في البرازيل
  • المحكمة العليا في البرازيل تسمح باستئناف عمل موقع "إكس" في البلاد
  • بعد 48 يوما من الحجب.. منصة إكس تستأنف عملها في البرازيل
  • "المحترفين" و MBME تطلقان منصة رقمية مبتكرة بالذكاء الاصطناعي
  • المحكمة الاتحادية تؤكد الالزام الذي فرضه الدستور بالمحافظة على سيادة العراق
  • «رابطة المحترفين» و«MBME» تُطلقان منصة «الذكاء الاصطناعي»
  • المركزي يعلن إطلاق منصة لحجز العملات الأجنبية
  • في ذكرى «حادثة المنصة».. تعرف على أسقف الكنيسة الذي استشهد مع السادات
  • منصة "تراضي".. تسجيل 4 ملايين مستفيد و370 ألف وثيقة صلح