الاقتصاد نيوز - متابعة

يُتوقع أن يرتفع إنتاج زيت الزيتون في إسبانيا إلى حوالي 1.26 مليون طن في العام الجاري، بزيادة تقترب من 50% مقارنة بعام 2023، مما سيخفف من الضغوط على الإمدادات التي تسببت في ارتفاع الأسعار بعد موسمين ضعيفين. 

 على مدى العامين الماضيين ، أدى ضعف المحاصيل في البحر الأبيض المتوسط إلى تحويل زيت الزيتون إلى "ذهب سائل" ، حيث وصلت الأسعار إلى مستويات قياسية.

مع وجود مؤشرات على موسم حصاد أفضل ، انخفضت الأسعار بأكثر من الخمس من أعلى مستوياتها التي تجاوزت 9 آلاف يورو للطن.

من المرجح أن يستفيد المشترون من انخفاض الأسعار لاحقا ، حيث يتم التفاوض على عقود التوريد عادة قبل أشهر. قالت الحكومة الإسبانية إن الظروف الجوية في الأسابيع المقبلة يمكن أن تؤثر أيضا على الإنتاج ، حيث بدأت عملية الحصاد للتو.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تُسرح «الجناح» في «الأمم الأوروبية»!

مدريد (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة جماهير فرنسا تتهم مبابي بالهروب من المنتخب بعثة الإمارات في مدريد توجه تنويهاً لمواطني الدولة في إسبانيا


خسرت إسبانيا، المتوجة هذا الصيف بلقب كأس أوروبا، جهود «الجناح» المهاجم نيكو وليامز لمباراتيها في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم ضد الدنمارك وصربيا، وذلك بسبب إصابة تعرض لها مع فريقه أتلتيك بلباو.
والتحق وليامز بمعسكر المنتخب الوطني في لاس روساس بالقرب من مدريد، لكن تم تسريحه «بعد محادثات بين الخدمات الطبية لناديه والمنتخب الوطني»، وفق ما أفاد الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان.
واستدعي لاعب ريال سوسيداد سيرجيو جوميز الذي كان جزءاً من الفريق الفائز بالميدالية الذهبية الأولمبية، ليحل محل وليامز في المباراتين المقررتين ضد الدنمارك في مورسيا السبت ثم صربيا في قرطبة بعدها بثلاثة أيام.
وتعرض ابن الـ22 عاما الذي لعب دوراً رئيساً في قيادة إسبانيا إلى لقب كأس أوروبا، بجانب نجم برشلونة الشاب الآخر لامين يامال، لضربة خلال فوز بلباو على ألكمار الهولندي 2-0 في مسابقة «يوروبا ليج»، ما حرمه من المشاركة مع النادي الباسكي في الخسارة أمام جيرونا 1-2 الأحد في الدوري المحلي.
وتحتل إسبانيا المركز الثاني في المجموعة الرابعة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية بأربع نقاط من مباراتين، وبفارق نقطتين خلف الدنمارك المتصدرة.

 

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تُسرح «الجناح» في «الأمم الأوروبية»!
  • أزمة جديدة.. هل يؤثر إعصار هيلين على إنتاج أشباه الموصلات
  • تقرير أميركي يخفض توقعات أسعار النفط 8% في 2025
  • أسعار زيت الزيتون تواصل ارتفاعها
  • سعر الزيتون يقارب 20 درهماً للكيلو ومهنيون يتوقعون بلوغ الزيت 150 درهماً
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة المتهمين بقتل طالب في الزيتون
  • عين الدفلى: حجر 8500 وحدة شمة مجهولة المصدر و200 لتر زيت الزيتون
  • جبل الزيتون في القدس.. مصعد المسيح إلى السماء
  • زيت الزيتون الإسبانية تدخل السوق المغربية و مواطنون يترقبون انخفاض الأسعار