سرايا -

عقد مجلس الأمن الدولي، في وقت متأخر اليوم الاربعاء، جلسة إحاطة تتبعها جلسة مشاورات مغلقة حول الوضع الإنساني في غزة في إطار بند جدول الأعمال "الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين".

وطلبت الجزائر وسلوفينيا، بدعم من فرنسا، عقد الاجتماع حيث من المتوقع ان يستمع الاعضاء الى احاطتين: الاولى من مسؤولة قسم التمويل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، ليزا دوتن، والثانية من المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني.



وحذر امين عام الامم المتحدة، أنطونيو غوتيريش يوم أمس اسرائيل من المساس بالاونروا, مشددا على انه "لا غنى عنها ولا يمكن استبدالها".

وتهدد اسرائيل باصدار مشروع قرار يمنع الأونروا من مواصلة عملها الأساسي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وفي هذا الصدد، أوضح غوتيرس ان مثل هذا التشريع سيكون متعارضًا تمامًا مع ميثاق الأمم المتحدة وينتهك التزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي" مضيفا انه "لا يمكن للتشريعات الاسرائيلة أن تغير تلك الالتزامات".

إقرأ أيضاً : مسؤولون إسرائيليون: نستعد لرد عسكري قوي على إيرانإقرأ أيضاً : مجلس الأمن يناقش اليوم الوضع الإنساني في غزةإقرأ أيضاً : العدوان على غزة يدخل يومه 369 والاحتلال يطالب باخلاء المستشفيات

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مجلس اليوم الوضع غزة الجزائر فلسطين فلسطين فرنسا الوضع مجلس اليوم الجزائر غزة

إقرأ أيضاً:

الامم المتحدة: قدمنا 5.6 ملايين استشارة طبية في غزة

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، إن الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، قدمت أكثر من 5.6 ملايين استشارة طبية للفلسطينيين بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الأمم المتحدة تواصل "حيثما أمكن" تقديم المساعدة الحيوية للفلسطينيين في غزة التي ترتكب فيها إسرائيل إبادة جماعية منذ عام".

وأوضح أن "الأونروا" وصلت أيضا إلى ما يقرب من 1.9 مليون شخص بجولتين من إمدادات الدقيق منذ أكتوبر 2023.

ولفت دوجاريك إلى أن الموظفين الميدانيين لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، "قلقين للغاية" من الوضع الراهن في غزة.

وأشار إلى مواصلة إسرائيل إنذار الفلسطينيين بإخلاء بعض المناطق في غزة، تزامنا مع استمرارها في قصف المنازل والبنية التحتية.

وحذر من أن "الاكتفاء بإصدار إسرائيل أوامر الإخلاء للمدنيين لن يحافظ على سلامتهم إن لم يكن لديهم مأوى آمن ودواء للبقاء على قيد الحياة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • غوتيريش: التطورات الأخيرة في شمال غزة مروعة
  • غوتيريش يحذر من وقف عمل الأونروا: 400 ألف محاصر شمال غزة
  • غوتيريش: الكابوس في غزة دخل عامه الثاني وجيل كامل سيتعرض للخطر
  • غوتيريش: جيل فلسطيني كامل معرض للخطر.. الكابوس دخل عامه الثاني
  • غوتيريش يحذر من الموافقة على مشروع القانون الإسرائيلي بشأن الأونروا
  • الأمم المتحدة: الأونروا قدمت أكثر من 5.6 مليون استشارة طبية للفلسطينيين
  • الامم المتحدة: قدمنا 5.6 ملايين استشارة طبية في غزة
  • تحرك بالكنيست لمصادرة أموال وممتلكات الأونروا في إسرائيل والضفة وغزة
  • اليونيفيل: غير مقبول المساس بقوات حفظ السلام